إليك أفضل أنواع رجيم سريع المفعول ، تتساءل السيدات كثيرا حول كيفية التخلص من الدهون التي تتراكم في بعض أجزاء من الجسم، وخصوصا حول منطقتي البطن والأرداف، فتسعي لتجربة الكثير من وصفات الرجيم المختلفة التي بها تساعد في خسارة الوزن والحصول على جسد مثالي ورشيق، ولكنها أيضا تمل من فكرة القيام بحميات غذائية لمدة أشهر، فتلجا إلى خسارة الوزن بشكل سريع عن طريق طرق الرجيم السريعة، والذي يتم في خلال 3 أيام أو أسبوع كحد أقصى، برونزية يساعد في إيجاد أفضل أنواع الرجيم السريع والذي يكون له مفعول على خسارة وزنك في أقل وقت.

رجيم سريع المفعول للبطن والارداف

هناك الكثير من أنواع الرجيم السريعة والمختلفة التي تساعد في إنقاص وزنك، ومن أهمها هو الرجيم السحري والشهير رجيم 3 أيام، حيث لاقي هذا الرجيم الكثير من الشعبية والشهرة بين السيدات خصوصا في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب أن معظم أخصائي التغذية والشخصيات العامة ومنهم سالي فؤاد حدثنا عن قدرته الرائعة على خسارة 5 كليو من الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة والترهلات بشكل سريع، فهو يعتبر أسرع نظام رجيم على الإطلاق.

ولكن لا يمكن للكثير أن يعمل على تطبيقه لإنه لا يناسب بعض الأشخاص مثل المرأة الحامل والمرضعات، من يعانون من بعض المشاكل الصحية وبعض الأمراض، فمن الممكن أن يأثر سلبا على صحتهم الجسدية، حيث أنه يعمل رجيم ثلاث أيام على أنخفاض نسبة السعرات الحرارية، والذي يقوم بتحفيز الجسم على حرق الدهون المخزنة بداخله ليحصل على الطاقة اللازمة له لأداء عمله، وإلى الآن لم يثبت علميا أي دليل على أن هذا النظام له آثار على صحة الإنسان سواء كانت إيجابية أو سلبية، فهو نظام مقيد بشكل غير دائم، لإنه لا يمكن تكراره أكثر من 3 أيام فقط.

نصائح هامة قبل البدء بالرجيم

هناك بعض من النصائح التي يجب عليك اتبعها قبل البدء في رجيم الثلاث أيام، والتي إذا التزمت بها سوف تحصل منها على نتائج مرضية وسريعة ومنها:

  1. عند البدء برجيم الثلاث أيام يجب الابتعاد تماما عن تناول أي نوع من أنواع النشويات مطلقا.
  2. يمكنك تناول الشاي أو القهوة مرتين يوميا كحد أقصى، ولكن بدون إضافة سكر، ويمكنك أيضا تناول اللبن بدل من الشاي مرتين أيضا.
  3. ابتعد تماما عن تناول الشاي بالحليب لإنه يفسد من عملية حرق الدهون.
  4. لا يمكن إدخال السكر الأبيض في مشروباتك، إذا احتجت لتحلية الشاي أو القهوة استخدم سكر خاص بالرجيم، أو ملعقة من العسل النحل الطبيعي.
  5. لابد من تناول كميات كبيرة من الماء خلال الثلاث أيام، وذلك بما لا يقل عن لترين من الماء يوميا طوال اليوم، ولا تنسي تناول المياه بكثرة حتي في الأيام العادية.
  6. يمكن بعد الانتهاء من كل وجبة بساعة إلا ربع، تناول كوب من الشاي المضاف إليه عصير نصف ليمون.
  7. في خلال ثلاثة أيام يمكن تناول أطعمة بديل للبروتين الموجود في اللحوم واستبداله بالبيض أو المشورم وذلك في اليوم الأول، واليوم الثاني يمكن تناول السمك ولكن لابد أن يكون مشوي، واليوم الثالث تونة، أو يمكنك التبديل خلال بين الوجبات في الثلاث أيام الخاصة بالرجيم.
  8. يمكن تناول كافة أنواع الخضروات الخضراء بين الوجبات الثلاثة إذا شعرت بالجوع، وخصوصا تناول الخيار والخس الذي يجب تقشيره أولا قبل تناوله، فهما من أكثر الخضروات التي تساعد في الشعور بالشبع لإحتوائهم على الماء.
  9. استبدلي الملح بالليمون لإضافة نكهة للطعام.
  10. إذا شعرت أثناء الرجيم بهبوط أو إرهاق يمكن تناول ثمرة تمر واحدة، فهي تعطي جسمك الطاقة اللازمة الذي يحتاجها.

رجيم سريع في 3 أيام فقط

يمكنك اختيار بين وجبات الرجيم المختلفة خلال الثلاث أيام الرجيم وهم:

أولا قبل وجبة الإفطار

  1. عصير الليمون.
  2. ملعقة عسل نحل طبيعي.
  3. كوب من الماء الدافئ.

قم بخلط كلا من كوب الماء الدافئ مع عصير الليمون الطازج، وملعقة من عسل النحل الطبيعي، وتناول هذا المشروب يوميا، فهو يساعد في تنشيط عملية الأيض لحرق الدهون.

ثانيًا وجبة الإفطار

تتكون وجبة الإفطار من قطعة صغيرة من الجبن القريش، ومعاها عدد واحد بيضة مسلوقة، وثمرة من الخيار المقشر، تناولها يوميا لمدة ثلاث أيام.

ثالثًا وجبة الغداء

تتكون وجبة الغذاء من علبة تونة والتي لابد أن تحتوي على محلول ملحي، ولا يمكن تناول التونة التي تحتوي على الزيت، وقبل تناولها لابد من تصفيتها جيدا من المحلول الملحي، ويضع عليها عصير الليمون، ومعاها طبق من السلطة الخضراء المكون من الجرجير والفجل والخس والخيار، يمنع تواجد الطماطم وبصل والفلفل الحار وأيضا الجزر في طبق السلطة الخاص بك.

رابعًا وجبة العشاء

تحتوي وجبة العشاء على كوب من الزبادي خالي الدسم، ومعه عصير نصف ليمونه، يتم وضع عصير نصف الليمونة على كوب الزبادي ويتم تناولها قبل النوم بعدة ساعات، ولا يمكن تناول أي شئ بعد ذلك إلا من تناول الماء فقط.