طرق تنحيف الكرش مجربة  ، تتكون منطقة الكرش نتيجة تراكم الدهون في هذه المنطقة، وهذا المنظر يضايق الكثير من الناس خاصة السيدات، ويصعب على هذه الدهون التخلص منها حتى بممارسة الرياضة فمع تقدم السن، والوصول إلى الأربعينات تقل قدرة الجسم على الحرق، ويصعب إنقاص الوزن بسهولة.

فكثير من الناس يتوجهون لإجراء العمليات حتى يصلون إلى الوزن المثالي، ولكن هناك طرق أخرى سنتعرف عليها في هذا المقال لتساعدنا على نحافة البطن دون عمليات، وذلك من خلال برونزية.

طرق ووسائل تنحيف الكرش

تتعدد طرق تخسيس منطقة الكرش ومنها :

تنحيف البطن عن طريق الماء

  • هناك نظام لإذابة دهون الكرش من خلال تناول المياه، ولكن بكميات كبيرة، فعلى السيدات تناول 9 أكواب ماء في اليوم، وعلى الرجال شرب 13 كوب مياه يوميًا فالماء تعطي الفرد الإحساس بالشبع، كما تعمل على تفتيت الدهون، وطردها داخل الجسم، وتحافظ على البشرة، ونضارتها، وتحمي جسمنا من الجفاف.
  • كما أن تناول الماء قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية.
  • فعليك أن تضع بجانبك زجاجة من الماء حتى تحرص على تناولها بسهولة.

الابتعاد عن أنواع من الخضروات

بالرغم من الفائدة الكبيرة للخضروات إلا إن هناك خضروات تزيد من وزن البطن، وتسبب الانتفاخ لها مثل : الذرة، والخرشوف، والبصل، والقرنبيط، السبانخ، والبروكلي.

فالأفضل تناول الكزبرة، ووضعها في الطعام المتناول، حيث تعمل على تقليل انتفاخ البطن، وهدوء اضطرابات الجهاز الهضمي.

تناول موزة واحدة يوميًا

حيث تعمل على شد منطقة البطن، وقلة انتفاخها بالإضافة إلى الفوائد الموجودة بها فتحتوي على البوتاسيوم، والكالسيوم، والعديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

تناول الطعام ببطء

فالسرعة في تناول الطعام تعمل على دخول الهواء، وابتلاعه، مما يعمل على انتفاخ منطقة البطن، وظهور الكرش فمن الأفضل الأكل بهدوء، وعلى مهل.

تقسيم الوجبات

للحصول على وزن مثالي، وتجنب ظهور الكرش عليك تقسيم الوجبات فبدلًا من تناول، وجبتين على مدار اليوم يمكن تناول ثلاث، أو أربع وجبات خفيفة ترفع من نسبة حرق الدهون، كما تجعلنا نشعر بالراحة، والنشاط طوال اليوم فنفصل بين كل وجبة، والثانية بتناول ثمرة فاكهه، أو مكسرات، أو شرب كوبين من الماء فكل هذه النصائح تجعل صحتنا أفضل.

استبدال المشروبات الغازية

إلى من يروق له شرب المياه الغازية باستمرار تجده بالفعل لديه كرش فعليه أن يستبدل تلك المشروبات الغازية بالمياه، أو بالعصائر الطبيعية، وذلك بتقطيع شرائح الفاكهة المفضلة لديك، ووضعها في الماء لمدة ساعة، ثم نتناولها تجد مذاقها رائع بالإضافة إلى فوائدها بدلًا من المياه الغازية التي تملأ جسمنا بالأمراض، كما تقوم بنفخ البطن.

المشي وممارسة الرياضة

من أهم الطرق التي تجعلك أكثر رشاقة، وحيوية هي المشي فينشط الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، كما يساعدك على حرق الدهون المراد التخلص منها، ويمنحك الاسترخاء، والشعور بالسعادة فالرياضة، والمشي أساس الصحة السليمة.

البعد عن تناول الأطعمة زائدة الدهون

يقوم الطعام الدهني بعمل اضطرابات داخل الجهاز الهضمي، مما يجعله يفقد القدرة على الحرق، ويبذل مجهود كبير في تفتيت هذه الدهون التي تتراكم إلى أن تسبب زيادة الوزن، ثم السمنة المفرطة من بعدها، وعلى الرغم من أن الجسم يحتاج إلى نسبة من الدهون، ولكن ليس هذه فنغذي الجسم بالأوميجا 3 وتلك الأشياء التي تحتوي على دهون غير ضارة.

البعد عن تناول وجبات ليلية

من أكثر الأشياء التي تسبب زيادة الوزن، ومنطقة الكرش بالأخص هو تناول الطعام في آخر الليل فالحرق، وعملية الهضم تتطلب المجهود، والحركة، ولكن في الليل نقوم بتناول الطعام، ثم نذهب للنوم، وهذا الخطأ الكبير فمن الأفضل الامتناع عن الطعام في الفترة المسائية ( بعد الساعة الثامنة ) وعندما نستيقظ من النوم نستطيع تناول وجبة الإفطار.

_ وفي الخاتمة إذا التزمنا بهذه التعليمات سوف نتخلص من منطقة الكرش، وننعم بقوام رشيق، وصحة أفضل دون اللجوء إلى العمليات الجراحية، والتعرض للمتاعب الصحية، والمادية.