إليكم أفضل تمارين تخسيس البطن في أسرع وقت ، فدهون البطن وظهور الكرش هي من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير وخاصة السيدات، التي تحدث لهم نتيجة لتكرار الحمل والولادة فيسبب ذلك لهم بروز في منطقة البطن، وأيضا هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور الكرش ومنها قلة الحركة، واتباع نظام غذائي خاطئ، تناول الأطعمة بطريقة مبالغ فيها وأكثر من احتياج الشخص اليومي للغذاء، لذلك يلجا الكثير لعمل تمارين رياضية تساعدهم في التخلص من الكرش وشد عضلات البطن، برونزية يقوم بعرض كافة أنواع التمارين الرياضية التي تساعدك في التخلص النهائي من دهون منطقة البطن وشد العضلات بداخلها.

تمارين تخسيس البطن

التمرين الأول

تمارين تخسيس البطن

هذا التمرين يساعدك في التخلص من الدهون في منطقة جانبي البطن، حيث نقوم بالوقوف على اليدين وأطراف القدمين، وبعد ذلك نقوم بثني أحد القدمين وضمها ناحية الصدر، وبعد ذلك نفردها إلى وضعها القديم، ويتم تبادل الحركة مع القدم الأخرى، يمكن تكرار هذا التمرين لأكثر من 10 مرات يتم التبادل فيهم بين الرجلين.

التمرين الثاني

تمارين تخسيس البطن

يقوم هذا التمرين على تعزيز قدرة الشخص على التوازن، حيث يبدأ التمرين بالوقوف على الكوع الأيمن وإسناد القدمين على الأرض، ثم نقوم بشد الجسم بأكمله والتثبيت على هذه الوضعية مدة لا تقل عن 30 ثانية، ثم نريح الجسم 30 ثانية أخرى ثم نكرر الحركة على الجانب الآخر.

التمرين الثالث

تمارين تخسيس البطن

تمرين الكره هو من أهم التمارين التي تساعد في شد عضلات البطن وتقويتها وخصوصا الجزء السفلي منها، حيث يتم عن طريق كرة كبيرة لتطبيق هذا التدريب، قومي بالنوم على الأرض وأرفعي قدميك لأعلي، وضعي الكرة بين رجليك ثم قومي برفع جسمك باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل، وبعد ذلك أرفعي الكرة الموضعة بين رجليك ومرريها لليدين للأعلى، كرري هذا التمرين 20 مرة، وفي كل مرة يمكنك أخذ راحة بين كل تمرين والأخر.

التمرين الرابع

تمارين تخسيس البطن

يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء على الظهر ثم نقوم بثني الركبة بمقدار 90 درجة مع رفع الكتفين من على الأرض والثبات علي هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم العودة إلى الوضع الطبيعي، ويمكن تكرار هذا التمرين ثلاث مرات.

التمرين الخامس

تمارين تخسيس البطن

تمرين الدراجة هو من أهم التمارين الرائعة التي تعطي نتائج مذهلة مع عضلات البطن والفخذين، عن طريق النوم على الأرض ورفع الركبة بدرجة 45 درجة مئوية، ارفعي كتفيك عن الأرض وضعي يديك خلف رأسك، واجعلي ركبتك اليمني تلامس كوع اليد اليسري مع تحريك الرجل دائريا كما في ركوب الدراجة، لمدة 30 دقيقة ثم ارتاحي، كرري هذا التمرين لمدة ثلاث مرات بالتبادل بين الأرجل.

التمرين السادس

تمارين تخسيس البطن

هذا التمرين يساعد على شد عضلات البطن العلوية، ويتم ذلك عن طريق النوم على الأرض مع مد اليدين لأعلى الرأس للخلف قليلا، بشكل مستقيم مع رفع الرجل عن الأرض قليلا بشكل مستقيم، قومي بشد الجسم بقوة، ثم عدي من 1 إلى 10، وكرري هذا التمرين لثلاث مجموعات.

التمرين السابع

تمارين تخسيس البطن

تمرين العقلة هو من التمارين التي تعمل على شد عضلات البطن السفلية، وهي من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون، حيث تقوم بتثبيت يديك من الجانبين على مسند أو على أرتفاع ثم ارفعي جسمك لأعلى، ومع رفع الجسم ترفع الرجل إلى أعلى ناحية الصدر، تمرين العقلة هذا التمرين ممتاز لعضلات البطن السفلية وهي أكثر منطقة تخزن الدهون: ثبتي يديك من الجانبين على مسند أو على عقلة مرتفعة ارفعي جسمك للأعلى بعد التعود عليه وإتقانه، عليك رفع الأرجل لتصل إلى الصدر. كرري التمرين 15 مرة ويمكنك الاستراحة بين كل 5 مرات.

التمرين الثامن

تمارين تخسيس البطن

يقوم هذا التمرين على الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبة بدرجة 90 درجة مئوية، ثم نقوم برفع الكتفين من على الأرض عن طريق استخدام عضلات البطن ومحاولة لمس الكاحل من كلا الجانبين من خلال كف اليدين، قومي بعمل هذا التمرين من 20إلى 30 مرة ثم استريحي وبعد كل تمرين لمدة 30 ثانية.

التمرين التاسع

تمارين تخسيس البطن

تمرين الضغط هو من أشهر التمارين التي تساعد كثيرا في شد عضلات البطن، وليس البطن فقط بل عضلات الفخذين والكتفين، ويتم ذلك عن طريق النوم على البطن ثم محاولة رفع الجسم باستخدام عضلات اليدين والقدمين، يمكن تكرار هذا التمرين لمدة 15 مرة، لثلاث مجموعات مع كل مجموعة ارتاحي لمدة 30 ثانية ولا تقومي بعمل النكرين بسرعة كبيرة حتي ا تتعرضي لحدوث تشنج في العضلات.

التمرين العاشر

تمارين تخسيس البطن

تمرين الكرنش هو من أكثر التمارين التي تساعد في حرق دهون البطن بمنتهي الكفاءة، يمكن القيام به عن طريق الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين أو القدمين من على الأرض، أو رفعها إلى أعلى بزاوية 90 درجة مئوية، مع وضع اليدين خلف الرأس، أو بشكل متقاطع على الصدر، ثم نقوم بأخذ شهيق عميق ورفع الجزء العلوي من الجسم مع الزفير، شهيق أخر ورفع الجسم لأعلى مع الزفير ثم شهيق أثناء العودة إلى أسفل، يمكن تكرار التمرين عشر مرات، إلى ثلاث مجموعات، يمكن أخذ راحة بعد كل تمرين.