ما هو ضرر قشر القهوه للتنحيف

بواسطة:

مقالاً اليوم عن ما هو ضرر قشر القهوه للتنحيف ، وهذا القشر هو الذي يحمي حبة البن قبل أن يتم طحنها واستخدامها في الكثير من الأغراض من أهمها استخدام هذا البن اللذيذ في إعداد القهوة التي يحبها الكثير من الناس على مستوى العالم. وهناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان من خلال شرب القهوة ولكن بكميات محدودة لأنها تحتوي على مادة الكافين وهي مادة تسبب الإدمان عند زيادتها عن الحد الطبيعي لها في اليوم. وهناك الكثير من الناس يستخدمون قشر القهوة في إعداد الكثير من الوصفات التي يمكن لها أن تساعدهم على إنقاص الوزن ولكن هناك الكثير من الأضرار التي سنتعرف عليها من خلال برونزية يمكن أن يسببها قشر القهوة.

ما هو ضرر قشر القهوه للتنحيف

يمكن لكثرة استخدام قشر القهوة أن يعرض الجسم للكثير من الأضرار منها :

  1. الإصابة بالتعب والضعف الشديد وعدم القدرة على التركيز، وذلك لأن القهوة بها الكثير من المواد المنبهة التي تعمل سلباً إذا زادت عن الحد المسموح له في الجسم.
  2. عادة ما يصاحب هذه الأعراض صعوبة في النوم، وهذا ما يظهر عند الكثير من الناس الذين اعتادوا على استخدام قشر القهوة للتنحيف وهذا ما يجعل الإنسان يصاب بالاكتئاب مع مرور الوقت.
  3. في أغلب الأحيان الإفراط في استخدام القهوة يمكن له أن يصيب الإنسان بالكثير من من مشاكل المعدة.
  4. إذا قمت باستخدامه أي نوع من أنواع القهوة لأكثر من مرة في اليوم فأن زيادة احتمال إصابتك بمرض الضغط تكون عالية جداً وخاصة الضغط المنخفض.
  5. عادة ما يصل الأمر إلى أن يفقد الإنسان الوعي ولا يشعر بمن حوله نتيجة إلى زيادة استخدام قشر القهوة.

أضرار قشر القهوة على الحامل

في أغلب الأحيان ما تكون الأمهات يتناولون الكثير من القهوة أو قشرها حتى تساعدهم على تنحيف جسدهم ولكن الطبيب يمنعهم من تناولها، وذلك لأنها يمكن لها أن تصيب الأم والجنين بالضرر البالغ.

  1. يمكن أن يصيب الجنين بأضرار كبيرة تصل إلى حد فقدانه.
  2. زيادة الانقباضات التي تحدث للحمل في الشهور الأولى مما قد يؤدي إلى حدوث إجهاض مُفاجئ للأم.
  3. هناك الكثير من الحالات التي تعرض تشوه في الأجنة التي يحملونها بسبب كثرة تناول قشر القهوة.
  4. إذا كانت الفتاة أو السيدة غير حامل ولكنها تستعد لأن تصبح حامل فأنه من غير المرغوب لها أن تتناول قشر البن لأن الكثير من الأبحاث والدراسات الطبية أثبتت أنه يؤدي إلى أرتفاع نسبة العقم عند السيدات.

وفي نهاية هذا المقال نبهه عليكم أنه لا داعي إلى استخدام أي وصفة من الوصفات التي يقال أنها يمكنها أن تنقص الوزن إلا بعد الرجوع للطبيب الخاص بكم وهو يحدد المناسب والغير مناسب منها لكم. حفظكم الله من كل مكروه وسوء.