فائدة السيريلاك لكمال الاجسام كثيرة، حيث إنه يعتبر من ضمن أنواع الأطعمة التي يكثر تقديمها للأطفال، فهو يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة المختلفة، حيث يمكن القول بأنه من الأطعمة المتكاملة العناصر الغذائية، ولذلك فهو من المكونات المفيدة جدًا للاعبي كمال الأجسام، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أهم فوائده لرياضة كمال الأجسام من خلال موقع برونزية.

فائدة السيريلاك لكمال الاجسام

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يحملها السيريلاك لمن يقومون بالبحث عن كمال الأجسام، حيث إنه من الأطعمة التي يتم تصنيعها خصيصًا للأطفال، وذلك حتى تقوم بالعمل على إمدادهم بكل ما يحتاجون إليه من غذاء، ومن أبرز فوائده لكمال الأجسام الآتي:

1- زيادة حجم العضلات

يساعد السيريلاك على الزيادة الطبيعية في حجم العضلات، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات، وأيضًا بعض العناصر الغذائية الأخرى، والتي تقوم بالعمل على بناء الكتلة العضلية التي توجد في الجسم، وذلك بشكل سريع، ومن الأفضل أن يتم الإكثار من تناوله، وذلك لأنه يعمل على تكبير حجمها بالشكل الطبيعي، وذلك لأنه يمدها بالقوة التي تحتاج إليها.

2- تقوية العضلات

كما أن السيريلاك يعمل على تقوية العضلات، فليس فقط فائدته وقدرته الفائقة على تكبير حجمها، بل إنه يساعد على تقويتها بالشكل الكبير، وبالتالي بنائها بشكل صحي وسليم، وهذا ما يساعد على إكسابها الشكل والقوة، وذلك بفضل احتوائه على نسب عالية من البروتينات، وأيضًا الفيتامينات الهامة، والتي تحتاج إليها العضلات من أجل إكسابها الصحة الجيدة والقوة.

3- زيادة النشاط

يعمل أيضًا السيريلاك على مد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاج إليها، وذلك لأن الأشخاص الراغبين في تكبير حجم عضلات الجسم، يحتاجون إلى ممارسة الكثير من التمارين الرياضية، وحمل الكثير من الأوزان الثقيلة، وهذا الأمر يحتاج أيضًا إلى طاقة كبيرة ونشاط من الجسم، ويعد السيريلاك هو من الأطعمة الجيدة التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية والطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بممارسة تلك التمارين، وبالتالي فهو مفيد للاعبي كمال الأجسام.

4- يزيد الوزن

كما يعمل أيضًا على زيادة الوزن، وذلك لأنه غني بعدد كبير من المعادن والعناصر الهامة، والتي يحتاج إليها الجسم من أجل التغذية السليمة، ولذلك يمكن استعماله في الحالات التي تعاني من النحافة الشديدة، وذلك لأنه يزيد من الوزن والنشاط، وأيضًا التغذية، وهذا ما يجعله طعام مثالي للراغبين في زياجة الوزن وتقوية العضلات وتكبيرها.

طريقة استعمال السيريلاك لكمال الأجسام

بعد أن ذكرنا لكم الفوائد الكثيرة التي يحملها السيريلاك للاعبي كمال الأجسام، وذلك لأنه من المكونات التي يجب تناولها بكميات معينة، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة الجيدة، ويتم استعماله بهذه الطريقة الآتية:

  1. يتم إحضار أي نوع من أنواع السيريلاك، ويفضل أن يكون النوع المخصص بنكهة التمر، وذلك لأنه يزيد من نشاط الجسم.
  2. يتم خلط ملعقة من السيريلاك مع ملعقة من دقيق الشوفان، ويضاف لها أربعة ملاعق من الحليب المجفف، ويمكن أن يضاف له ملعقتان كبيرتان الحجم من الحليب السائل على حسب الرغبة.
  3. تخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، وبعد ذلك يتم إضافة لها مقدار ما يعادل ملعقتان إلى ثلاثة كبيرة الحجم من الماء الفاتر، وبعد ذلك يتم خلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض حتى تتجانس المكونات.
  4. يتم تناول تلك الوجبة كاملة من قبل لاعبي كمال الأجسام وبشكل يومي، ويفضل أن تكون تلك الوجبة على وجبة الإفطار، وذلك حتى تفيد الجسم وتمده بالطاقة التي يحتاج إليها للمارسة التمارين.