يدور مقال اليوم حول فوائد شجرة المورينجا للتخسيس، إذ أنها شجرة توجد في الهند، حيث تتسم بقدرتها على التكيف مع الظروف البيئة المختلفة، الأمر الذي ساعد على انتشارها في العديد من دول العالم، فهي تنمو سريعا ،إذ يبلغ طولها 3 متر.

تتعدد أسماءها ما بين أسم “غصن البان”، و “شجرة اليسر”، و”شجرة الرحمة”، و “فجل الحصان”، ” الشجرة الطبية”، بينما يطلق عليها علمياً مسمي Drum sticks،  إذ تدخل أوراق شجرة المورينجا، ولحاءها في صناعة الأدوية الطبية، كما تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، حيث تحتوى على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين بـ1، وفيتامين بـ2، وفيتامين بـ3، وفيتامين بـ6، فضلاً عن أنها مصدر هام لعنصر الكاليسوم، والحديد، و البوتاسيوم، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية فوائد شجرة المورينجا للتخسيس .

فوائد شجرة المورينجا للتخسيس

تعدد فوائد شجرة المورينجا للتخسيس، إذ يمكن استخدام أوراقها في الطبخ، أو غليها في كوب ماء واستخدمها كمشروب صحي، وسوف نقدم لكم فائدة شجرة المورينجا للتخسيس، وهي كالاتي:

  1. تحتوى عشبة المورينجا على مواد تعطى الإحساس بامتلاء المعدة، وبالتالي يقل كمية الطعام المتناول، الأمر الذي يساعد في أنظمة الرجيم للتخسيس.
  2. تزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كمنطقة البطن عند النساء، ومنطقة الكرش عند الرجال.
  3. تمنع ظهور الترهلات، إذ عند نقص الوزن تبدأ ظهور بعض الترهلات في الجسم.
  4. تحتوى أوراقها على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على حرق نسبة السكريات في المشروبات المتناولة، وبالتالي يساعد على التخسيس.

كبسولات المورينجا للتخسيس

يمكن تناول أقراص المورينجا التي تتواجد في الصيدليات، إذ تسمى شجرة المورينجا “بالشجرة الطبيبة” نظراً لفوائدها الصحية المتعددة، حيث يمكن الاستعانة بأقراص المورينجا في أنظمة الرجيم، كما يمكن تناول قرصين بشكل يومي، وبعد استشارة الطبيب الذي يحدد الجرعة الأفضل التي يساعد على نقص الوزن.

ومن فوائدها في أنظمة التخسيس قيامها بحرق الدهون، وزيادة معدل الحرق عند الإنسان، بالإضافة إلى فوائدها على صحة الإنسان بشكل عام، وسوف نقدم لكم ابرز فوائدها فيما يلي:

  1. تعتبر أوراق المورينجا علاج طبيعي للعظم، إذ تقوى المفاصل، والعظم، كما تقي من مرض هشاشة العظام، وذلك لاحتوائها على عنصر الكاليسوم الذي يبنى عضلات الجسم.
  2. تقوى الجهاز المناعي عند الإنسان، وذلك لدورها في قتل البكتريا الضارة في الجسم.
  3. تعالج مرض فقر الدم الناتح عن نقص عنصر الحديد، وذلك لاحتوائها على عنصر الحديد، وبالتالي تزيد من نسبة الهيمولوغبين في الدم.
  4. تقي من الإصابة بنزلات البرد الشديدة، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين ج.
  5. تحمى من أمراض الجهاز الهضمي، إذ تعالج التهابات المعدة، والحموضة، وعسر الهضم.
  6. ينصح الأطباء بتناولها كعلاج طبيعي لحالات الإمساك البسيطة والمزمنة، حيث تعمل على تشغيل حركة الأمعاء والقولون.
  7. تحتوى على مادة “نيازيميسين” التي تقى من الإصابة بأمراض السرطان، كما ينصح مرضى السرطان بتناولها، وذلك لأنها تقلل من خطر تطور الحالة الصحية.
  8. تعالج أمراض الكبد كمرض تليف الكبد، أو سرطان الكبد.

مين جربت عشبة المورينجا للتنحيف

قامت دراسة من أجل معرفة مدى تأثير عشبة المورينجا في أنظمه الرجيم، إذ قامت الدراسة على مجموعتين، وكانت النتيجة كالاتي:

  1. شعر أفراد المجموعة الأولي بنقص ملحوظ في الوزن، خاصة عند تناول مشرب المورنجيا ثلاث مرات في اليوم قبل كل وجبة.
  2. بينما لم يلاحظ أفراد المجموعة الثانية فقدان في الوزن.

متي يشرب شاي المورينجا للتخسيس

يمكن غلى أوراق شجرة المورينجا، وتناولها كمشروب مرتين في اليوم كحد أدني، أو ثلاث مرات كحد أقصى، حيث يساعد على حرق الدهون، وخاصة مع اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية وقليل الدهون والسكريات.

تتعدد فوائد عشبة المورينجا على الصحة، لاحتوائها على العديد من العناصر التي تنعكس على صحة الإنسان، وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-https://www.healthline.com/nutrition/moringa-powder-for-weight-loss