نصائح تخسيس الزنود و شدها، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر منطقة الزنود هي واحدة من ضمن المناطق التي تعاني الكثير من السيدات من كبرهما، والتي تعطي الشكل الغير المرغوب بها، ويمكن التخلص منهما، وذلك من خلال بعض الخطوات الطبيعية، والتي سوف نذكرها لكم من خلال السطور القادمة.

نصائح تخسيس الزنود و شدها

هناك العديد من النصائح المختلفة التي يمكنها أن تساعد على تخسيس منطقة الزنود، والتخلص من الترهلات الموجودة بها بشكل سريع، وطبيعي، ومن بين تلك النصائح الآتي:

1- ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية هي واحدة من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من الزنود، وذلك من خلال حرق السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، ولكن يفضل الاعتماد على التمارين التي تعتمد على رفع الأثقال، على منطقة الذراعين، ويتم ممارستها بشكل يومي، وذلك حتى يتم تخسيس تلك المنطقة بمنتهى الأمان والفاعلية، ومن بين تلك التمارين الآتي:

  1. تمرين رفع الأثقال، والذي يتم ممارسته من خلال حمل الأثقال التي تزن اثنان كيلو جرام، على كل ذراع من الذراعين، ويتم العمل على رفع الذراع وإنزاله عدة مرات متتالية، وتكرر تلك الطريقة بشكل يومي.
  2. كما يمكن إتباع تمرين الضغط وهو من أنواع التمارين الرياضية التي تتم من خلال الاستلقاء على منطقة البطن، ويتم مد القدمين إلى الناحية الخلفية، ويتم وضع اليد جانبًا، مع العمل الارتفاع بالجسم والاستناد على اليدين، مع العمل على تكرار ذلك التمرين عدة مرات متتالية.
  3. كما يمكن العمل على حمل بعض الأشياء من المنزل باستمرار، وذلك بالنسبة للسيدات التي لا يتوافر لديها الوقت الذي يساعدها على الذهاب للصالات الرياضية، وتحريك الذراع بشكل مستمر.

2- إتباع نظام غذائي

كما أنه من الطرق الفعالة في تخسيس بعض مناطق الجسم، والتي من بينها منطقة الزنود، وذلك لأن النظام الغذائي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، وذلك بمنتهى الأمان والفاعلية، ويساعد أيضًا على مد الجسم بالتغذية التي يحتاج إليها، وذلك من دون أن يزيد من الوزن، وهناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن اختيارها، والتي تساعد على تخسيس منطقة الزنود، ومن بينها الآتي:

  1. يفضل اتباع الأنظمة التي تحتوي على نسب عالية من الخضروات والفاكهة الطبيعية والطازجة.
  2. يجب اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد على تحسين الهضم، وأيضًا إعطاء الشعور بالشبع، ومن بينها الفاكهة وبعض أنواع الخضروات والحبوب.
  3. يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الجاهزة، لأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون، ويفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، والعصائر الطبيعية، لأنها تحتوي على نسب عالية جدًا من السكر.

3- تناول السوائل

تعتبر السوائل هي واحدة من ضمن الأمور التي يمكنها أن تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع، وذلك من خلال تناول اثنان لتر من الماء تقريبًا، وذلك بشكل يومي، وذلك لأن الماء يساعد على إعطاء الشعور بالشبع، كما أنه يساعد على تحسين الهضم، وكل ذلك يساعد على الحد من تناول الأطعمة، وبالتالي تخسيس الجسم حرق الدهون المتراكمة في منطقة الزنود، ومن بين تلك المشروبات الآتي:

  1. يتم تناول مشروب الزنجبيل الساخن، وذلك بمعدل مرتين إلى ثلاثة في اليوم تقريبًا، وذلك لأنه يساعد على تفتيت الدهون.
  2. كما أنه يمكن تناول مجموعة من الأعشاب الطبيعية، والتي تساعد على حرق الدهون، وذلك من خلال خلط ملعقة من القرفة، والزنجبيل، وملعقة من الكمون، ويتم وضع المكونات في كوب من الماء، وتترك المكونات حتى تغلي على النار، وبعدها يتم تناوله مباشرة.
  3. كما يمكن تناول مشروب الشاي الأخضر بشكل يومي، بمعدل ثلاثة مرات يوميًا، وذلك حتى يعمل على تفتيت الدهون الموجودة في الجسم.