حرق الدهون المخزنة في الجسم ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، وتراكم الدهون بالجسم مما يجعل مظهرك غير لائق فهناك طرق تُمكنك من حرق الدهون، والتخلص منها في أسرع وقت.

فنسبة الحرق تتفاوت من شخص لآخر فهناك جسم سريع الحرق، وجسم آخر بطيء، ومن خلال مقال اليوم على برونزية نعرض لكم أهم الطرق التي تساعك في حرق الدهون، والقضاء عليها في وقت قصير.

حرق الدهون المخزنة في الجسم

يختلق معدل الحرق من جسم إلى جسم على حسب كمية الماء التي يتناولها الشخص حيث الماء تزيد من نسبة الحرق، والحركة فإذا كان الشخص دائم التحرك، والمشي فيكون معدل الحرق لديه سريع غير الشخص الذي لا يتحرك.

فهناك العديد من الأساليب التي تجعل الحرق يرتفع كي تقضي على الدهون الزائدة في جسمك.

طرق زيادة معدل حرق الدهون

1 _ ممارسة الرياضة

فتعد ممارسة التمارين الرياضية، وتمارين الأيروبكس، والجري، والمشي لفترات محددة خلال اليوم كل هذه الأمور تجعل معدل الحرق يرتفع داخل جسمك مما يساعد في تقليل الوزن، والتخلص من الترهلات، والدهون المتراكمة في الجسم.

ومن أكثر التمارين التي تجعل جسمك يحرق الدهون بشكل هائل هو رفع الأثقال فيتم من خلال فقدان العديد من السعرات الحرارية بالمجهود الذي يبذله الشخص أثناء ممارسته لهذا التمرين، ومع الممارسة يزيد معدل الحرق مرة عن الأخرى.

2 _ شرب الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من النباتات العشبية المفيدة للجسم، والجهاز الهضمي، وإلى جانب هذه الفوائد فيعتبر من المشروبات التي تعمل على تسريع معدل حرق الدهون بالجسم مما يجعل له دور هام في التخسيس، وتفتيت الدهون فيُفضل شربه دافئ، وليس شديد السخونة للحصول على نتائج فعالة، وكي يعطيك أفضل النتائج عليك وضع بعض قطرات الليمون عليه ليعمل على تفتيت الدهون، وإزابتها.

3 _ تناول كوب من الزبادي بالليمون

عند تناولك كوب من الزبادي منزوعة الدسم، وعليها بعض قطرات الليمون ليلًا، ثم الخلود إلى النوم تجعل جسمك يحرق الدهون طوال فترة نومك، وتستيقظ في الصباح نشيطًا كما تشعر بالارتياح، والهدوء.

4 _ الإكثار من تناول الماء

يجب علينا مراعاة كمية الماء التي نتناولها خلال اليوم فمن المفروض أن لا تقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم، وكلما يزيد معدل شرب الماء كلما يزيد معدل حرق السعرات الحرارية، والدهون داخل الجسم كما أن عند تناولك كمية كبيرة من الماء قبل تناول الطعام يجعلك تأكل كميات بسيطة حيث تسد الماء من شهيتك، وتجعلك تشعر بالشبع مما يجعل وزنك يقل، وتصل للقوام المناسب.

5 _ البعد عن أنظمة الرجيم القاسية

فعند إتباعك لنظام غذائي قاسي كي تقوم بفقد وزنك فهذا يجعلك تقلل من نسبة السعرات الحرارية فجأة مما يجعل الجسم يمتص من الدهون المختزنة به كي يرفع معدل الأيض لاستمرار حياتك بشكل طبيعي، وإذا قمت بالاستمرار على هذا النظام يضطر الجسم إلى تكسير البروتينات الموجودة به لتمده بالطاقة التي يحتاجها مما يضر بالجسم، وبصحة الإنسان.

فعلينا إتباع الأنظمة الغذائية الصحية لتقليل الوزن دون الإخلال بالصحة.

6 _ الابتعاد عن تناول الدهون المشبعة

فهذه الدهون تتمثل في تناول الوجبات السريعة، وكذلك المقليات بصفة دائمة، وشرب المشروبات الغازية فكل هذه المنتجات تجعل تراكم الدهون يزيد كما هذه الدهون تعتبر من الدهون الصعبة التي لا يستطيع الجسم حرقها بسهولة فعلينا الابتعاد عنها، وتجنبها لأنها تضر بالقلب، ووظائف الكبد كما تؤثر على الجهاز الهضمي، وتعرقل نشاطه.

7 _ تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات

فالمأكولات الغنية بالفيتامينات تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة مما تساعد في إنقاص الوزن، وحرق السعرات الحرارية أما الفيتامينات خاصة فيتامين سي يعمل على تفتيت الدهون، وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم، وتقوي نشاطه، وحيويته.

8 _ تناول الطعام ببطء

فعندما يتناول الفرد الطعام ببطء فإنه يشعر بالشبع بسرعة دون تناول كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي فلا تتراكم الدهون داخل جسمه مما يُسهل من حرقها بسرعة فلا يزيد وزنه فمن يرغب في إنقاص وزنه عليه الأكل بشكل بطيء كل لا يتناول كميات كبيرة.

9 _ تناول البهارات الحارة

فتعد المأكولات الحارة كالفلفل الأحمر، والبهارات مثل : الشطة، والجنزبيل من العوامل التي تزيد من عملية الحرق كما تعمل على تفتيت الدهون، وإزالتها.

10 _ عدم تناول الطعام ليلًا

فمن أكثر العادات التي تسبب زيادة الوزن، وقلة معدل الحرق هي تناول الطعام متأخرًا فمن المفضل أن يتوقف الفرد على الطعام بعد الساعة التاسعة مساءًا حتى يتمكن الجسم من حرق هذا الطعام قبل النوم فالجسم أيضًا يُصاب ليلًا بالخمول، والكسل فلا يستطيع حرق السعرات الحرارية مثل الصباح.

وأيضًا تجنب تناول الطعام، ثم النوم مباشرًا حيث هذه العادة تُزيد من الوزن بطريقة كبيرة جدًا.

_ علينا الإكثار من تناول الخضروات الفواكه لتعويض الجسم بالسكريات، والألياف، والمعادن التي يحتاجها.

_ كما علينا الالتزام بتلك التعليمات، وتجنب ما هو غير صحيح للحصول على النتائج المرغوب بها وكذلك التمتع بجسم رشيق، وقوام مثالي فكلما كنت رشيقًا كلما زادت حيويتك، وصحتك.