نقدم لكم اليوم مقالاً نجيب فيه عن كيف انزل وزني بشهر ، هناك الكثير من الأشخاص يعاني من زيادة الوزن بصورة كبيرة، ويحاولون خسارة هذا الوزن ببعض الطرق الممكنة مثل استخدام الأنظمة الغذائية المختلفة، ولكن لا يمكن أن يتم استخدام هذه الأنظمة لخسارة وزن كبير بطريقة سريعة وأنما يجب أن يتم خسارة الوزن على مراحل متتابعة، لأن ذلك يمكن له أن يحدث الكثير من المشاكل منها: سوء التغذية، والجفاف، وخسارة الكتلة العضلية في الجسم، ولهذا ينصح أطباء التغذية باستخدام نظام غذائي متوازن حتى يستطيع الشخص فقد الوزن بصورة طبيعية، ويفقد الكثير من الجرامات دون أن تعود له مرة أخرى، والتخلص من السمنة هو أمر من أهم الأمور التي يمكن أن يحققها الإنسان في حياته، حيث أنه يتطلب الكثير من الصبر، والأصرار، وأن يكون الشخص صاحب إرادة قوية. يتطلب هذا الكثير من الأشياء منها الألتزام بالنظام الغذائي وأننا من خلال هذا المقال على برونزية نعرض لكم كيفية خسارة الوزن الزائد في شهرين. 

كيف انزل وزني بشهر

إذا أردت أن تتخلص من الوزن الزائد فيجب أن تعلم أنه لا يجب عليك أن تتخلص منه بطريقة سريعة لأنه يعرضك للكثير من المشاكل الصحية، كما أن الوزن الذي فقدته يمكن ان يعود لك في أي وقت من الأوقات لذلك فإنه يجب عليك الألتزام بالتالي: 

اتباع نظام غذائي مناسب 

الأسبوع الأول والثاني

في هذا النظام الغذائي يتم تكرار الوجبات في الأسبوعين الأول والثاني وهي: 

  1. الإفطار: يجب أن يكون الأفطار من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة. ويكون مكون من قطعة توست، مع ملعقة مربى صغيرة أو جبن، ومكسرات بقبضة اليد، وعصير فواكه طازج، وقهوة أو شاي بدون سكر.
  2. الغداء: يبدأ وقته من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً، ويكون مكون من قطعة توست صغيرة، وسلطة خضار، وما يعادل المئتين غرام من البروتين.
  3. العشاء: ويبدأ من الساعة السادسة وينتهي عند الساعة الثامنة مساءً، وهو مكون من كوبين من شوربة الدجاج أو الخضار أو أي نوع آخر.

الأسبوع الثالث والرابع

تكون وجبة الغداء والإفطار مشابه للأسبوع الأول، والثاني. بنفس الموعد وما يعادل السعرات الحرارية التي تكون في الوجبتين في الأسبوع الأول والثاني، ولكن العشاء يتغير في هذين الأسبوعين فيكون عبارة عن  قطعة توست صغيرة، وسلطة خضار يضاف لها ما تفضل من أنواع الخضار المختلفة، كذلك يمكن أن يكون هناك شريحة لحم تعادل مئتي غرام من البروتين.

نصائح لنجاح هذا النظام الغذائي 

  1. عند الأستيقاظ من النوم يجب على الشخص أن يتناول كوب من الماء الدافئ، وهذا للتخلص من الإمساك، كذلك فأنه يساعد على تنقية الجسم من السموم، كما أنها تساعد على زيادة ضخ الدم في الجسم، وتخليص الجسم من الدهون غير المفيدة. 
  2. ممارسة الرياضة بشكل منتظم، يمكن له أن يساعد على نجاح هذا النظام الغذائي، بالإضافة إلى أنه يمكنه أن يساعد على تكون عضلات قوية، وظهور الجسد بمظهر متناسق. 
  3. هناك الكثير من المشروبات التي يمكن لها أن تساعد الجسم على التخلص من الدهون وراحة الجسم، وتجعل الجسم يفقد قدر أكبر من السعرات الحرارية. 

أهم المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن 

  1. الليمون: ويمكن تحضيره عن طريق عصر ليمونة في كوب من الماء الدافئ، وتحليتها بالعسل الأبيض. 
  2. الزنجبيل: ويمكن ذلك من خلال وضع معلقة كبيرة من الزنجبيل، مع معلقة كبيرة من النعناع في كوب من الماء الدافئ وتحليته بملعقة من العسل. 
  3. الكمّون: يوضع قدر كوب من الماء على النار، ويضاف له معلقة من الكمون، والعسل ويترك إلى أن يغلي ويشرب دافئ. 
  4. خل التفاح: في كوب من الماء الدافئ ملعقة من خل التفاح، وملعقة من الفلفل الحار ونقلبهم جيداً ويشرب الخليط. 
  5. الخيار: نضع في الخلاط الكهربائي شرائح من الخيار، والقليل من الليمون، والملح، والزنجبيل، ويطحن جيداً ويشرب مرة كل يوم. 

الوجبات التي تساعد على حرق الدهون والشعور بالشبع

  1. الشوفان: يعد من أكثر الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع وهي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. 
  2. عجة البيض مع الشاي الأخضر: البيض هو من الأطعمة التي يوجد فيها الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ومن أكثر الأشياء التي تشعرك بالشبع ولكن به القليل من السعرات الحرارية ويمكن تناوله مع البصل ويمكن تناول بيضتين مع البصل المفروم والطماطم والفلفل مع كوب من الشاي الأخضر.