رجيم السعرات الحرارية diet calories، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتمد رجيم السعرات الحرارية على تحديد عدد السعرات التي تدخل الجسم بشكل يومي، ومن خلالها يتم اختيار الوجبات التي لا تتعدى تلك الكمية المسموح بها، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم واحدَا من أفضل أنظمة الرجيم التي تعتمد على تحديد السعرات الحرارية.

رجيم السعرات الحرارية diet calories

يعتبر رجيم السعرات الحرارية هو واحد من ضمن أنواع الرجيم، التي تعتمد على تقييد السعرات الحرارية، والعمل على إدخال الكمية التي تقل عن الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية، وأما عن خطوات عمل الرجيم فتكون بتلك الطريقة الآتية:

أولًا: وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار هي واحدة من بين الوجبات الأساسية، والتي لا بد من تناولها، والابتعاد عن تركها، وفي حالة الخضوع لرجيم السعرات الحرارية، فإنه يتم تناول تلك الأطعمة والتنوع فيها على حسب الرغبة، على أن لا تزيد مدة إتباع الرجيم لأكثر من شهر، وتكون الوجبات كالآتي:

  1. يمكن تناول واحدة من حبات البيض المسلوق، ويمكن أن تكون مخفوقة مع الطماطم، ويؤخذ بجانبها شريحة واحدة من شرائح الخبز، ويمكن إضافة واحدة من فاكهة الموز أو البرتقال على حسب الرغبة، مع تناول كوب واحد من الحليب على أن يكون خالي من الدسم، ويمكن إضافة كوب من الزبادي بدلًا من الحليب، ومع نصف الكوب من التوت.
  2. كما يمكن تناول ملعقة كبيرة الحجم من زبدة الجوز، أو أربعة عشر جرام من المكسرات، ويمكن إضافة واحدة من قطع الفاكهة على حسب الرغبة، مع تناول شريحة واحدة من شرائح الخبز المحمص.

ثانيًا: وجبة الغداء

يفضل أن تكون وجبة الغداء هي من الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الخضروات والفاكهة، وذلك لأنها تحتوي على المواد التي تساعد على إعطاء الشعور بالشبع، ومن بين تلك الوجبات التي يمكن الاختيار من بينها الآتي:

  1. يتم تناول شريحة من شرائح الدجاج المشوي، ويكون بجانبها طبق متوسط الحجم يحتوي على كمية من الخضروات الغنية بالألياف مثل الخس والجزر، والسبانخ، وغيرها من الخضروات، على أن يتم إضافة لها القليل من زيت الزيتون، ويمكن إضافة خمس قطع من البسكويت المصنوع من دقيق القمح.
  2. ويمكن أن يتم تناول عبوة واحدة من عبوات التونة المصفاة من الزيت، ويكون بجانبها أيضًا طبق متوسط الحجم من الجزر والسبانخ، والفجل والخس، وغيرها من الخضروات الغنية بالألياف.
  3. كما يمكن تناول قطعة صغيرة الحجم من الخبز المصنوع من دقيق القمح، أو يمكن استبدالها بقطعة صغيرة من الجبن الفيتا، أو كوب من السبانخ الخام، على أن يضاف لها ثلاثة ملاعق صغيرة الحجم من زيت الزيتون.
  4. أما عن الوجبة الأخرى التي يمكن اختيارها فتحتوي على طوب من الأرز البني، مع شريحة من اللحم البقري، على أن يكون خالي من الدهون، مع نصف الكوب من البروكلي، ويمكن إضافة نصف كوب من الزبادي الخالي من الدسم.

ثالثًا: وجبة العشاء

تعتبر وجبة العشاء من الوجبات التي يجب أن تتحلى بالبساطة الكبيرة، ويجب الابتعاد عن تناول الأطعمة خارج المنزل في المطاعم، يجب اختيار الأطعمة المنزلية، ومن بين أنواع الوجبات التي يمكن اختيارها الآتي:

  1. يمكن تناول نصف الكوب من التوت فقط.
  2. كما يمكن تناول كوب واحد من الخضروات المشكلة، مع واحد من خبز دقيق القمح، ويضاف له شريحة من شرائح اللحم المشوي، مع كوب من الجبن، وواحدة من فاكهة الكمثرى.
  3. كما يمكن تناول كول من الخضار المسلوق، المضاف له ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون، ويضاف لهم اثنان أونصة من اللحم البقري، وطبق صغير الحجم من السلطة المتنوعة.
  4. يمكن تناول اثنان من عبوات السمك السلمون، ومع كوب واحد من البروكلي، وكوب أيضًا من الحليب، ويضاف لهم ثلاثة أرباع الكوب من الباستا بالقمح، ويمكن إضافة كوب من البطاطا الحلوة.

رابعًا: الوجبات الإضافية

أما عن الوجبات الإضافية فهي تلك الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها ما بين الوجبات، ويمكن اختيار تلك الوجبات الآتية:

  1. يمكن تناول كوب واحد من الفيشار.
  2. أو تناول كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.
  3. كما يمكن تناول واحدة فقط من حبات الفاكهة مثل التفاح.
  4. كما يمكن اختيار واحدة من حبات البيض المسلوق.
  5. أو تناول كوب واحد من الزبادي المنزوعة من الدسم.