هل ترغبين في ازالة الكرش ، يبحث الكثير عن طرق للتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم، ومن أصعب تلك الدهون هي دهون منطقة البطن التي يؤدي تراكمها إلى ظهور ما يسمى بالكرش مما يجعل شكل الجسم غير متناسق كما يجعل صاحبه يشعر بالخجل، والضيق.

فهناك العديد من الطرق التي تجعلك تتخلص من الكرش بسرعة، وسهولة، ولكن تتطلب للكثير من المال وهناك من لم يتوافر معهم هذه الإمكانيات، ولكن من خلال مقال اليوم على برونزية سنقدم لكم حلول يسيرة، وغير مكلفة يستطيع الجميع تنفيذها، ونتائجها مضمونة.

ازالة الكرش

من أهم الوسائل، والطرق التي تُمكنك من التخلص من منطقة الكرش هي ممارسة التمارين لشد منطقة البطن، وكذلك إتباع التمارين الرياضية يوميًا، والحرص على المشي، واستخدام الدرج بدلًا من المصاعد الكهربية حيث أن الحركة تساعد كثيرًا في تفتيت الدهون، وحرقها، وهناك وسائل أخرى منها :

طرق لإزالة الكرش

  1. ممارسة رياضة (  Aerobics  ) بانتظام حتى تتخلص من هذه المشكلة نهائيًا فهذه الرياضة تعمل على تناسق الجسم، وجعل القوام مشدود، ورشيق كما تقضي على الدهون المتركزة في منطقة البطن مع الاستمرار.
  2. الالتزام بنظام غذائي صحي فهو الحل الأمثل للقضاء على الدهون، وطرد السموم المتواجدة داخل الجسم نتيجة تناول الوجبات السريعة، والطعام المليء بالدهون المشبعة، والمقليات فكل هذه العادات السيئة في النظام الغذائي تعرضك للإصابة بأمراض القلب، والكوليسترول كما تجعلك تعاني من السمنة التي تضر بصحتك، ونشاطك.
  3. الإكثار من تناول الفواكه، والخضروات كي تجعلك تشعر بالشبع بدون دهون، أو زيادة وزنك فهما يحتويان على الفيتامينات، والحديد، والألياف، وكذلك العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والبشرة.
  4. تقسيم الوجبات فيمكنك تناول من خمس إلى ست وجبات، ولكن بكميات صغيرة فهذا يجعل الجسم يحرق الدهون بمعدل سريع مما لا يزيد الوزن كما يجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم بشرط تناولك لمأكولات لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية كي لا تعمل على زيادة الوزن، والأفضل من كل ذلك التواصل مع طبيب مختص كي يحدد لك جدول غذائي مضمون، ومناسب لك لتسير عليه حتى تصل للوزن الذي تريده.
  5. تناول الطعام بشكل بطيء كي يقوم الفرد بمضغ الطعام جيدًا مما يُسهل هضمه، وكذلك تناول الطعام بملعقة صغيرة مما يجعلك تتناول كميات أقل من الطبيعي، وتشعر بالشبع سريعًا كما يُمكنك تناول كوب من الماء قبل كل وجبة حيث تجعل شهيتك أقل قابلية للطعام.
  6. الإكثار من تناول الأعشاب الدافئة، والشاي الأخضر حيث ترفع معدل الحرق داخل الجسم، والتخلص من الكرش بشكل سريع، وفعال وبدون مجهود، ولكن عليك تناولهم بدون إضافة سكر.

نصائح هامة لإزالة الكرش

  1. عليك تناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار، وكذلك الشطة حيث يساعدان في إنقاص الوزن، وحرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، ولكن إذا كنت تعاني من ألم في القولون، أو المعدة فلا تقوم بتلك العادة.
  2. تناول الألياف التي تذوب في الماء مما تعمل على فقدان الوزن من حيث امتصاص الماء مما يقلل شهيتك، وشعورك بالجوع لفترات طويلة مثل : الأفوكادو ، بذر الكتان ، البقوليات كالفول، والعدس، وغيرهم.
  3. إضافة خل التفاح إلى الوجبات اليومية التي تتناولها باستمرار حيث يقوم بخفض نسبة السكر في الدم كما يقلل من الدهون المتراكمة في البطن.
  4. النوم بمعدل مناسب، وكافِ فعليك النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات فالذين لا ينامون بسكل كافِ تزيد لديهم الدهون، ويقل لديهم الحرق مما يجعل الجسم يُصاب بالسمنة فالسهر يزيد من رغبة الفرد في الطعام.

ازالة الكرش نهائيًا

  1. البعد عن الضغط النفسي، والعصبي، وقلة التوتر حيث هذه العوامل تزيد من الشهية مما يجعلك تتناول الكثير من الطعام فتختزن الدهون في جسمك ويزيد وزنك، وكي تتخلص من هذه العوامل يمكنك ممارسة لعبة اليوجا، أو الاسترخاء في مكان هادئ على البحر، أو في حديقة خضراء.
  2. الابتعاد عن السكريات، والحلويات حيث عليك تعويض جسمك بالسكريات اللازمة له من خلال تناول الفواكه، وعسل النحل بدلًا من السكر الذي يزيد من الوزن بشكل هائل كما يؤثر على الصحة مع الإسراف في استعماله على المدى البعيد.
  3. تجنب تناول النشويات، والأطعمة عالية الكربوهيدرات حيث تزيد هذا المكونات من حجم الكرش فعليك استبدالها بالكربوهيدرات الغير معالجة.
  4. تجنب تناول المشروبات الغازية، والعصائر ذات السكر الكثير فهذه الأشياء من أكثر العوامل التي تزيد من حجم البطن، وتؤدي لظهور الكرش كما أن هذه المشروبات تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يصعُب على الجسم حرقها، والتعامل معها مما يؤثر ضررها على نشاط الكبد فهي خطر في كل الأحوال.
  5. يجب عليك البعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ونزع الجلد، والدهن من الدجاج، واللحوم، والتعويض عن تلك الدهون بتناولك للمكسرات، والحليب، والزبادي، ولكن منزوعين الدسم كي تُعوض جسمك بالطاقة الذي يكتسبها من الدهون، ولكن دون زيادة السعرات الحرارية في جسمك.
  6. شرب الماء بكميات كبيرة فهي تساعد كثيرًا في إذابة الدهون الموجودة في الجسم، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية فعليك تناول ما لا يقل عن لترين من الماء على مدار اليوم الواحد.

عليك إتباع تلك التعليمات، والابتعاد عن المحظورات حتى تتمكن من التخلص من الكرش، والقضاء عليه، والتمتع بقوام متناسق، ورشيق يجعلك تسترد ثقتك في نفسك، وفي مظهرك من جديد.