تمرين بوش اب وفوائده على الجسم. فهو أحد أنواع التمرينات الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويندرج ضمن مسمى تمرينات الضغط . والتي تقوم بدورها في تقوية عضلات الصدر ويكون ذلك من خلال الارتكاز بصورة كلية للجسم كله على اليدين. إليكم الطريقة بالكامل من خلال هذا المقال على برونزية.

تمرين بوش اب

هذا التمرين يعتمد بشكل كامل على قدرة الجسم على مقاومة جاذبية الأرض، حيث يتم الارتكاز ووضع ثقل الجسم بالكامل على اليدين في الأرض.

كيفية عمل تمرين بوش اب

  1. في البداية لابد من فرد الذراعين بشكل كامل، وبعدها الاتجاه به على الوضع المفرود وتثبيته على الأرض.
  2. بعدها عليك أن تبدأ في وضع قدميك أيضاً على الأرض، وهنا يكون شكل الجسم مسطح ومستوي ولكن بعيداً عن الأرض ومرفوعاً لأعلى.
  3. البدء في الاقتراب إلى الأرض، والارتفاع لأعلى سريعاً دون ثني القدمين أو اليدين.
  4. ولكن في الوقت الذي تهبط فيه إلى الأرض يتم تثني اليدين بالطبع.

فوائد تمرين بوش اب

  1. من أكثر المنافع التي يستفيد منها الشخص عند ممارسة تمرين بوش اب بانتظام هي تقوية عضلات الصدر والجسم بشكل عام. ولهذا ينصح كثيراً باستخدام للرجال في البدء عند ممارسة ألعاب كما الأجسام.
  2. كما أن هناك الكثير من التجارب والأبحاث أثبتت أنه في حال تم الانتظام على هذا التمرين لمدة شهر يومياً سيزيد قوة الشخص بنسبة كبيرة جداً وملاحظة، بل وسيمنحه القدرة الكبيرة على ممارسة غيره من التمرينات.
  3. كما أنه يساهم في زيادة حرق الدهون في الجسم، حيث أن جميع العضلات تتحرك في هذا التمرين. وبالتالي لا تتراكم الدهون بداخلها. حيث أنه يساعد على تسريع عمليات الأيض.
  4. يعمل على تنشيط الدورة الدموية، من خلال ضبط مستوى الدم في الجسم. وبالتالي تساهم في طرد السموم بشكل عام من الجسم، وأيضاً تقوية عضلات القلب.
  5. يشد من قوى عضلات الساعدين، والظهر. ويتمتعوا بعدها بالقوة وتحمل كثير من الأشياء والضغوطات.

إذا كنت ترغب في تحقيق النتيجة المضبوطة فلابد من الانتظام على هذا التمرين، والقيام به بشكل سليم حتى لا يسبب اعوجاج في فقرات وعضلات الجسم.