إليك رجيم عبدالله المطوع ، الدكتور عبد الله المطوع هو أحد اشهر أطباء التغذية في الكويت، ولاقي شهرته ونجاحه الكبير بسبب النظام الغذائي الذي يقدمه، والذي ساعد الكثير من سيدات على خسارة الوزن دون الحرمان أو في وقت قصير جدا وخصوصا في دولة الكويت، ليتوسع بعد ذلك ويشمل الوطن العربي من خلال أنتشار الرجيم على صفحات التواصل الاجتماعي والمنتديات النسائية، فأساس هذا الرجيم بسبب أنه هو أول من قام بتطبيقه لخسارة وزنه والمحافظة على صحته البدنية، حيث جاءت خبرته في تطبيق أفضل أنواع الرجيم من خلال دراسته والتي حصل عليها وهي شهادة بكالوريوس في التغذية من جامعة يونغز تاون، ودرجة الدكتوراه في فلسفة التغذية الرياضية من الجامعة الأمريكية، برونزية تقوم بعرض رجيم عبد الله المطوع الأشهر في خسارة الوزن.

رجيم عبد الله المطوع

رجيم الدكتور عبد الله المطوع هو عبارة عن حمية غذائية تطبق لخسارة 5 كيلو غرام في ثمان أيام فقط، والمساعدة في خسارة الدهون والشحوم المتراكمة في مختلف أماكن الجسم، حيث يصعب تكرارها أو تراكمها مرة أخرى، ويجب الالتزام والاستمرار في هذا النظام الغذائي لمدة لا تقل عن 8 أسابيع حتي يعطي نتائج فعالة ومضمونة، فهو من الحميات الغذائية التي تتميز بتقسيم الوجبات إلى خمس وجبات خلال اليوم الواحد، ولكن بكميات صغيرة ومحددة حتي لا يشعر الشخص بالجوع أو الحرمان من الطعام، وهناك وجبات ثابته لابد من الاستمرار عليها مثل وجبة الإفطار ووجبة وقت الظهيرة ووجبة الغداء، وهناك أيضا وجبات تتطلب التغير يوميا مثل وجبة العشاء.

النظام الغذائي لدكتور عبد الله المطوع

وجبات ثابتة أثناء الرجيم

وجبة الإفطار
يمكنك تناول نصف رغيف من الخبز البلدي الأسمر، ومعه قطعة من الجبنة القريش، وطبق صغير من سلطة الخضروات، أو 3 ثمرات من الزيتون، وشرب كأس من الحليب خالي الدسم.
وجبة وقت الظهر
تكون هذه الوجبة من ثمرة من أي نوع تفضل تناوله من الفواكه ماعدا المانجو والموز.
أو يمكن تناول كمية قليلة من المكسرات، وشرب معه كأس من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو أحد مشتقاتة، أو تناوله بسكر خاص بالرجيم.
وجبة الغداء
تتكون من شريحتان من الهمبرغر المشوي أو قطعة من صدور الدجاج المشوية أو علبة من التونة خالية من الزيت أو تم تصفيتها جيدا من الزيت، طبق من السلطة الخضراء، ويمكنك شرب كأس كبير من الماء.
وجبة بعد المغرب
تحتوي على شريحة من الشوكولاتة، وثمرة من أحد أنواع الفواكه، وشرب كأس من الشاي أو القهوة بشرط أن تكون خالية من السكر، أو وضع سكر الخاص بالحميات الغذائية.

اليوم الأول

وجبة العشاء يمكنك تناول بيضة واحدة مسلوقة، وطبق من سلطة الخضروات الخضراء فقط، ومعه شريحة من خبز التوست الأسمر، وشرب كأس من عصير البرتقال.

اليوم الثاني

وجبة العشاء تحتوي على ساندوش برجر بالجبنة، وطبق من سلطة مكونة من شرائح الخس فقط.

اليوم الثالث

وجبة العشاء تناول طبق من سلطة التبولة، ومعه قطع من اللحم المشوي الخالية من الدهون، ويشترط قبل تناولها شرب كأس كبير من الماء.

اليوم الرابع

وجبة العشاء تتكون من كأس من اللبن الذي يجب أن يكون خالي الدسم، وأربع شرائح من فاكهة الأناناس.

اليوم الخامس

وجبة العشاء يمكنك تناول قطعة من الجبنة التي يجب أن تكون خالية من الدسم، ومعاها شريحة من خبز التوست الأسمر، وطبق من سلطة الخضروات الخضراء فقط، وثمرة من فاكهة التفاح، وشرب كأس من الحليب خالي الدسم.

اليوم السادس

وجبة العشاء تحتوي على حبة من الخيار، و3 حبات من فاكهة الكيوي، وكأس من اللبن الذي يجب أن يكون خالي من الدسم.

اليوم السابع

وجبة العشاء تناول طبق من السلطة الخضراء والتي تتكون من الخل والليمون والخس وزيت الزيتون، تناول 3 حبات من ثمار الزيتون، شرب كأس كبير من الماء.

اليوم الثامن

وجبة العشاء شرب كأس من عصير الأناناس والكيوي.

نصائح هامة لنجاح رجيم عبد الله المطاوع

  1. يجب أن يكون هناك يوم مخصص لتناول السوائل والشوربات مثل شرب العصير الطبيعي والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة فقط دون إضافة أي نوع من أنواع الأكل نهائياً.
  2. لابد من توافر يوم إجازة من الرجيم، ولكن بشرط تناول أخر وجبة العشاء قبل النوم بوقت لا يقل عن ثمانية ساعات.
  3. إذا كنت من الأشخاص اللذين يفضلون السهر لأوقات متأخرة من الليل، لذا لا ينصح بتناول وجبة الإفطار ولابد من تأخير وجبة الظهر بعد تناول وجبة العشاء.
  4. لابد من الاستمرار في الإكثار من شرب كميات كبيرة من المياه.
  5. يسمح لك بتناول المشروبات الساخنة، ولكن يشترط أن تكون خالية من السكر، أو يمكن إضافة سكر خاص بالحميات الغذائية.