برنامج غذائي للرجيم لخسارة الوزن في أسبوعين فقط، حيث إن حلم الرشاقة هو من الأحلام التي تراود الكثير من أصحاب الوزن الزائد، ولذلك فإن إتباع الحمبات والبرامج الغذائية هو من أفضل الحلول للتغلب على تلك الزيادة، حيث تساعد البرامج على التقليل من كميات الطعام، ولكن من دون حرمان الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها، ولذلك أتينا لكن من خلال السطور القادمة بأفضل برنامج غذائي للرجيم والتخلص من الدهون المتراكمة بشكل سريع جدًا.

برنامج غذائي للرجيم

يعتمد هذا البرنامج على أن يحصل الشخص على كمبات محددة من السعرات الحرارية في كل وجبة من الوجبات الثلاث، ويجب الإلتزام بالبرنامج من أجل الحصول على النتيجة المرغوب، ويتم إتباع البرنامج بهذه الطريقة الآتية:

وجبة الإفطار

تعتمد وجبة الإفطار في هذا البرنامج على حصول الشخص على ثلاثمائة سعر حراري فقط على تلك الوجبة، ويجب أن لا يتم تخطي تلك الكمية من السعرات الحرارية، ويمكن الاختيار من بين مجموعة من الوجبات التي تم وضعها والتنوع من بينها خلال فترة الأسبوعين الخاصة بالرجيم، والوجبات كالآتي:

  • يؤخذ ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زبدة الفول السوداني، ويسمح بتناول معها واحدة فقط من ثمار فاكهة التفاح، ويفضل تناول أيضًا ثمانية  قطع من التورتيلا.
  • أما الوجبة التالية قتكون عبارة عن أخذ أربعة ثمرات من فاكهة المشمش، ويؤخذ بجانبها كوب واحد من الجبن الريكوتا والتي تكون خالية من الدسم، ويمكن تناول نصف ملعقة صغيرة الحجم من الصبار، ومسموح بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من جوز الطيب.
  • يمكن تناول ثمانية عبوات من اللبن الرائب، ونسموح بإضافة لهم ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض، ويتم تناول بجانبهم واحدة من ثمار الخوخ، كما أنه يمكن تناول ثلاثة ملاعق من اللوز.
  • كما يمكن أخذ كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم، ويضاف له ملعقة صغيرة الحجم من بذور الكتان، كما يتم تناول بجانبه كوب من ثمار الخوخ المقطعة، وملعقة من جوز الطيب، ويفضل أخذ نصف الكوب من عصير البرتقال الطازج، ونصف حبة من الموز فقط.
  • أما الاختيار التالي فيكون عبارة عن أخذ واحدة من حبات البيض المقلي، ويؤخذ بجانبه شريحة من لحم الديك الرومي المشوي، وبجانبه رغيف من الخبز المصنع من الحبوب الكاملة، ومسموح بتناول عصير الخضار على نفس الوجبة على حسب الرغبة.
  • كما يمكن تناول شريحة من الخبز التوست، ويكون بجانبها واحدة من حبات البيض المقلي بزيت الزيتون، ويسمح بتناول كوب من الفراولة.

وجبة الغداء

أما عن وجبة الغداء فإنها يجب أن لا تزيد في معدلها عن أربعمائة سعر حراري في الوجبة بكاملها، وذلك من خلال اختيار أي وجبة من الوجبات، ويمكن التنوع في هذه الوجبات مدة الرجيم، وهي كالآتي:

  • الاختيار الأول يكون عبارة عن تناول ثلاثة كوب من السبانخ، ويكون بجانبها شريحة من شرائح لحم الدجاج من دون زيت أو جلد، ومسموح بتناول طبق من الجزر المسلوق.
  • أما الاختيار الثاني فيكون عبارة عن أخذ اثنان من أوقية الديك الرومي وبدانبها شريحة واحدة من شرائح اللحم، ويمكن تناول طبق من الطماطم والخس، ومسموح بتناول الخبز المصنع من القمح.
  • كما يمكن أن يتم تنلول شريحة واحدة من شرائح البيتزا بنكهة الجبن، وبجانبها كوب واحد من السلطة الخضراء المتنوعة، ومسموح بتناول فاكهة العنب بمعدل كوب واحد فقط.
  • ويمكن تناول عشرة حبات من الجمبري المشوي، ويكون بجانبه ثلاثة كوب من الخس المقطع، وأيضًا ملعقة من الجبن المبشور، مع خبز القمح.
  • يتم تناول اثنان من أوقية المكرونة المسلوقة، ويؤخذ بجانبها قطعة من الجبن المموزاريلا، كما أنه يمكن تناول ملعقتان كبيرتان من الخل الإيطالي،ومسموح بتناول ربع الكوب من الفلفل الأصفر.
  • أما الاختيار التالي فيكون عبارة عن أخذ كوب من لحم الدجاج المقطع المسلوق أو المشوي، ويؤخذ بجانبها كوب من فاكهة الخوخ، ونصف الكوب من الخس، ونصف الكوب من الكرفس، ونفس الكمية من الجزر، وبجانب خبز القمح.

وجبة العشاء

أما عن وجبة العشاء يتم أخذ وجبة بمقدار أربعمائة سعر حراري فقط، ولا تزيد عن ذلك، ويمكن التنوع من بين هذه الوجبات التي أتينا بها، وهي كالآتي:

  • يمكن تناول اثنان من أوقية السلمون المشوية، ويكون بجانبها ملعقة من زيت الزيتون، واثنان من أوقية المكرونة، كما مسموح بإضافة الثوم وعصير الليمون، والهيلون، الريحان.
  • كما يمكن تناول أربعة من شرائح اللحم الخالية من الدهون، ويكون بجانبها قطعة من البطاطا، كما أنه يسمح بتناول ملعقتان فقط من الزبادي الخالية من الدسم، وأيضًا يتم تناول اثنان كوب من المشروم المقلي.
  • وأما الاختيار التالي فيكون عبارة عن أخذ ثلث الكوب من الأرز البني، ويكون بجانبه طبق صغير من الخضروات المشوية، ومسموح بإضافة الثوم وعصير الليمون والريحان.
  • يمكن أيضًا أن يتم تناول أربعة من أوقية لحم الدجاج، ولكن من دون إضافة لها الجلد أو الملح، ويتم تناول واحدة من حبات البصل، وكما يتم أخذ اثنان كوب من البروكلي.