ما هو رجيم اليوم الواحد ، نظام رجيم اليوم الواحد هو أحد أنظمة الرجيم التي تساعدك في خسارة الوزن بفاعلية، وذلك عن طريق وضع نظام غذائي صحي يساعد على عملية حرق الدهون خلال اليوم الواحد، فيحقق لك الكثير من النتائج المرضية والسعيدة، والتي أصبحت أحد التقنيات الأكثر استخدما حول العالم، فمن خلاله يسهل فقدان وزن واحد بوند في اليوم، ويساعد في التخلص من السعرات الحرارية العالية التي يكتسبها جسمك، يمكن أن تتبع رجيم اليوم الواحد مرة أسبوعيا بدون التغير في وجبات الأخري التي تتناولها خلال باقي الأيام الأخري، وبعد مرور شهر يمكن أن تحصل على نتائج سريعة ومرضية لك، برونزية يساعدك في التعرف على رجيم اليوم الواحد ومدي مصدقتيه.

نصائح هامة لبدء رجيم اليوم الواحد

  1. لابد من شرب لترين على الأقل في اليوم، والذي يتمثل في شرب من 8 أكواب إلى 12 كوب يوميا.
  2. لابد من تناول كوب ماء دافئ في الصباح يوميا، وذلك لان الماء الدافئ يساعد على تنقية الجسم من السموم التي بداخله، ويقوم بتسهيل عملية هضم الطعام لليوم السابق المتبقي في المعدة.
  3. ابتعد تماما عن تناول الأكلات الجاهزة والوجبات السريعة، التي تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع، وتناول دائما أكلات معدة في المنزل، والتي دائما تكون طازجة ويسهل هضمها، مثل جميع أنواع الخضروات المطبوخة والمعدة على البخار، وأيضا السبانخ والقرنبيط والملفوف والأفوكادو، لإن هذه الأطعمة تتطلب الكثير من الجهد لهضمها، فتشعرك بالشبع الدائم وتحفز الجسم على بذل الطاقة اللازمة لهضمها فتقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية بداخله.
  4. شرب الشاي الأخضر وشاي بالليمون والنعناع والبابونج.
  5. أبتعد تماما عن تناول الحلويات، أو شرب العصائر الجاهزة التي تكون محلاه بالسكر.
  6. تجنب أكل كميات كبيرة من النشويات خلال الأسبوع.
  7. التزم دائما بتناول وجبة عشاء خفيفة، والتي تتكون من طبق السلطة الخضراء أو التبولة أو الفتوش، أو كوب من الزبادي مع شرائح من الخيار أو مشروب خالي من الدسم.

رجيم اليوم الواحد

وجبة الإفطار

تتكون وجبة الإفطار من بيضة مسلوقة، ونصف طبق صغير من جريب فروت غير محلي، ومعه كوب قهوة سوداء بدون إضافة سكر مطلقا.

 وجبة الظهر

تتكون من 2 بسكويت مخصص للرجيم وبجانبه ربع شريحة من الجبن، ويمكن تناول كوب من القهوة السوداء.

وجبة الغذاء

تحتوي على علبة سمك التونة، ثلاث من سيقان كرفس بدون ملح، وكوب قهوة سوداء.

وجبة العشاء

تتكون من ثلاث قطع من الدجاج الخالي من الجلد أو الأسماك، عدد 6 قرنبيط، كوب قهوة سوداء.

الممنوعات

  1. الحليب ومشتقاته.
  2. السكر والملح.
  3. المشروبات الكحولية.
  4. الحلوى والمقرمشات .
  5. اللحوم.

خطة تنفيذ رجيم اليوم الواحد

في الصباح

عند الاستيقاظ من النوم تأكد من تناول عصير الليمون بماء الدافئ، الذي به تحصل على فيتامين c، فهو أيضا يساعد تحفيز الجهاز الهضمي، فهو الحل السريع للتخلص من السموم داخل الجسم.

قبل الإفطار

إذا مازالت تشعر بنوع من الكسل وتريد زيادة نشاطك البدني قبل البدء بالعمل، يمكنك ممارسة اليوغا في الصباح فهي تساعد على تنشيط الجسم، فاليوغا لمدة 3 دقائق تحقيق نتائج باهرة.

الإفطار 

يمكنك مع وجبة الإفطار تناول عصير الفراولة والذي يحتوي على نسبة جيدة من الألياف لزيادة النشاط والطاقة، كما أنه يحتوي على مكونات تساعد على الهضم والشعور بالراحة.

قبل الغذاء

يمكنك استبدال كافيين القهوة بالشاي الأخضر، لإنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز من عملية الهضم قبل الغذاء، ويمكن تناول ثمرة من التفاح أو التوت مع الزبادي ليساعد أكثر في عملية الهضم.

 بعد الظهر

يفضل أن تقوم بتحريك جسمك على مدار اليوم فإذا كنت في العمل يمكنك المشي لمسافات قصيرة في أنحاء المكتب كل 20 دقيقة، ويجب أعطاء عينيك استراحة واغلقهما بعيدا عن الجهاز الكمبيوتر كل 20 دقيقة.

 وجبة خفيفة

إذا شعرت بين وجبة الغذاء والعشاء أنك تشعر بالجوع يمكنك شرب أي نوع من العصير الأخضر، فهي تعزز من مستويات الطاقة في الجسم، وتنشط شعورك بالشبع الفوري.

قبل وجبة العشاء

يمكن الاسترخاء أمام التليفزيون أما ممارسة التدليك أو الساونا للتخلص من إرهاق اليوم والسموم بداخل جسمك، وأيضا التخلص من التوتر وتعزيز قوة العضلات والمفاصل.

وجبة العشاء

يمكنك خلال وجبة العشاء الحصول على البروتين الخالي من الدهون بجانب الخضروات الطازجة، أو أي نوع من أنواع السمك مثل الماكريل مع الكالي فهو ممتلئ بالألياف والبروتينات والفيتامينات، ويمكنك الجلوي على الطاولة الطعام بدل من التناول الطعام أمام التليفزيون حتي تستمع بالأكل.

وقت النوم

لابد من حصول على القدر الكافي من النوم فيجب أن يكون من 7 إلى 8 ساعات من النوم المتواصل، حتي يساعد جسمك على التخلص من السموم وفقدان الوزن سريعا، وأيضا يقوم بتحسين مستويات الإجهاد وإعطاء الوقت الكافي للراحة، ويمكن أن تمارس اليوغا قبل الذهاب لسرير لكي تساعك في الاسترخاء، والذهاب إلى النوم بكل راحة وبدون الشعور بالقلق والأرق فلا تجعل من نومك متقطع بل تساعدك على النوم باسترخاء وراحة.