يدور هذا المقال حول تمارين زومبا للتخسيس، إذ أنها رقصة ابتكرها “بيتوبيريز” عام 1990 ميلادياً، حيث تعتمد هذه الرقصة بشكل أساسي على الإيقاع الموسيقى المتنوع بين السرعة والبطي والمتوسط،  كما تهدف إلى الحفاظ على اللياقة البدنية و الحصول على الوزن المناسب لعمر الإنسان وطوله.

يوجد أماكن مخصصة لتعليم رقصة زومبا، حيث تبلغ الفترة الزمنية للتمرين 60 دقيقة، إذ يتعلم المبتدئين الرقصة بواسطة متخصصين ، وعند أداء رقصة زومبا يشعر المتدرب بالنشاط والحيوية نتيجة لتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنها تحسن من الحالة النفسية للإنسان، كما أنها تقلل من العمر الطبيعي للإنسان، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصلية عن تمارين زومبا للتخسيس.

تمارين زومبا للتخسيس

تعتمد تمارين زومبا على الإيقاع الموسيقى المتنوع بين السرعة والبطي، حيث تبدأ بالإيقاع الموسيقى البطي ثم تزداد بطريقة تدريجية حتى تصل إلى الإيقاع السريع ، إذ تستهدف تمارين زومبا تحرك كافة أعضاء الجسم من أجل حرق الدهون، ومن ثم التخسيس.

يوجد عدة تمارين لرقصة زمبا تساعد على التخسيس، وسوف نقدم لكم معلومات تفصيلية عن تمارين زومبا للتخسبس، وهي كالاتي:

  1. تمرين ميرينغي: هذا التمرين تعتمد على حركة الذراع و الورك في الاتجاه الأيمن و الاتجاه الأيسر، مع مراعاة الحفاظ على وضعة الجسم.
  2. تمرين كومبيا: هذا التمرين يعتمد على حركة الفخد ومنطقة الخصر، مع حركة الجسم صعوداً و هبوطاً.
  3. تمرين سالسا: يعتمد هذا التمرين على حركة منطقة الساق والورك ما بين الإيقاع الموسيقي السريع، والإيقاع الموسيقية البطي
  4. تمرين سيناتو: تهدف هذا التمرين إلى حرق الدهون المتراكمة في أسفل الجسم، وذلك من خلال الجلوس على كرسي.

زومبا للتخسيس و حرق الدهون

ينصح عند أداء رقصة زومبا ارتداء ملابس مصنوعة من مادة القطن، الأمر الذي يعطى الشعور بالراحة في أداء التمرين، كما ينصح بالمواظبة على الرقصة حتى نصل إلى النتيجة المطلوبة، إذ يفضل أداءها مرتين في الأسبوع كحد أدنى.

يساعد تمرين زومبا متابعي أنطمه الرجيم على أنقاص الوزن في فترة قليلة، وسوف نقدم لكم فائدة تمرين زومبا على التخسيس، وهذه الفائدة هي كالاتي:

  1. يساعد تمرين زومبا على حرق المناطق الممتلئة بالدهون كمنطقة البطن ومنطقة الفخذ ومنطقة الصدر.
  2. يعمل على شد الجسم، وبالتالي يمنع من ظهور الترهلات الناتجة عن نقص الوزن.
  3. يقلل الوزن الزائد في فترة زمنية قليلة، حيث يحرق الجسم 450 سعر حراري لكل 30 دقيقة لأداء تمرين زومبا.
  4. يزيد من نسبة التمثيل الغذائي في الجسم، الأمر الذي يساعد على التخسيس.

تعتبر تمرين زومبا من أكثر التمارين المنتشرة في العالم، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يمكن لجميع الأعمار أداءها، حيث يتم أداءها بواسطة خبير متخصص، الأمر الذي يساعدنا على بلوغ أهدافنا بسهولة من خلال اتباع ملاحظات المدرب.

المراجع

1-

2-