حمية تنقص من الوزن كل يوم كيلو، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الحميات الغذائية هي واحدة من بين الأمور الهامة، والتي تفيد في إنقاص الوزن بشكل سريع، وذلك لأنها تعمل على تناول الأطعمة المفيدة وبكميات محددة، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم حمية غذائية تساعد على خسارة كيلو جرام واحد من الوزن الزائد بشكل يومي.

حمية تنقص من الوزن كل يوم كيلو

تعتبر تلك الحمية هي واحدة من الحميات الهامة، والتي تساعد على خسارة الوزن بكميات كبيرة، والتي تصل إلى كيلو جرام بشكل يومي، ويتم إتباعها لمدة أسبوع، ويمكن زيادة المدة عن الأسبوع بنفس النظام، وذلك في الحالات التي تعاني من زيادة شديدة في الوزن، وأما عن نظام الحمية فيكون من خلال الطريقة الآتية:

اليوم الأول:

  1. وجبة الإفطار: يتم تناول بها واحدة من شرائح المرتديلا، كما يؤخذ معها اثنان من حبات البيض المسلوق.
  2. وجبة الغذاء: يؤخذ على تلك الوجبة طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء المتنوعة، ولكن يجب الابتعاد عن إضافة لها الطماطم، أو الجزر، ولا الزيوت أو الملح، أما باقي الخضروات يكون مسموح بها.
  3. وجبة العشاء: يؤخذ على تلك الوجبة ما يعادل شريحة واحدة من شرائح اللحم، على أن يتم شويها، ويجب عدم إضافة لها الملح، كما يتم تناول بعدها عبوة واحدة من عبوات الزبادي.

اليوم الثاني:

  1. وجبة الإفطار: يتم تناول اثنان من حبات البيض المسلوق، ويتم تناول معهم واحدة من حبات الخيار، ويسمح بتناول المرتديلا أيضًا على حسب الرغبة.
  2. وجبة الغذاء: يؤخذ على تلك الوجبة اثنان من شرائح الدجاج، ولكن يجب أن يكون مسلوق أو مشوي فقط، ويتم تناول معها عبوة واحدة من عبوات الزبادي، كما يسمح بإضافة لها ملعقة صغيرة الحجم من بذور الكتان.
  3. وجبة العشاء: يتم تناول اثنان من حبات البيض المسلوق، ويؤخذ معهم طبق من السلطة الخضراء، ويفضل أن تكون مكونة من الخضروات الورقية والخيار.

اليوم الثالث:

  1. وجبة الإفطار: يتمتناول اثنان من حبات البيض المسلوق، ويؤخذ بجانبهم واحدة من حبات الخيار، ومسموخ أيضًا بتناول المرتديلا.
  2. وجبة الغذاء: على تلك الوجبة يجب أن يتم تناول طعام خفيف جدًا، ويمكن أن يكون عبارة عن قطعة صغيرة من الجبن القريش التي تكون خالية من الدسم والملح.
  3. وجبة العشاء: يؤخذ في تلك الوجبة شريحة واحدة من شرائح اللحم، ويجب أن يكون مشوي أو مسلوق، ويمكن استبداله بشرائح الدجاج، مع مراعاة أن يتم نزع الجلد عنها.

اليوم الرابع:

  1. وجبة الإفطار: يتم تناول اثنان من حبات البيض المسلوق، ويتم تناول معها المرتديلا، وأما عن الخضار فيتم تناول واحدة فقط من ثمار الخيار.
  2. وجبة الغذاء: يتم تناول اثنان من ثمار فاكهة الكيوي فقط على تلك الوجبة، ويمنع استبدالها بأي نوع آخر من الفاكهة.
  3. وجبة العشاء: يتم تناول عبوة واحدة من عبوات التونة، مع مراعاة أن يتم تصفيتها بشكل جيد من الزيت، والقيام بغسلها أيضًا بواسطة الماء، كما يمكن تناول بعدها عبوة واحدة من الزبادي، على أن يتم إضافة لها القليل من بذور الكتان.

اليوم الخامس:

  1. وجبة الإفطار: يتم تناول واحدة فقط من ثمار الخيار، ويكون معها واحدة من حبات البيض المسلوق إلى اثنان على حسب الرغبة.
  2. وجبة الغذاء: يؤخذ على تلك الوجبة طبق من الخضروات المشكلة، والتي يتم طهيها على طريقة السلق، مع مراعاة الابتعاد عن إضافة لها زيت أو ملح، إلا للضرورة القصوى، ويكون الملح بكميات قليلة جدًا.
  3. وجبة العشاء: يتم تناول شريجة واحدة من شرائح السمك المشوي، مع مراعاة عدم إضافة له ملح، ويؤخذ بجانبها طبق صغير الحجم من السلطة الخضراء، ويسمح بتناول كوب من الحليب بعد مرور نصف ساعة، على أن يكون خالي من الدسم، ويمكن استبدال السمك بعبوة من التونة المغسولة بالماء والمصفاة من الزيوت.

اليوم السادس:

  1. وجبة الإفطار: يتم تناول اثنان من حبات البيض المسلوق، ويؤخذ معها المرتديلا، ويمكن تناول واحدة فقط من ثمار الخيار معها.
  2. وجبة الغذاء: يتم تناول شريحة واحدة من شرائح اللحم، ويفضل أن تكون مطهية على طريقة السلق أو الشواء، ويتم تناول معها طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء المتنوعة، مع مراعاة عدم إضافة لها الملح أو الزيت، ولكن يسمح بإضافة بذور الكتان إليها.
  3. وجبة العشاء: أما عن تلك الوجبة فيتم تناول بها ثلاثة من شرائح المرتديلا، ويؤخذ معها كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.

اليوم السابع:

  1. وجبة الإفطار: يتم تناول بها نفس الوجبة السابقة، من دون إضافة لها أي مكونات أو أطعمة أخرى.
  2. وجبة الغذاء: يتم تناول شريحة واحدة من شرائح الدجاج، ويفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية، ويسمح بتناول طبق صغير الحجم من سلطة الخضروات المتنوعة، مع مراعاة الابتعاد عن إضافة لها الزيت أو الملح، وبعد الانتهاء من تناول الوجبة، يتم أخذ كوب واحد من الحليب، ولا بد أن يكون خالي من الدسم.
  3. وجبة العشاء: وفي نهاية اليوم على تلك الوجبة يتم تناول ثلاثة من شرائح المرتديلا ويفضل أن تكون بقري، ويتم تناول معها كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.

نصائح لنجاح الرجيم

كما أن هناك العديد من الأمور التي يجب إتباعها، وذلك من أجل نجاح الحمية الغذائية، والتخلص من كيلو جرام بشكل يومي، ومن بين تلك النصائح الآتي:

  1. يجب الابتعاد عن تناول بعض أنواع المشروبات المحلاة، والعصائر الجاهزة، وكذلك المشروبات الغازية.
  2. الابتعاد تمامًا عن تناول الحلوى، والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر.
  3. الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية طوال المدة التي يتم فيها إتباع الحمية.
  4. في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات، يتم تناول شريحة من الخس.