رجيم الماء فقط ، الجسم المثالي والرشيق هي رغبة الكثيرين من الفتيات وخصوصا في سن المراهقة، لذا ظهر الكثير من الأنظمة الغذائية التي تحقق ذلك، ولكن مع كثير من الجهد والوقت الذي يساعدك في خسارة الوزن بطريقة بطيئة وأحيانا تكون غير مرضية، فإذا كنتي تهتمي بإنقاص وزنك بأسهل وأسرع الطرق فما عليك إلا أن تتبعي رجيم الماء فهو من أسهل أنواع الحميات الغذائية التي تسهل عملية خسارة الوزن، ولكن قبل البدء بتطبيق رجيم الماء، برونزية يقوم بعرض كافة تفاصيل رجيم الماء فقط وفوائده على صحة الإنسان.

الماء

الماء هو من أهم العناصر التي يحتاج إليها جسم الإنسان لاستمرار حياته، فالماء يتكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين، وهناك العديد من مصادر المياه مثل البخار، والأمطار، والأنهار، والمياه الجوفية، وأيضا البحار، وتصل نسبة الماء في الجسم إلى 70% من الجسم، و80% من الدماغ، و90% من الخلايا، و85% من الدم، و75% من العضلات، فهو أساس المحافظة على صحة الجسم وسلامة توازن السوائل بداخله، ويساعد أيضا على تنظيم مستوي السكر في الدم، ويقوم أيضا بتعديل وتنظيم درجة حرارة الجسم، ونسبة تواجد الأملاح في الجسم.

ورجيم الماء هو نظام من الأنظمة الغذائية التي تساعدك في إنقاص الوزن عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء يوميا قد تصل إلى لترين، ولكن لا يرتبط شرب المياه بالرجيم فقط، فشرب المياه عموما هو شئ مفيد للجسم، والمحافظة علي صحة أعضائه والخلايا الحساسة بداخله، ويعمل الماء على ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد، فالماء هو سر الحياه.

ما هو رجيم الماء فقط

  1. يعتمد رجيم الماء على شرب أكثر من 12 كوب من المياه يوميا، بجانب التقليل من باقي المواد الغذائية التي تتناولها خلال اليوم، فهو يساعد على فقدان أكبر قدر من الوزن بوقت قليل جدا.
  2. يتم استهلاك المياه على مدار اليوم ، فيمكنك تناول كوب من المياه كل ساعتين، مع اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية.
  3. يجب أن يعتمد الماء في هذا النظام على أنه غذاء أساسي، وليس عامل مساعدة.
  4. يمكنك تناول بعض من قطع الفاكهة أو الخضروات مع هذا الرجيم ولكن مرة واحدة في اليوم.
  5. رجيم الماء هو رجيم أمن في حالة إذا التزمت به مدة قصيرة فقط ولم تقم بتكراره.
  6. هناك الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية التي أثبتت خطورته إذا استمر كثيرا.
  7. في حالة التوقف عن رجيم الماء يجب أتباع رجيم غذائي صحي، للمحافظه على وزنك بعد الخسارة، هناك دراسات أكدت أنه من أنواع الرجيم الذي يتوقع أن يزداد وزنك عند التوقف عنه.

فوائد رجيم الماء فقط

  1. يساعدك على التخلص من السموم والفضلات والأملاح عن طريق خروجه بالتعرق أو التبول.
  2. يقوم بالمحافظة على مستويات السكر في الدم.
  3. التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، والمساعدة على عدم أنتشار الخلايا السرطانية والحد منها، خصوصاً لمن يعانون من سرطان الثدي أو الجلد.
  4. يقوم بمساعدة الجسم في القضاء على كافة الملوثات التي تأتي عن طريق تناول الطعام الغير صحي.
  5. يساعدك في حصول على شعور الانتعاش والحيوية، ويحسن من عملية تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم و أيضا عملية حرق للدهون.
  6. الهدف الرئيسي هو زيادة نسبة حرق الدهون وخسارة الوزن، حيث أن تناول الماء الدائم يعطي شعور بالشبع، مما يقلل من مقدار تناولك للطعام.
  7. يقوم الماء بتحسين عملية الهضم،والتقليل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك.
  8. يعالج حالات الصداع، وذلك لأن معظم آلام التي تصيب الرأس تكون نتيجة قلة الماء في الجسم، ويمكن إضافة عصير الليمون للماء للحصول على نتيجة افضل.
  9. تحسين الحالة المزاجية في حال استمرت على تناول الماء خلال اليوم.
  10. يساعد في الوقاية من تراكم الرمل والحصوات في الكلى، وتحسين وظائفها.
  11. تناول كميات كبيرة من الماء يعطي للجلد الإشراق والنضارة وحيوية.
  12. يقي شرب الماء باستمرار وبكميات كبيرة من زيادة تكاثر البكتيريا الضارة في الفم والتي تسبب في رائحة الفم الكريهة.

رجيم الماء فقط

  1. لابد من تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة تقريبا، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع، فيؤدي إلى تناول القليل من كمية الطعام.
  2. يساعد رجيم الماء على معرفة مقياس كتلة الجسم، وكمية الدهون الموجودة في الجسم.
  3. يجب عليك تناول كوبين من الماء الفاتر عند الاستيقاظ وقبل النوم، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية والجهاز الهضمي ويقوم بحرق كميات كبيرة من الدهون.
  4. لا يمكنك تناول المياه أثناء الطعام.
  5. يمكنك تناول المياه بعد الوجبة، لان ذلك يساعد في عملية الهضم.
  6. تناول الكثير من الماء أثناء وبعد التمارين الرياضية لتعويض السوائل التي فقدها الجسم أثناء ممارسة هذه التمارين.
  7. لابد من توافر زجاجة من الماء في يديك أو أمام مكان جلوسك طوال النهار، فهذا من شأنه أن يزيد الرغبة في شرب الماء، ويساعد أيضا في معرفة كمية الماء التي تم تناولها خلال اليوم.
  8. حاول ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والتي تساعد في حرق السعرات الحرارية، ولكن تجنب الرياضة العنيفة، ومن أهم الرياضات التي تساعدك على ذلك هي ممارسة المشي ثلاث مرات أسبوعيًا.
  9. الانتباه جيدا إلى الأطعمة التي تتناولها، فلابد من الحرص على تناول الأطعمة قليلة السعرات.