ما هو رجيم نوع الجسم ، عند تناول الطعام بشكل عام تري أن هناك أطعمة تؤثر على صحتك رغم أنها أطعمة خفيفة، وطعام أخر لا يسبب لك أي نوع من أنواع المشكلات الصحية، وهناك من تسبب تراكمات دهنية في مناطق مختلفة بالجسم، وهناك من لا تسبب تراكمات، وذلك يؤدي إلى تحديد جسمك بطريقة معينة، وجعله أحيانا غير متناسق، لذلك تم إطلاق أسماء فاكهة تتشابه مع شكل جسمك، ومنها جسم الكمثري وجسم فلفل وجسم التفاحة، برونزية يقوم بعمل بعرض أنواع مختلفة من الرجيم والتي تتناسب مع نوع جسمك وشكله.

كيف تعرف شكل جسمك

يمكنك تحديد شكل ونوع جسمك عن طريق قياسه من خلال محيط الكتف أو صدر، ومحيط الخصر، ومحيط الفخذ ويأتي ذلك عن طريق :

قياس جسم الكمثرى

وهذا النوع من الجسم يطلق عليه جسم المثلث، أو الساعة الرملية، ويمكن حساب القياس عن طريق إذا كان محيط فخذيك أكبر بـ 5% من محيط الكتف أو الصدر، ومثال على ذلك إذا كان محيط الفخذ يساوي 100 سم، ومحيط الكتف يساوي 95 سم، إذا فأنت لديك جسم يشبه الكمثري.

قياس جسم التفاحة

ويطلق على شكل هذا الجسم المثلث المقلوب والذي يكون فيه محيط الكتف أو محيط الصدر أكبر بـ 5% من محيط الفخذ، ومثال على ذلك إذا كان محيط الفخذ يساوي 85 سم، ومحيط الكتف يساوي 90 سم، فأنت تمتلك جسم يشبه التفاحة.

قياس جسم الفلفل الحار

وهو الجسم الذي يطلق عليه المستطيل، ويتكون من قياس خسر أقل من 25% من قياس الكتف والصدر، ومثال على ذلك إذا كان قياس محيط خصرك يساوي 25 سم، وقياس محيط الكتف أو الصدر يساوي 90 سم، فهذا يدل على أنك تمتلك جسم يشبه الفلفل الحار.

رجيم نوع الجسم

رجيم جسم الكمثري

هذا النوع من الجسم يحتاج إلى 1500 سعر حراري يوميا يتم توزيعها خلال اليوم، وذلك عن طريق 750 سعر حراري من الكربوهيدرات، 375 سر حراري في الروتين، وأخيرا من الدهون، ويحتاج إلى الفيتامينات والمعادن.

وجبة الإفطار
تناول ثمرة من الموز، ومعاها نصف كوب عصير برتقال، أو علبة من دقيق الشوفان الجاهز للأكل.
قبل الغداء
يمكنك تناول قطعة صغيرة من جبن الموتزاريلا، وربع كوب من مقرمشات القمح.
وجبة الغداء
تحتوي على قطعة من الجبن البيضاء منزوعة خالية الدسم، ومعاها طبق من السلطة الخضار مكونة من الخس والكرفس والطماطم و 5 ثمرات صغيرة جزر وملعقة صغيرة من المايونيز الدايت، وبجانبهم شريحة من اللحم المشوي، وشريحتان من خبز القمح الكامل، 4 حبات من العنب.
قبل العشاء
كوب من الزبادي منزوع الدسم معه ثمرة تفاح صغيرة.
وجبة العشاء
يمكنك تناول شريحة من الدجاج المشوي والمخلي، وطبق من السلطة مكونة من نصف كوب من الفاصوليا السوداء و شرائح نصف ثمرة طماطم، أو ربع طبق من الفاصوليا الخضراء المطهية على البخار، أو ملعقتين من الجبن قليلة الدسم، شريحة من الخبز الأسمر.
الحلوى
كوب من بودينج الشيكولاتة اللذيذ.

رجيم جسم الفلفل الحار

يحتاج هذا الجسم إلى 2000 سعر حراري، يقسموا إلى 500 سعر حراري من البروتين، و800 سعر حراري من الكربوهيدرات، و 700 سعر حراري من الدهون.
وجبة الإفطار
 يمكنك تناول عدد أثنين بيضة أومليت مضاف لها ربع كوب من المشروم والفلفل المقطع، وقليل من جبن الموتزاريلا المبشور. أو تناول 2 شريحة من الرومي المدخن أو اللحم المقدد. أو نصف خبز قمح كامل مع ملعقة صغيرة من الدهون المصنوعة من زيت الكانولا.
قبل الغداء
تحتوي على ربع كوب من المكسرات مثل الزبيب واللوز.
وجبة الغداء
شوربة فاصوليا سوداء، أو سلطة سبانخ مكونة من 2 كوب من السبانخ، ثلاث أرباع كوب من الفطر المقطع إلى شرائح، وشريحة من بيضة مسلوقة، وشريحة من الرومي المدخن، و2 ملعقة من الخل، وملعقة كبيرة من جبن البارميزان، أو يمكنك تناول شريحة خبز القمح الكامل، نصف ملعقة صغيرة من الدهون المصنوعة من زيت الكانولا.
قبل العشاء
1 كوب من حبوب الإفطار الغنية بالألياف، وثلاث أرباع كوب من الحليب منزوع الدسم.
وجبة العشاء
شريحة سمك فيليه مشوية مع ملعقة صغيرة من العسل وصلصة الصويا الخفيفة، وبجانبهم كوب من الأرز البني المطهي جيدا، أو يمكنك تناول  6 أعواد من الهليون مشوية مع ملعقة من زيت الزيتون والفلفل ربع طبق من السلطة الخضراء مع حفنة صغيرة من مكسرات عين الجوز المقطعة.
الحلوى
علبة زبادي منزوعة الدسم وثمرة خوخ.

رجيم جسم التفاحة

يحتاج جسم التفاحة للتخلص من الدهون وتوزيعها على الجسم بالتساوي.

وجبة الإفطار
بيضة مضروبة مع ربع كوب من السبانخ، و2 ملعقة صغيرة من جبنة الموتزاريلا شريحة من خبز القمح الكامل مع نصف ملعقة من الدهون المصنوعة من زيت الكانولا.
قبل الغداء
تناول ثمرة تفاح صغيرة وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.
وجبة الغداء
تحتوي على السلطة الخضراء، ومعاها شريحة من الدجاج المشوي والمخلي، أو يمكنك تناول بيضة مسلوقة، وثمن ثمرة أفوكادو، وملعقة كبيرة من جبن الفيتا قليل الدسم، وأيضا 6 قطع مقرمشات من دقيق القمح الكامل.
قبل العشاء
تناول قطعة من الجبن وثمرة صغيرة من الكمثرى.
وجبة العشاء
شريحة من لحم الإنتركوت، متبلة ومشوية مع ملعقة كبيرة من صوص الصويا وعصير البرتقال الطازج، أو يمكنك تناول ثمرة من البطاطس المشوية صغيرة ومحشوة بملعقة كبيرة من الكريمة الحامض والثوم، أو نصف كوب من البروكلي المطهي على البخار مع ملعقة من زيت الزيتون.
الحلوى
كوب من الزبادي خالي الدسم مع ملعقتين من النخالة، نصف كوب من التوت المجمد مخلوطة معا.