وجبات للرجيم الصحي نقدمها لكم على موقع برونزية، حيث يحتاج الرجيم إلى الاعتماد على تناول بعض أنواع الأطعمة المفيدة للجسم والصحة العامة، ولكن بشكل صحي من دون الإكثار في تناولها، أو تناولها مع بعض المكونات التي تجعلها تصبح بسعرات حرارية عالية، وبالتالي تصبح ضارة خلال فترة الرجيم، ولذلك فمن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل وجبات للرجيم صحية وسريعة.

وجبات للرجيم

يحتاج الرجيم إلى التنوع الدائم في الأطعمة والوجبات، وذلك من أجل حصول الجسم على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاج إليها، ولكن من دون التعرض لزيادة الوزن، ويمكن التنوع في الكثير من الأطعمة المفضلة، من دون أن تسبب ضرر على الجسم في حالة تناولها بشكل صحي، ومن أفضل الوجبات التي يمكن إتباعها في الرجيم هذه المجموعة الآتية التي أتينا لكم بها والتي تعطيكم أفكار للوجبات لمدة أسبوع كامل، ومن بين تلك الوجبات الآتي:

وجبات اليوم الأول

  1. وجبة الفطور: يجب أن تشمل وجبة الفطور في ذلك اليوم تناول واحدة من حبات البيض المسلوق، أو المقلي، ويمكن أن يضاف له الخضروات المتنوعة مثل الفلفل والطماطم، كما يمكن أن يتم تناول معه كوب واحد من الشاي أو القهوة من دون أن يضاف لها سكر.
  2. وجبة الغداء: أما عن وجبة الغداء فيمكن أن تكون عبارة عن تناول شريحة واحدة من شرائح البرجر، والذي يمكن إضافة له القليل جدا من الجبن، ويكون بجانبه طبق صغير الحجم من الخضروات المشوية أو المسلوقة من دون زيوت.
  3. وجبة العشاء: أما عن تلك الوجبة فيمكن أن تشمل تناول كوب واحد فقط من الزبادي الخالية من الدسم، ولكن يمكن أن يكون مضاف لها القليل من التوت، أو بعض حبات اللوز المقطعة على حسب الرغبة.

وجبات اليوم الثاني

  1. وجبة الفطور: يتم تناول واحدة فقط إلى اثنان من حبات البيض، ويمكن أن يكون بجانبها شريحة واحدة فقط من اللحم المشوي، بشرط أن تكون خالية من الدهون.
  2. وجبة الغداء: تكون وجبة الغداء لذلك اليوم عبارة عن قطعة صغيرة الحجم من سمك السلمون، وبشرط أن يكون مشوي بالقليل جدا من الزبدة، ويسمح بتناول معه طبق صغير الحجم من الخضار الطازج أو الخضار المطهي على البخار.
  3. وجبة العشاء: أما عن وجبة العشاء فيمكن أن تكون عبارة عن شريحة واحدة فقط من شرائح برجر الجبن، ويكون معها طبق صغير الحجم من السلطة الخضراء المتنوعة.

وجبات اليوم الثالث

  1. وجبة الفطور: يمكن تناول البيض المقلي في تلك الوجبة ولكن بملعقة واحدة من الزبدة، ويمكن إضافة له القليل من الخضار.
  2. وجبة الغداء: أما عن وجبة الغداء فيتم تناول قطعة صغيرة الحجم فقط من الدجاج، بشرط أن تكون مشوية من دون زيت أو جلد، ويسمح بتناول معها سلطة خضراء.
  3. وجبة العشاء: ويكون العشاء عبارة عن تناول طبق متوسط الحجم من الروبيان المضاف له القليل من الخضروات الطازجة، ويسمح بإضافة له ملعقة واحدة فقط من زيت الزيتون.

وجبات اليوم الرابع

  1. وجبة الفطور: يمكن تناول واحدة من البيض المطهي على وصفة العجة مع الخضار، مع ملعقة فقط من الزبدة.
  2. وجبة الغداء: تشمل تلك الوجبة تناول شريحة واحدة من شرائح اللحم المشوي من دون دهن، ويمكن أن يكون معه طبق صغير الحجم من الخضار المشكل الطازج من دون زيت أو ملح.
  3. وجبة العشاء: تشمل تلك الوجبة كوب واحد فقط من عصير أي نوع من الفاكهة، ويسمح بإضافة له القليل من اللوز أو حليب جوز الهند على حسب الرغبة.

وجبات اليوم الخامس

  1. وجبة الفطور: تشمل تلك الوجبة تناول واحدة من حبات البيض المقلي مع قطعة صغيرة الحجم من اللحم.
  2. وجبة الغداء: أما عن الغداء فيكون عبارة عن تناول شريحتان فقط من شرائح اللحم المشوي أو المسلوق، ويمكن تناول معه طبق صغير الحجم من الخضروات المسلوقة.
  3. وجبة العشاء: أما عن العشاء فيكون عبارة عن طبق صغير الحجم من سلطة الدجاج مع الخضروات الطازجة، ويمكن أن يضاف لها ملعقة واحدة من زيت الزيتون.

وجبات اليوم السادس

  1. وجبة الفطور: تشمل تناول عجة البيض مع الخضار المتنوع على حسب الرغبة مع ملعقة فقط من الزبدة.
  2. وجبة الغداء: أما عن وجبة الغداء فيمكن أن تكون عبارة عن طبق صغير الحجم من الخضار الطازج، ويكون بجانبه القليل من كرات اللحم من دون دهون.
  3. وجبة العشاء: يتم تناول القليل من رقائق جوز الهند مع القليل من الجوز، ويكون بجانبهم كوب واحد من الزبادي الخالي من الدسم.

وجبات اليوم السابع

  1. وجبة الفطور: يتم تناول بها واحدة من حبات البيض المسلوق أو المقلي بملعقة واحدة من الزيت، ويمكن إضافة له اللحم.
  2. وجبة الغداء: تشمل وجبة الغداء تناول القليل من أجنحة الدجاج المطهية على الشواء، ويمكن تناول معها طبق صغير الحجم من السبانخ من دون أي إضافات لها.
  3. وجبة العشاء: تشمل تناول كوب واحد من العصير الطازج المضاف له حليب جوز الهند، ويمكن إضافة له الكريمة.