عزيزي القارئ مقالاً اليوم يتحدث عن اضرار تمارين البطن. يقوم العديد من الناس بممارسة التمارين الرياضية. لتساعدهم على أنقاص الوزن وخاصة منطقة البطن لأنها تؤثر بشكل كبير على مظهر الإنسان الخارجي. كما أنها يمكن لها أن تنشط الدورة الدموية. وتساعد على تجديد النشاط في جسم الإنسان و وقاية من العديد من الأمراض ومساعدته علي التخلي عن عادات سيئة مثل التدخين ولكن هذه التمارين لها بعض الأضرار كذلك. فتعالوا سنكشف معاً هذه الأضرار من خلال برونزية.

اضرار تمارين البطن

هذه التمارين المخصصة لمنطقة البطن لتجعلها متناسقة مع باقي الجسد وتُشعر الإنسان برشاقته. ولكن هناك بعض الأضرار التي يجب أن تتعرف عليها حتي لا تصاب بها إذا كنت تمارس هذه التمارين.

  1. الأفراط في لعب هذه التمارين للحصول على بطن نحيفة قد يؤدى إلى إرهاق في منطقة البطن كذلك تعب كبير في العضلات.
  2. الشعور بالآم شديدة في المفاصل أو ورم في العضلات.
  3. يحب عليك الرجوع للطبيب إذا شعرت بهذه ألأغرض فوراً.
  4. كما يجب عليك عدم عمل أي تمارين لهذه المنطقة أو غيرها ووضع أكياس من الثلج عليها حتى يزول الورم.
  5. عند تركيزك علي عمل تمارين مكثفة لمنطقة البطن فأن ذلك يؤدى إلى حصول تدمير لعضلات الجسد  الأخري.
  6. تمارين البطن تركز بشكل كبير على عضلات الظهر وهذا من شأنه أن يجهد هذه العضلات ويدمرها إذا مارستها بشكل غير صحيح.
  7. هناك بعض التمارين التي تستخدم لإنقاص وزن البطن يجب عليك أن تفعلها تحت أشراف مختص و إلا قد تعرضك للكسر أو العجز لا قدر الله.
  8. إذا شعرت بالآم شديدة في الظهر أو عضلات البطن ينبغي عليك وضع الكمدات الباردة عليها وإذا لم يتوقف الآم خلال ثلاثة أيام عندها ينبغي عليك استشارة الطبيب.

كانت هذه الأضرار التي قد تسببها لكم تمارين البطن. نرجوا منكم أخذ الحذر ولعب التمارين تحت إشراف مختص أن أمكنكم ذلك حفظكم الله من كل مكروه وسوء .