الديتوكس فوائده و طريقته ، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الديتوكس هو واحد من المكونات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة، حيث يتكون من خليط الماء مع بعض الفواكه، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم الفوائد التي تعود على الصحة العامة عند تناوله، وكذلك كيفية تحضيره.

الديتوكس فوائده و طريقته

يعتبر الديتوكس هو واحد من ضمن المكونات الطبيعية التي يتم استعمالها من أجل الاستفادة بفوائدها المختلفة، والتي من بينها طرد السموم، وهو عبارة عن خليط الماء مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى، ومن أبرز فوائده الآتي:

1- طرد السموم

يساعد مشروب الديتوكس على التخلص من السموم العالقة في الجسم، والعمل على تنظيف الجسم وتطهيره، كما أن له فوائد هائلة في تحسين وظائف القولون، ووظائف الكلى، وذلك من أجل العمل على طرد الفضلات خارج الجسم، والتخلص من تلك الآثار الضارة، والتي تتحول إلى سموم داخل الجسم.

2- مد الجسم بالطاقة

كما يساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، وذلك لأنه من المشروب التي تكون غنية بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، وذلك على حسب المكونات التي يتم إضافتها إلى هذا المشروب، والتي تسهم في التخلص من الشعور بالخمول والكسل، وهو فعال للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالضعف العام والإرهاق المستمر، وذلك نتيجة لعدم الحصول على التغذية السليمة والكافية من الأطعمة.

3- التخلص من الوزن

يساعد مشروب الديتوكس على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنه يسهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فإن تناوله باستمرار يسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ويعمل على تخليص الجسم من الوزن الزائد، وذلك من خلال تناوله باستمرار، وبالأخص في الحالات التي تعمل على تناول الأطعمة المفيدة للجسم، والتي تحاول تنظيم وجبات الطعام، ومن الأفضل أيضًا عدم التدخين، وذلك حتى يتم الحصول على الوزن المثالي مع تناول الديتوكس.

4- تقوية المناعة

يعمل أيضًا هذا المشروب على تقوية عمل الجهاز المناعي، وذلك لأنه من المشروبات التي تساعد على التخلص من الفيروسات، والبكتيريا، كما أنه يمنح الجسم التغذية السليمة التي يحتاج إليها، وبالإضافة لاحتوائه على بعض المكونات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، وكل ذلك من دوره أن يساعد على تقوية عمل الجهاز المناعي، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، من خلال محاربة البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجسم.

5- نضارة البشرة

كما يساعد أيضًا مشروب الديتوكس على التخلص من العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب البشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاج إليها الجسم، وبالتالي فإنه يعمل على تغذية البشرة، والتخلص من الجفاف، ويمنحها النضارة والإشراق، كما أنه يسهم في علاج التجاعيد التي تصيب البشرة، ويقي من ظهورها عند التقدم في السن، وذلك من خلال تغذية البشرة والجلد وطبقاته.

طريقة الديتوكس

أما عن الطريقة التي يتم بها إتباع الديتوكس، فإنها يجب أن تكون بخطوات محددة، وذلك من أجل المساعدة على الاستفادة من الكثير من الفوائد المختلفة التي ذكرناها لكم، وتكمن طريقته في هذه الخطوات الآتية:

  1. في بداية استعمال الديتوكس، فإنه يتم اختيار ثلاثة أنواع مختلفة من الفواكه، ويتم تناولها لمدة ثلاثة أيام متواصلة، ويمكن التغيير ما بين الفواكه إلى بعض أنواع الخضروات، ويتم تناول نوع واحد من هذه الأنواع ليتم تناول كل نوع منه في يوم على مدار الثلاثة أيام.
  2. يتم إتباع تلك الطريقة كل شهر لمدة ثلاثة أيام، ولكن عند الوصول إلى الشهر الثالث من استعمال الديتوكس، فإنه يتم تناول نوع واحد فقط من أنواع الخضروات أو الفاكهة التي تم اختيارها، ويتم تناوله لمدة ثلاثة أيام.
  3. يتم الاستمرار على تلك الخطوات، وذلك حتى تكتمل عدد الأيام التي تم استعمال فيها الديتوكس هي خمسة وأربعون يومًا.
  4. يمكن بعد تلك المدة الخضوع لأي واحدة من الحميات الغذائية، والتي تتنوع بين كل ثلاثة أيام، وتكرر كل شهر، ويتم الاستمرار عليها بشكل متواصل.
  5. يفضل أن يتم اختيار بعض أنواع الفواكه مثل العنب، والمشمش، والكيوي، والتفاح، وبعض أنواع الخضروات مثل الكوسا، والشمر، والفلفل الأخضر، والكرفس، والخس، وغيرها من أنواع الفواكه والخضروات والأعشاب المختلفة.