طريقة تخسيس الكرش ، إذا كنت تعاني من تراكم الدهون بمنطقة البطن والوسط، تستاء كثيرا حينما تنظر إلى مظهرك وتشعر بالإحباط لذلك، قمت بالكثير من المحاولات الفاشلة لخسارة لتخسيس منطقة البطن عن طريق ممارسة الرياضة سواء كان الجري أو الأجهزة الرياضية ولم تعطي لك النتيجة المرضية، هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في ظهور الكرش، التي لابد من معرفتها أولا وتجنبها حتي تتمكن من التخلص منه بطريقة فعالة، ومن أهمها هو تناول الطعام الذي يحتوي على الكثير من الدهون بكميات كبيرة أثناء اليوم وقبل الذهاب إلى النوم مباشرة، قلة الشرب المياه، قلة ممارسة التمارين الرياضية التي تساعدك في الحفاظ على كتلة الجسم، برونزية يساعدك في عرض طرق التخسيس المختلفة للكرش.

طريقة تخسيس الكرش

الأعشاب الطبيعية

هناك الكثير من الأعشاب التي إذا مزجت مع بعضها البعض تساعدك على خسارة الوزن وخصوصا منطقة البطن، مثل خليط المرامية مع البابونج مع إكليل الجبل، فهو من المشروبات التي تساعد على سد الشهية والإحساس بالشبع، يمكن تحضيره من خلال وضع ملعقة صغيرة من كل عشب على ماء مغلي، ثم تغطي جيدا وتترك حتي ويتم تناوله على الريق بدون إضافة سكر.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر كثيرا في خسارة الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، وذلك عند تناولك 3 أكواب يومية من الشاي الأخضر والنعناع مع ملعقة من الزنجبيل، وطبعا بدون إضافة سكر.

أوراق الكاري الهندية

يمكنك عمل مزيج من أوراق الكاري مع كوب من الحليب بعد العشاء، لإنها مضاد فعال للالتهابات والأكسدة، وليس هذا فقط بل تقوم بتعديل مستوي السكر في الدم، كما أنها مفيدة لتحسين لتحسين حركة الجهاز الهضمي، وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

الرمان

يمنحك مشروب الرمان بدون إضافة سكر له، الكثير من الفوائد ومنها تنشيط عملية حرق الدهون وتخفيف الوزن، يمكن تناوله بعد الوجبات الأساسية لمدة أسبوع.

قشر الرمان و العسل

يمكن عمل عجينة من قشر الرمان المطحون مع العسل لتصبح العجينة متماسكة، وتؤخذ منها قطعة كل صباح على الريق وهذه الوصفة مفيدة أيضاً في الثلاث أيام الأخيرة من الدورة الشهرية و أخر واحد وعشرين يوم من النفاس لأنها تساعد على تنظيف الرحم.

الحلبة

تساعد بذور الحلبة بعد طحنيها وأخذ نصف ملعقة صغيرة منه، ووضعها على الماء المغلي عليها وتركها حتى تدفأ مع تغطية الكوب أو إضافة حليب بدلاً عن الماء، يمكنك أيضا وضع رشه من الحلبة المطحونة عند إعداد الشوربة والسلطات، تقوم الحلبة بتحسين مستوي الكوليسترول في الدم والوقاية من الأمراض التي تسببها السمنة.

الليمون والشاي

عند إضافة ملعقة من الشاي الأخضر والشاي العادي المغلي جيدا على النار، مع عصير ليمونه كاملة، وتقوم بتغطيتها جيدا حتى تدفأ وتشرب على الريق قبل الإفطار، يساعد الليمون كثيرا على تنشيط عملية حرق الدهون.

النعناع

يمكنك القيام بمزيج من أوراق النعناع والكزبرة و أوراق الكاري عند تناول الطعام، أو يمكن وضعهم على الشوربة مع طعام الغذاء، أو يمكن خلطهم مع عصير الليمون والفلفل المطحون وإضافة القليل من الماء، وتناول هذا المزيج أثناء الوجبات، يساعد هذا المزيج على إفراز العصارة الصفراوية في المرارة، ويقوم بتحسين عملية الهضم والتخلص من عسر الهضم والدهون.

الشاي والنعناع

عند إضافة ملعقة كبيرة من النعناع سواء كان مطحون أو أوراق النعناع إلى كوب ماء وملعقة شاي وملعقة عسل إذا أردت التحلية، يساعد هذا المزيج على خسارة الدهون حول منطقة البطن.

الخيار

شرائح الخيار هي من أهم الأطعمة التي يجب أن تتوافر خصوصا في وجبة الإفطار، أو بداخل طبق السلطة في وجبة العشاء، لإنه يحتوي على 45 سعر حراري، ويساعد في التخلص النهائي من الكرش، حيث أنه يقلل من الشعور بالانتفاخ.

عشبة الصبار

من أهم فوائد نبات الصبار أنه يقوم على طرد السموم من الجسم، كما أنه من النباتات التي تساعد في تنشيط عملية حرق الدهون بمعدلات مرتفعة، فهو مضاد للأكسدة، فيمكن تناول كوب من عصير الصبار، مع ثلاث ملاعق من الكركم، و ثلاث ملاعق كمون، وأخيرا ثلاث ملاعق من مسحوق الأملج، كل ذلك يضاف إلى الماء المغلي.

الأفوكادو والليمون

تناول كوب من عصير ثمرة الأفوكادو مع عصير ليمونة واحدة كاملة، كما يمكنك أكل ثمرة الأفوكادو بمفردها بعد تقشيرها وهرسها مع رشة من عصير الليمون، وذلك لإنها تتمتع بالقليل من السعرات الحرارية ودهون أقل.

التفاح

التفاح من أهم الفواكه الغنية بالألياف والمعادن، التي تحتوي على قليل من السعرات الحرارية، فهو يساعد على حرق الدهون المتراكمة، لذلك لابد من تناول تفاحة واحدة يومياً.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أقوي الوصفات التي تساعد في التخلص النهائي من الكرش، فهو يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم وزيادة عملية الحرق بداخله، لذلك قم بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب ماء دافئ ثم أضفه بعد ذلك على السلطة أو تناوله بمفرده.