الشاي الاخضر للرجيم، هو من أنواع الشاي التي تتمتع بالعديد من الخصائص المتميزة، والتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في وقت قليل، وذلك لأنه يعمل على التخلص من الدهون، وذلك في وقت قليل جدًا، ومن خلال هذا المقال على موقع برونزية سوف نتعرف على فوائد الشاي الأخضر للرجيم وتنحيف الجسم، وكذلك كيفية استعماله.

الشاي الاخضر للرجيم

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات والمكونات الهامة، والتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يحرق دهون الجسم المتراكمة في جميع مناطقه، ومن أهم فوائد للرجيم الآتي:

1- حارق للدهون

يعتبر الشاي الأخضر هو من ضمن المكونات التي لها دور فعال في حرق الدهون المترلكمة في جميع مناطق الجسم، وذلك لأنه يحتوي على بعض المكونات، والتي من بينها الكافيين، والذي له دور سريع في حرق الدهون، بالإضافة لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعزز من عمليات الأيض.

2- تسريع عملية الأيض

يحتوي أيضًا على العديد من المركبات التي تساعد على تعزيز عملية الأيض، والتي من بينها المواد المضادة للأكسدة والتي تتمثل في مادة الكاتيشين والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع.

3- الحد من الشهية

يساعد الشاي الأخضر أيضًا على إعطاء الشعور بالشبع، ويشعر الشخص بالامتلاء، وذلك لوجود به بعض المركبات التي تعمل على سد الشهية، وتقليل الشعور بالجوع لدى الإنسان، وكما أنه من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وبالتالي فإن تناوله آمن تمامًا خلال فترات الأنزمة الغذائية، وذلك لأنه لا يجعل الجسمن يحصل على سعرات حرارية أكبر من التي يحتاج إليها.

4- يحسن عملية الهضم

يعتبر أيضًا الشاي الأخضر من المكونات الطبيعية التي لها دور فعال في تحسين عملية الهضم، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المركبات التي تعمل على تليين الأمعاء، والتخلص من الإمساك، وهذا ما يخفف من الوزن، وذلك لأن بقاء الطعان فترات طويلة داخل الجهاز الهضمي، يمكن أن يكون له التأثير الجيد في تراكم الدهون بشكل أكبر، وبالتالي فإنه يفضل تناوله باستمرار، وذلك للوقاية من تراكم الدهون في الجسم.

نظام الشاي الأخضر للرجيم

يمكن إتباع الشاي الأخضر للتخلص من الوزن الزائد، وذلك في حمية غذائية مخصصة منه، والتي يكون لها دور فعال ونتيجة سريعة ومضمونة، ولكن يجب الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء خلال فترة الرجيم، والإكثار من ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وأما عن النظام الغذائي للشاي الأخضر لإنقاص الوزن فهو يكون كالآتي:

وجبة الإفطار

  • يتم تناول كوب من الشاي الأخضر والذي يمكن إضافة له بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ويمكن أن يضاف له ملعقة صغيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • يتم أخذ أيضًا واحدة من ثمار التفاح المتوسطة في الحجم.

وجبة الغداء

  • يتم أخذ كوب كبير الحجم من الشاي الأخضر ولكن من دون أن يضاف له سكر أو عسل.
  • بعد مرور حوالي نصف ساعة تقريبًا على تناول الشاي، يتم أخذ طبق متوسط الحجم من شوربة الخضار المتنوعة والتي لا يكون مضاف لها زيت أو ملح.
  • يتم تناول طبق أيضًا صغير الحجم من السلطة الخضراء المتنوعة، والغير مضاف لها الزيت.
  • مسموح بتناول قطعة من الدجاج المسلوق أو المشوي، ومن دون جلد ولا يضاف لها دهون، ويمكن استبدالها في بعض الأوقات يقطعة من اللحم المشوي.

وجبة العشاء

  • يتم أخذ كوب واحد من الشاي الأخضر، والغير مضاف له السكر، ولكن يتم إضافة له ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج.
  • بعد مرور نصف ساعة تقريبًا، ويتم أخذ قطعة واحدة من الجبن القريش.
  • يتم تناول بجانبه طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء المتنوعة.
  • مسموح أيضصا بتناول كوب واحد من أكواب الزبادي الخالية من الدسم.
  • يؤخذ أيضًا واحدة من ثمار التفاح المتوسطة في الحجم.

اضرار الشاي الاخضر للرجيم

على الرغم من العديد من الفوائد المختلفة للشاي الأخضر، إلا أنه في بعض الحالات قد يكون ضار، وذلك على حسب الحالة الصحية للأشخاص، لذلك قبل استعمال رجيم الشاي الأخضر، فإنه لا بد من استشارة الطبيب المختص، وذلك لا يسبب أي أضرار على الصحة، ومن بين تلك الأضرار الآتي:

  • يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين بكميات عالية، وهذه المادة من المواد التي تؤثر بالسلب على من يعانون من الإصابة بمشاكل القولون العصبي، وبالتالي يسبب الشعور بالألم في منطقة البطن.
  • في بعض الحالات يسبب الشاي الأخضر تسارع في نبضات القلب، وذلك بسبب العديد من المركبات المختلفة التي تعمل على اضطراب في النبض.
  • يؤدي إلى الإصابة ببعض الاضطرابت في مستوى السكر في الدم، حيث إنه قد يزيد من معدلاته، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافيين، لذلك فهو غير آمن على مرضى السكري.
  • كما أنه يزيد من معدل الإصابة بفقر الدم، ولذلك فإنه يجب عدم استعماله في الحالات التي تعاني من الأنيميا ونقص معدلاتها.