حرق دهون البطن ، يعد التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن من الأمور المهمة، والصعبة في نفس الوقت خاصة عند السيدات نتيجة تراكم السكريات، وزيادة السعرات الحرارية، وتناول الوجبات السريعة حيث تحتوي على دهون مشبعة لا يستطيع الجسم حرقها، وتفتيتها.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية نعرض لكم أهم الحلول التي تمكنك من التخلص من دهون منطقة البطن بأقل تكاليف، ومن داخل المنزل.

حرق دهون البطن

هناك العديد من الوصفات لتساعدك على الخلص من منطقة البطن، ولتتمتعي بقوم رشيق، ومناسب.

الأطعمة التي تحرق دهون البطن

نعرض لكم العديد من الأطعمة تعمل على تفتيت دهون البطن، ومنها :

التفاح

من المفضل أن يتناول هذا الفرد تفاحة يوميًا مع وجبة الفطار حيث تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم كما تعمل على حرق الدهون فعليك تناول التفاح أكثر من مرة يوميًا إذا كنت تريد التخلص من دهون البطن.

الكرز

يعمل الكرز على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم كما يساعد على انتظام عمل الجهاز الهضمي، والقلب، ويُقلل من الشعور بالجوع فيعمل على سد الشهية نوعًا ما عن الرغبة العادية كما يُفضل تناوله حيث عند عصره يفقد قيمته الغذائية.

الموز

يحتوي الموز على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفيتامينات التي تجعلك في حيوية، ونشاط، وكذلك يعمل على خفض نسبة الدهون في الجسم فعلينا الحرص على توافر الموز في يومنا، ويُفضل تناوله في وقت الظهر ليجعلك تبدأ يومك بنشاط.

الطماطم

تساعد الطماطم على تقليل نسبة الدهون في الجسم فهي تتوافر بشكل يومي في أغلب، وجباتنا خاصة طبق السلطة فتجعل الطبق مميز، وأكثر جمالًا.

الكرفس

يتضمن الكرفس العديد من الفوائد فيحتوي على الكالسيوم، وفيتامين c فهو يساعد على حرق الدهون، وإنقاص الوزن فيدخل في أغلب المأكولات المطبوخة.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادوا على حمض الأوليك الذي يمنح الجسم الإحساس بالشبع، ويتوافر بداخله الألياف التي تعمل على القضاء على دهون البطن فعلينا استخدامه في السلطات بشكل يومي.

الأسماك والمأكولات البحرية

تحتوي المأكولات البحرية على العديد من الفوائد، والقيم الغذائية كالفسفور، والأوميجا 3 والدهون الغير مشبعة التي تساعد على تقليل الدهون، والإحساس بالشبع.

المشروبات التي تحرق الدهون

هناك أيضًا العديد من المشروبات التي تساعدك على حرق دهون البطن، ومنها :

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة مما يساعد على حرق السعرات الحرارية فيعمل على تقليل نسبة الدهون حول البطن، ويعطي نتيجة أفضل إذا تم تناوله قبل أداء الرياضة.

الديتوكس

عبارة عن ماء نقي به نكهة تساعد على حرق الدهون مثل : تقطيع في الماء شرائح من الليمون، أو النعناع، أو الخيار مما يعطي للماء نكهه، ويساعد على القضاء على الدهون.

الأناناس

يعمل الأناناس على تسهيل عملية الهضم كما يُقلل من نسبة بروز منطقة البطن.

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء التي يحتاجها الجسم فتعمل على تقليل الدهون، وترطيب الجسم.

الشاي بالنعناع

يُفضل تناوله بارد، وليس ساخن فالشاي بالنعناع له قدرة فائقة في تنشيط عملية الهضم كما يمنع تراكم الدهون في البطن، والتخلص من الغازات داخل الجسم فيُنصح تناوله بعد تناول الوجبات الثقيلة، والدسمة.

عصير التفاح

فكما لتناول التفاح فائدة كبيرة في التخلص من دهون البطن فأيضًا تكمن فوائده في شربه كعصير حيث يساعد على تقليل الإحساس بالجوع، والشبع لفترة طويلة لاحتوائه على الألياف، ويخفض من نسبة الكوليسترول في الجسم.

الشيكولاته الدارك

تساعد الشيكولاته الداكنة في سد الشهية، وانسداد الرغبة في تناول الطعام لوقت طويل خاصة إذا تناولناها كمشروب صباحي بدلًا من الفطار.

الجنزبيل بالليمون والقرفة

هذا المشروب يعد من الأركان الأساسية التي تلعب دورًا فعالًا في عملية إنقاص الوزن خاصة في منطقة الكرش فهو يعمل على إنقاص الوزن بشكل رهيب، كما يجعل شهيتك تفقد الرغبة في الطعام لفترة طويلة.

الماء بالليمون الدافئ

عند تناولك كوب من الماء، والليمون الدافئ على الريق في الصباح يجعلك تخسر الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم كما يُنشط حركة الحرق داخل الجسم، ويعمل على سد الشهية.

القرفة بالجنزبيل

شرب كوب من القرفة، والجنزبيل المغلي قبل كل وجبة يجعلك تأكل كميات قليلة مع تنشيط عملية الحرق داخل الجسم للقضاء على السعرات الحرارية التي تجعل وزنك يزيد بطريقة غير مرغوب بها كما يمنع ظهور الكرش.

مشروب الجنزبيل بالخيار والليمون والنعناع

فقط نحضر الخلاط ونضع به 8 أكواب من الماء ثم قطع من الليمون ثم ثمرة خيار مقطعة شرائح ثم عيدان من الجنزبيل ثم أوراق النعناع، ونُشعل الخلاط ثم نضع هذا المشروب في الثلاجة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي كلما شعرنا بالعطش نتناول كوب منه، ونجعل هذه الوصفة روتين يومي لمدة أربعة أيام متواصلة فتساعدك كثيرًا على إنقاص الوزن خاصة البطن.

_ فعندما تنتظم على هذه الوصفات، ونختار منها ما يناسبك ستشعر بتغيير ملحوظ من أول أسبوع، ولكن عليك المداومة حتى تحقق النتائج المرجوة، وللحصول على أفضل النتائج عليك ممارسة الرياضة مع هذه الوصفات، وكثرة تناول الماء على مدار اليوم فكل هذه التعليمات تجعلك تخسر الدهون، وتنعم بصحة أفضل.