نقدم لكم مقالاً عن افضل البروتينات لزيادة الوزن ، إذ تعرف البروتينات بانها مكمل غذائي تعمل على زيادة الوزن من خلال تكوين العضلات، وزيادة كثافتها، حيث يزداد الإقبال على شرائها في الآونة الأخيرة، خاصة بين لاعبي كمال الأجسام.

تتعدد فوائد البروتينات الصحية، إذ تحتوى على الأحماض الأمينية، وعدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية العظام، وبناءها، وزيادة كثافتها، مما يساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية، وذلك لان هذا البروتينات لا تسبب تراكم الدهون بالجسم.

يوجد نوعين من البروتينات هما البروتين الحيواني، والبروتين النباتي، إذ نحصل على البروتين الحيواني من اللحوم الحمراء، والدجاج، والمأكولات البحرية كالسمك، والتونة، بالإضافة إلى البيض، بينما يوجد البروتين النباتي في الفول، والذرة، والقمح، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية أفضل أنواع البروتينات لزيادة الوزن.

افضل البروتينات لزيادة الوزن

تتعدد أنواع البروتينات التي تزيد الوزن، وسوف نقدم لكم أبرز أنواعها، وهي كالآتي:

  1. بروتين platinum isolate : يتكون هذا البروتين من مادة ” الأرجنين”، كما انه لا يحتوى علي عنصر الكروبوهيدرات، أو عنصر السكريات، لذا انه من أفضل البروتينات لزيادة الوزن، حيث يزيد كثافة العظم، وليس نسبة الدهون.
  2. بروتين الكازين: نحصل علية من اللبن، إذ يتكون من الأحماض الأمينية التي تعمل على تهدئة العضلات وارتخاءها بعد بذل مجهود مبالغ فيه أو بعد أداء التمارين الرياضية الشاقة.
  3. بروتين الصويا: يعد بروتين الصويا من البروتينات النباتية، إذ أنه غنى الأحماض الأمينية التي تعزز من زيادة الوزن.

بروتين لزيادة الوزن في اسبوع

نقدم لكم أفضل البروتينات التي تزيد الوزن في وقت قصير، وهي كالاتي:

  1. بروتين ماس جيم: يعد بروتين ماس جيم من أفضل أنواع البروتينات المستخدمة في زيادة الوزن، إذ يتكون من ثلاث بروتينات هما بروتين البيض، وبروتين اللبن، وبروتين الكازين، بالإضافة إلى احتواءه على عنصر الكربوهيدرات، والدهون المشبعة، والدهون الأحادية الغير مشبعة.
  2. بروتين ماس تك: يتكون من عدد من البروتينات، بالإضافة إلى مادة “الكرياتين”، والأحماض الأمينية.
  3. بروتين ماصيلتيك ماس: يتكون من مادة “الكرياتين”، ومادة “الجلوتامين”، كما يحتوى على الأحماض الامينية، فهو يقوى العظام، الأمر الذي يجنب الشعور بالتعب والإرهاق بعد أداء التمارين الرياضية.

بودرة البروتين لزيادة الوزن للنساء

تعانى بعض النساء من النحافة، لدا نقدم أفضل البروتينات التي تزيد وزن النساء، وهي كالاتي:

  1. بروتين مصل اللبن: نحصل على هذا البروتين من اللبن، وبياض البيض، إذ أشارت إحدى الدراسات إلى أن بروتين مصل اللبن من أكثر البروتينات مبيعات في الأسواق التجارية، كما يزداد الأقبال عليه يوماً بعد يوماً، إذ يعمل على بطئ امتصاص الجسم لعنصر البروتين، الأمر الذي يساعد في تكوين العضلات بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن.
  2. يروتين Mass Tech: ينصح الأطباء بتناوله مع كوب من اللبن، إذ أنه من أكثر البروتينات التي تزيد الوزن بسرعة فائقة، نظراً لاحتوائه على عدد كبير من السعرات الحرارية، إذ يحتوى على 500 سعر حراري لكل 35 جراماً، كما انه غنى بالعناصر الغذائية التي تمد الإنسان بالطاقة التي تعطيه المزيد من النشاط والحيوية، فضلاً عن انه تزيد كثافة العضلات في الجسم مما يعزز من فاعلته في زيادة الوزن.
  3. بروتين السيرياس ماس: تعتبر بروتين السيرياس ماس من أكثر البروتينات إقبالاً، إذ يبني الكتلة العضلية، كما يتميز بانخفاض سعره الحراري مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى.

بروتين التروماس

يتكون بروتين التروماس من عنصر الكربوهيدرات، إذ عند تناوله يزيد الوزن بسبب احتوائه على عدد كبير من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى دوره في تكوين الكتلة العضلة عند الرجال، وتهدئة العضلات بعد الجهد المبدل أثناء أداء التمارين الرياضية.

ينصح الأطباء الأشخاص النباتين بتناول البروتينات لاحتواءها على عناصر غذائية مهمة، كما يقبل عليه العديد من الرجال من أجل تكوين عضلات الجسم، وبناء الكتلة العضلة، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-

2-