أفضل طرق للتخلص من الكرش نهائيا مجربة ، يعد الوزن الزائد والسمنة المفرطة واحدة من أكثر المخاطر الصحية التي تواجه الإنسان. فما هي إلا تراكم نسب كبيرة من الدهون في أجزاء الجسم كلها. ويحصل عليها الفرد نتيجة العادات الخاطئة التي يرتكبها من طريقة تناوله للوجبات. فلابد من الاعتدال فالحصول على السكريات، والبروتينات، والنشويات حيث تناولهم بكميات وفيرة يؤدي لسمنة مفرطة. ومن المعروف أن أضعف المناطق في جسم الإنسان التي يتراكم فيها الدهون بنسب كبيرة وبصورة سريعة هي المعدة مكونة ما يعرف بالكرش. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف على الطرق التي تقضي عليه بصورة نهائية.

طرق للتخلص من الكرش نهائيا

نقص كميات الملح في الأطعمة

هناك العديد من الأشخاص راغبي تناول الطعام مالح بصورة كبيرة، وتعد واحدة من العادات الخاطئة التي لابد على الفرد التخلص منها سريعاً. فهناك الكثير من الدراسات العلمية التي تقول أن الملح (كلوريد الصوديوم) واحداً من المركبات التي تساهم في احتباس السوائل أسفل الجلد.

وهذا سبب رئيسي في تكوين الكرش، والإصابة بالسمنة المفرطة. بل ولم يكتفي بهذا فهو أحد الأسباب التي تعمل على ارتفاع ضغط الدم. ولهذا ننصح كثيراً بالتقليل في نسب الملح الموضوعة في الطعام بنسب قليلة جداً.

ممارسة تمارين البطن

الرياضة واحدة من الوسائل التي تعمل على حرق الدهون بنسب عالية، وهناك تمارين محددة للقضاء على البطن والدهون المتراكمة فيها. كما أنها تساعد على شد تلك المنطقة بصورة كبيرة وتقضي تماماً على مظهر الترهلات الذي ينتج من تراكم الدهون الضارة في منطقة معينة. وأهم هذه التمارين هي

1_ تمرين الدراجة

القيام بالاسترخاء على الأرض، والبدء في حركة الرجلين وكأنك تقود دراجة. ومن المفترض أن تكون سرعتك في تحريك الرجل هادئة وتستمري في البداية من فترة تتراوح بين عشرين إلى ثلاثين ثانية ثم أخذ راحة قليلة وبعدها يُكمل هذا التمرين.

2_ تمرين الكرة

يكون من خلال أيضاً الاسترخاء على الأرض، وبعدها يتم الإمساك بكرة والبدء بالصعود معتمدة على عضلات البطن. وابدأي في تمرير الكرة من اليدين إلى الأرجل. وتكون بعدد يصل إلى عشرين مرة متتالية.

3_ تمرين رفع الساق

الاسترخاء على الأرض بحيث تكون مستوية، الإمساك بالكرة من خلال القدم. وبعدها يتم تثبيت اليدين جانبك على الأرض والقيام برفع الجسم من الأسفل إلى الأعلى. بعدها يتم التبديل بالقدمين وتأديته عشر مرات متتالية فقط، وبعدها الاستراحة ثم القيام به مرة ثانية.

تناول الألياف الغذائية

من المعروف أن الفواكه والخضروات من أكثر الوجبات التي تحصل على نسب عالية من الألياف الغذائية. فمن المعروف أن هذا العنصر يعمل على تسهيل الهضم كثيراً، ولكن بصورة بطيئة مما يساعد على الشبع لفترات طويلة.

وبالتالي لا تجد للدهون مكاناً في الاختزان أو التناول.

تناول الأسماك البحرية

واحدة نم الوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من أوميجا3، وبشكل خاص أسماك التونة والسلمون. كما أنها تحتوي على مجموعة من الأحماض التي تساهم في التخلص من نسب الدهون المتراكمة داخل الجسم.

شرب المياه

من المعروف عن المياه أن بداخلها الكثير من الفوائد والمنافع التي لا تعد ولا تحصى، وشرب كميات وفيرة من المياه طوال اليوم للإنسان تعمل على طرد السموم داخل الجسم.

بل ويساهم شرب المياه في التجديد الداخلي والخارجي للجلد، والحصول على نضارته وحيويته. ويتدخل في إتمام عملية التمثيل الغذائي بنجاح.

 

ومن خلال اتباع هذه العادات البسيطة التي من المفترض أن تكون هي الأسلوب الرئيسي للحياة لكل فرد يمكنك التخلص من الكرش في أسرع وقت.