إليك أفضل نوع رجيم قاسي جدا ، هناك الكثريين ممن يعانون من مشكلة السمنة المفرطة والتي تجعلهم غير راضيين عن حياتهم، تعيقهم عن المشاركة في الكثير من المناسبات والاجتماعات سواء كانت في العمل أو العائلية، خوفا منهم من السخرية على أحجامهم، لذلك يفضل بعضهم عمل أنواع من الرجيم القاسي، الذي يساعدهم على خسارة الوزن بطريقة سريعة ومرضية وفي وقت قياسي، فكل ما يتطلب منك لعمل برنامج رجيم قاسي وفي نفس الوقت يقوم على إنقاص الوزن بطريقة مضمونة، هو الإصرار والعزيمة وعدم السماح لنفسك بالتوقف أو التراجع خلال تطبيق البرنامج، حتي يعطي لك نتيجة مرضية، برونزية يقوم بعرض أفضل أنواع الرجيم القاسي جدا.

رجيم قاسي جدا

قبل البدء بعمل الحمية الغذائية يجب أن تكتب أكثر عشرة أشياء تكرها بسبب وزنك الزائد، وأيضا عشرة أشياء تحب أن تفعلها إذا قمت بخسارة وزنك.

ذكر نفسك يوميا بأن وزنك زائد، وأن لديك الإصرار والعزيمة لتخسيس هذا وزنك، وانك سوف تفقد اليوم الكثير من السعرات الحرارية.

قبل البدء في الرجيم قم بوزن نفسك مرة واحدة صباحا، بعد دخولك الحمام وانت بملابس خفيفة، والمرة الثانية بعد الانتهاء من الرجيم.

تذكر دائما أن الاستمتاع بالطعام ينتهي بعد الانتهاء منه، ولكن وزنك الزائد هو من يبقي معك دائماً.

اشرب كميات كبيرة من المياه وذلك بمعدل 8 أكواب إلى 12 كوب يومياً، فالماء يساعد على شعورك بالشبع الدائم وأيضا يساعد في طرد السموم من الجسم وإعطاءه الترطيب اللازم.

يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع الرجيم حتي تساعد في حرق كميات كبيرة من الدهون بجانبه.

للتقليل من كمية الطعام، استخدم ملعقة وطبق اصغر حجما من استخدامك العادي، حتي لا تضع كميات كبيرة منه، فهذه الطريقة تساعدك في الشعور بالشبع وأنك تناولت كمية كبيرة،

يجب أن تتيقن أن الأطعمة التي سوف تحرم منها وقت الرجيم، سوف تتناولها عندما ينقص وزنك، ولكن بكميات مناسبة عندما تصبح أنحف.

قبل البدء بإتباع أي نوع من أنواع الرجيم المختلفة، يجب استشارة الطبيب أو أخصائي تغذية لمعرفة ما إذا كان هذا الرجيم ملائم لك أو لا، وذلك لتجنب حدوث أي أضرار صحية، لان الهدف الرئيسي هو تحسين الصحة عن طريق الرجيم لا تدميرها.

تذكر جيدا أن مضغ الطعام هو من أهم السبل التي تقلل العبء عن المعدة، وأيضا يقلل من تراكم الدهون ونجاح عملية الهضم، ولابد أن تستمتع وانت تمضغ الطعام لإنها أحدي هوايات الاستمتاع بالأكل.

ممنوعات عند اتباع الرجيم القاسي

يمنع تماما دخول السكر في أي من المشروبات أو الأكلات خلال فترة الرجيم، ويمكن إدخاله في الضرورة القصوى، ويفضل البدء بالتقليل من كمية السكر التي تتناولها يوميا بالتدريج حتي تتعود تماما على عدم وجوده.

الملح هو أحد عوامل المسببة للسمنة، فهو يحفز تحزين المياه والسوائل في الجسم، مما يزيد من ظهور زيادة في الوزن، لذا يجب أن تتوقف عن تناول الملح في الطعام بكميات كبيرة خلال الرجيم، يضاف فقط لإضافة نكهة للطعام.

يمنع تماماً تناول المشروبات الغازية حتي وإن كانت دايت خلال تطبيق فترة الرجيم، فهي تعد من أهم أسباب زيادة الوزن بشكل كبير، وتكوين الغازات في المعدة، فكل مشروبات الدايت منها تأثر سلبا على الرجيم.

يجب عدم تكرار الرجيم لأكثر من أسبوع واحد فقط، وإذا كانت له نتائج مذهلة أردتي تكراره توقفي أسبوع ويمكن متابعته فيما بعد التوقف عنه بعد مرور هذا الأسبوع.

رجيم قاسي جدا لمدة أسبوع

اليوم الأول

وجبة الإفطار يجب شرب كوبين من الماء، وبعد ذلك كوب من القهوة أو شاي بدون سكر أو موضوع عليه سكر دايت.

وجبة الغداء تتكون من قطعة من اللحم بحجم متوسط، يفضل أن تتناولها مسلوقة أو مشوية ومعاها طبق من السلطة الخضراء بدون أي زيوت دهنية أو يمكن وضع زيت الزيتون.

وجبة العشاء يمكنك تناول طبق من السلطة فقط.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار لا تتناول الطعام أكتفي فقط بتناول كوبين من الماء مع الشاي الأخضر.

وجبة الغداء قم بتناول عدد 2 بيضة مسلوقة مع طبق من السلطة الخضراء.

وجبة العشاء طبق من السلطة الخضراء.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار يمكن تناول كوبين من الماء مع ثمرة فاكهة ويفضل أن يكون التفاح أو الكمثري.

وجبة الغداء تناول شريحة من اللحم المشوى مع طبق من السلطة الخضراء.

وجبة العشاء كوب زبادي مع عصر الليمون عليه.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار كما العادة تناول كوبين من الماء ومعه بيضة مسلوقة.

وجبة الغداء ربع دجاجة خالية من الجلد مشوية ويفضل أن تكون من الصدر، مع طبق من السلطة الخضراء.

وجبة العشاء حبيتين من الخيار.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار شرب كوبين من الماء، وبعد ذلك كوب من القهوة.

وجبة الغداء تناول علبة من التونة الخالية من الزيت والماء مع طبق من السلطة الخضراء.

وجبة العشاء تناول ثمرة فاكهة.

اليوم السادس

وجبة الإفطار يمكن تناول كوبين من الماء مع ثمرة فاكهة ويفضل أن يكون التفاح أو الكمثري.

وجبة الغداء تناول طبق من السلطة الخضراء ومعه كوب من الزبادي خالي الدسم.

وجبة العشاء يمكن تناول قطعة من الجبن المثلثات مع شرائح الخس أو قطع البطيخ.

اليوم السابع

وجبة الإفطار يمكن تناول الطعام المكون من 2 بيضة مسلوقة مع كوب من القهوة أو الشاي.

وجبة الغداء تناول سمكة مشوية مع طبق السلطة الخضراء.

وجبة العشاء تناول كوب من حليب خالي الدسم مع ثمرة فاكهة ويفضل التفاح.