يدور هذا المقال حول فوائد المشي و الجري the benefits of walking and running ، إذ تعتبر رياضة المشي والجري من الرياضيات المفيدة لصحة الإنسان، فعند أداءها بطريقة منتظمة لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل، فأنها تحمى الإنسان من الأمراض الصحية، حيث تنشط الدورة الدموية، الأمر الذي يحسن من وظائف كافة أعضاء الجسم عن طريق وصول الدم إلى الجسم.

تمنح رياضة المشي والجري للإنسان اللياقة البدنية، فيمكن أداءها من أجل الحفاظ على الوزن، إذ أنها من أبسط الرياضات التي يمكن أداءها مع أنظمة الرحيم، حيث تساعد على التنحيف من خلال حرقها للسعرات الحرارية والدهون الموجودة في مناطق الجسم كالبطن أو الفخذ أو الصدر، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن فوائد رياضة المشي والجري علي صحة الإنسان.

فوائد المشي و الجري the benefits of walking and running

إن المواظبة على أداء رياضة الجري والمشي يؤثر إيجابياً علي صحة الإنسان، لذا نقدم لكم في فوائد رياضة المشي والجري الصحية، وهذه الفوائد هي كالاتي:

  1. يحمي الإنسان من الإصابة بمرض تصلب الشرايين.
  2. ينظم المشي والجري نبضات القلب، الأمر الذي يقي من الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية.
  3. يحقق توازن في نسبة الكوليسترول بالجسم، الأمر الذي يحمى من الإصابة بمرض الكوليسترول.
  4. يقوي الذاكرة، كما يزيد من قوة التركيز، لذا يمكن للطالب من أداء رياضة المشي والجري نصف ساعة يومياً، الأمر الذي يساعده علي التفوق والنجاح.
  5. يعالج اضطراب النوم، إذ ينصح بأداء رياضة المشي والجري نصف ساعة يومياً كبديل عن تناول الأدوية الطبية المهدئة التي تساعد علي النوم.
  6. يحقق توازن في نسبة السكر بالجسم، الأمر الذي يمنع الإصابة بمرض السكر.
  7. يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، إذ يمنح الجري والمشي للإنسان حالة صحية جيدة، الأمر الذي يجعله عمره أقل من عمره الطبيعي بـ10 سنوات .
  8. يمد الإنسان الطاقة، الأمر الذي يقلل من تعرض الإنسان للتعب و الإزهاق الناتج عن ممارسة الأعمال اليومية.

فوائد المشي للجسم

رياضة المشي من الرياضات المفيدة للصحة، إذ ينصح بأدائها مع مجموعة من الأصدقاء، الأمر الذي يعطى للإنسان قوة وتشجيع معنوي للمواظبة عليها، لذا نقدم لكم فوائد المشي على صحة الجسم، وهذه الفوائد هي كالاتي:

  1. يقي المشي من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي كمرض عسر الهضم، و الحموضة، أو الانتفاخ.
  2. يعالج مرض الإمساك البسيط، والمتوسط والمزمن، إذ يعمل الجري والمشي على تشغيل حركة الأمعاء والقولون، الأمر الذي يكسب البراز ليونة، وبالتالي يخرج بسهولة أثناء عملية الأخراج.
  3. يحمى من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، وذلك لان المشي والجري يؤثر إيجابياً علي الرئتين.
  4. يقوى الجهاز المناعي للإنسان، وبالتالي يمنع وصول الميكروبات والفيروسات والعدوي المرضية إلى الجسم.
  5. ينشط الدورة الدموية للإنسان، الأمر الذي يحسن من وظائف الجسم من خلال وصول الأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم.

فوائد المشي للمراه

أن مواظبة المرأة على رياضة المشي ينعكس إيجابياً على صحتها، وسوف نقدم لكم فوائد المشي للمرأة، وهي كالاتي:

  1. يكسب البشرة نعومة ولمعان، كما يمنعها من الجفاف.
  2. يمنع  المشي المرأة من الإصابة بمرض السمنة، إذ يقلل من الوزن الزائد، حيث ينصح متابعي أنظمة الرجيم بالمواظبة على رياضية المشي لدوره في تقليل معدل الدهون المتراكم في الجسم، وذلك من خلال حرق السعرات الحرارية.
  3. يعالج أمراض العظام والمفاصل، إذ أن المواظبة على رياضة المشي والجري لمدة نصف ساعة يومياً يقوى عظام وعضلات الجسم، الأمر الذي يمنع الإنسان من الكسور، بالإضافة إلى أنه يعالج الآلام المصاحبة للتشنجات، حيث تعمل علي تهدئة العضلات.
  4. يحسن من الحالة المزاجية والنفسية للمرأة، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب، الأمر الذي يمنع التوتر والاكتئاب.

تعتبر رياضة المشي والجري من الرياضيات السهلة والبسيطة، إذ ينصح بأدائها يومياً من أجل الحفاظ على الصحة، وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استشارية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-

2-