نقدم لكم في هذا المقال نظام ريجيم سريع لخسارة الوزن في أسبوع ، هناك الكثير من البشر يتعرضون لمناسبات مفاجأة يريدون إنقاص وزنهم من أجل التمتع بوزن مثالي، وارتداء الملابس دون حرج من ضيقها عليهم فيلجأوا إلى البحث عن طرق سريعة لإنقاص الوزن.

ويجدون أن هناك الكثير من الطرق التي تجعلهم يتخلصون من وزنهم الزائد بسرعة، ولكن مشكلة هذه الطرق أنها تحتاج لإرادة قوية لتتحمل الجوع، وتقاومه لأن أنظمة الرجيم السريعة تجعلك تشعر بالجوع كثيرًا لاعتمادها على وجبات بسيطة كي تفقد الوزن في فترة قصيرة جدًا، وإن لم يكن لك ضرورة قاسية لهذا الرجيم فمن الأفضل ألا تقم به لأن أصحاب الخبرة في مجال التخسيس أقروا بعدم صحته على الفرد فأفضل طرق الرجيم هو الرجيم الصحي.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على أنظمة الرجيم السريع.

نظام ريجيم سريع لخسارة الوزن في أسبوع

زيادة الوزن تُعيق صاحبها عن العديد من الأشياء كما تجعله مُقيد في بعض الأحيان، وتحرمه من الشعور بالسعادة فهناك الكثير من الأعمال لا يستطيع فعلها لأنها لا تناسب وزنه، وكذلك الملابس فيبحث كثيرًا حتى يجد ما يناسبه فكل هذه الأشياء تشعره بالضيق، والحزن.

وتأتي زيادة الوزن نتيجة عوامل نفسية أكثر من كونها زيادة في الطعام فالاضطرابات النفسية تساعد على زيادة الوزن حيث هناك العديد من الأشخاص عندما يتعرضون لمشكلات نفسية ينصرفوا إلى تناول الأطعمة، والحلويات بشراهة مما يزيد من وزنهم كما أن هناك علاجات صحية، وأمراض تساعد على زيادة الوزن مثل الغدة، وغيرها من الأمراض فالعلاج المناسب لها يتسبب في فتح شهية الشخص مما يساعده على زيادة الوزن، أو تناول أدوية الكورتيزون.

وكذلك السهر لفترات طويلة يجعلك تشعر بالجوع فيسبب زيادة وزنك لأن الطعام الذي قمت بتناوله متأخرًا لا تقوم المعدة بهضمه، ولا حرقه فيتراكم داخل جسمك فيزيد وزنك، والأطعمة السريعة التي يُقبل الجميع على تناولها خارج المنزل فكل هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تكون صعبة في الهضم، والحرق فتزيد من الوزن، وهناك الكثير من العادات السيئة الذي إذا انتبهت لها فقط، وابتعدت عن فعلها تجد وزنك يقل دون رجيم، ولكن هناك ضروريات تجعلك تحتاج أنظمة رجيم كي تمنحك نتائج أسرع.

نعرض لكم مجموعة من أنظمة الرجيم السريع، ولكن عليك استشارة الطبيب قبل اتباعها للتأكد من سلامتها على حالتك، وصحتك، ومنها :

النظام الأول

هذا النظام يجعلك تفقد حوالي 7 كيلو خلال الأسبوع فيتضمن وجبة ثابتة للإفطار خلال الأسبوع تتكون من :

( كوب من الماء الدافئ به قطرات من الليمون، ثم تناول بعد نصف ساعة كوب من القهوة بدون سكر).

وجبة الغداء في هذا النظام تتكرر لمدة يومين تتمثل في :

يومي السبت والأحد

شريحة من اللحم الأستيك المشوي منزوعة الدهن + طبق كبير من السلطة المتنوعة بدون إضافة زيت فقط نُضيف عليها القليل من الملح، والليمون.

يومي الإثنين والثلاثاء

بيضتان مسلوقتان + طبق من السلطة متعدد الأصناف.

يومي الأربعاء والخميس

شريحة من صدور الدجاج المشوي + طبق كبير من السلطة.

يوم الجمعة

كوب من الزبادي منزوعة الدسم + ثمرة من التفاح.

أما العشاء في هذا النظام يتضمن :

أيام السبت والأحد والإثنين

طبق من سلطة الخضروات.

أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس

طبق من سلطة الفواكه التي تشتمل على ( تفاح _ كيوي _ أناناس _ برتقال ) فقط.

يوم الجمعة

يكون العشاء ثمرة من التفاح.

هذا النظام غير مسموح تكراره فهو يتم اتباعه لمدة أسبوع كل ستة أشهر حتى لا يضعف جسمك، وتتأثر صحتك.

عليك الإكثار من تناول الأعشاب، والشاي الأخضر، والماء كلما شعرت بالجوع، وممارسة التمارين الرياضية، والمشي حتى تحصل على نتيجة مجدية من وراء هذا النظام.

النظام الثاني

هذا النظام يعتمد على تقسيم الأيام.

اليوم الأول

يعتمد فيه الشخص على تناول الفواكه ماعدا الموز حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تتعارض مع هذا النظام في الرجيم.

فعليك تقسيم اليوم إلى أربع، أو خمس وجبات كل وجبة تتضمن ثمرتان من الفاكهة مع تناول الماء على مدار اليوم، وكلما شعرت بالجوع فالماء ينشط عملية حرق الدهون، ويساعد في التخلص من الدهون، والابتعاد عن المشروبات المنبهة مثل : القهوة، والنيسكافية، والشاي.

اليوم الثاني

يعتمد هذا اليوم على تناول الخضروات بكافة الطرق مسلوقة، أو مشوية، أو طازجة بدون شيء على هيئة طبق سلطة، وهذا أفضل شيء فمن الممكن أن تتناول في كل وجبة شكل معين حتى لا تشعري بالملل مع تجنب وضع الزيوت على أي وصفة لهما، وكلما شعرت بالجوع عليكِ تناول الماء، والشاي الأخضر.

اليوم الثالث

هذا اليوم يتناول فيه الشخص الفواكه، والخضروات بالتبادل بين الوجبات مع الحفاظ على الكمية لعدم زيادة السعرات الحرارية، وتناول الفواكه طازجة، وليست عصير ففي العصير تفقد الفواكه قيمتها كما تفقد الألياف التي تتواجد بها، والتي من أهم الأشياء في هذا النظام لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

اليوم الرابع

في هذا اليوم تكون وجبة الفطار عبارة عن ( كوب من الحليب خالي الدسم + ثمرة من الموز) فهذه الوجبة تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لتعويضه عن باقي الأيام.

كما تكون وجبة الغداء عبارة عن ( طبق من شوربة الخضار بدون دهون).

أما وجبة العشاء فتكون ( كوب من الزبادي منزوعة الدسم بها ثلاث ثمرات من التوت).

اليوم الخامس

عليك تناول شريحتان من اللحم المشوي منزوع الدهن، وكوب من الأرز المطبوخ، وطبق من السلطة بحيث يتم تقسيم هذه الوجبة على مدار اليوم مع تناول العديد من أكواب الماء.

اليوم السادس

يمكنك تناول شريحتان من صدور الدجاج المشوي + طبق سلطة متنوع الأصناف بالتقسيم على مدار اليوم، وإذا شعرت بالجوع عليك تناول الفواكه، أو الخضروات.

اليوم السابع

تناول طبق به أربع ملاعق من الأرز البني على الإفطار، وبعده يتم تناول كوب من عصير الفواكه بدون سكر، وباقي اليوم يتم تناول الفواكه، والخضروات كلما شعرت بالجوع مع الماء بشكل مستمر.

هذه الأنظمة محظورة على السيدات الحوامل، والمرضعات، وكذلك الأطفال، والمصابين بأمراض مزمنة كالقلب، والسكر وغيرها لذلك لا يُمكنك اتباع هذه الأنظمة إلا باستشارة الطبيب.