هناك الكثير من طريقة سد الشهية عن الاكل، والتي يلجأ إليها الإنسان في حال يعاني من فرط تناول الطعام. أو من أكثر الطرق بحثاً من قِبل الفرد عندما يبدأ في تنظيم الطعام لديه واتباع الحميات الغذائية. ستتعرفون في هذا المقال على أفضل الطرق التي تتمثل في مجموعة أطعمة سادة للشهية، كل ما عليكم هو أن تكونوا مع برونزية.

طريقة سد الشهية عن الاكل

العديد من الطرق التي يمكننا اتباعها حتى نتخلص من عادة حب الطعام، والتي يعتبر لدى بعض الأشخاص هو السبب الوحيد والرغبة الدائمة في العيش بهذه الحياة. كما يراها أفراداً هدفاً سامياً يعيشوا من أجله.

اكتر حاجه تسد النفس عن الاكل

تناول العلكة

تلك العادة التي يتبعها آلاف الأشخاص حول العالم مفيدة جداً وناجحة من حيث سد شهية أي فرد. ولكن بشرط أن تكون من النوع الخالي تماماً من السكريات، حيث يُعطي الشعور بالشبع وعدم القدرة على الأكل لفترات طويلة.

تناول كمية من اللوز

في حال تم الحصول على 20 حبة من اللوز في وقت مبكر سوف تقوم بدورها في سد الشهية. وذلك لأحتواءها على أكبر قدر من الدهون المشبعة والتي تعمل على امتلاء المعدة لفترة طويلة. وبداخله أيضاً مادة تسمى الفيبر؛ تعمل على تقليل حجم الخصر والبطن. وبالتالي فأن اللوز يحتوي على نسب من السعرات الحرارية العالية التي تسد الشهية.

الانتظام على ممارسة الرياضات

أيضاً الرياضات والانتظام عليها يعمل على سد الشهية، خصوصاً التمارين التي تُلعب لتقوية عضلات القلب، والسبب هو تقليله لإنتاج هرمون الجريلين بنسب ضئيلة وذلك المسئول عن فتح الشهية. وأيضاً الانتظام على الجري والمشي لفترات طويلة وركوب الدراجة.

اللجوء إلى الأطعمة المشبعة بالدهون

واحدة من الطرق التي تعمل على سد الشهية، حيث تعمل على امتلاء المعدة لفترات طويلة بالطعام. وإعطاء الجسم كمية كافية من الطاقة، وبالتالي يشعر الإنسان من وراءها بالشبع لفترات طويلة. ولكن هذه العادة غير صحية، وذلك لأنها تختزن في الجسم بكميات وفيرة مضرة للصحة.

اللجوء إلى أكل التفاح

يمد الجسم بنسب عالية من الكربوهيدرات، وبالتالي يُعطيها كمية كبيرة من السعرات الحرارية. ويبدأ فور تناوله بملأ المعدة، وسد الشهية بصورة كلية، والبقاء لفترات طويلة غير قادرة على تناول أي أطعمة.

استنشاق رائحة النعناع

لديه قدرة هائلة في سد الشهية عقب شم رائحته لفترات طويلة فوراً، لا يُعرف حتى الآن السبب الرئيسي الناتج عنه هذه الفائدة. ولكن التجارب العملية التي أجراها الكثير من الأشخاص أثبتت أن الإنسان في حال استنشقه لا يمكنه الأكل مطلقاً لفترة طويلة.

المياه

في حال تم شرب كميات وفيرة من المياه لا يمكنك مطلقاً تناول الطعام، وستلاحظ أنك تتنفس بصعوبة إلى حداً ما. ولكنها طريقة عملية ومفيدة ولا ضرر منها.

ولكن بالطبع لابد من توزيع أكواب المياه على اليوم بالكامل، فقد حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في إحدى الأحاديث النبوية أن نقوم بتقسيم المعدة ثلاث أجزاء ومن ضمنهم ثلث لشرابك.

الإكثار من الكربوهيدرات

في حال تم تناول كمية من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات عالية ستلاحظين أنكِ غير قادرة على الأكل لفترة طويلة من اليوم. ويرجع السبب في ذلك هو صعوبة هضمه لفترات طويلة واختزانه في المعدة طويلاً. والأمثلة على الكربوهيدرات هي الحبوب، والخضروات.

تناول الجريب فروت

في حال تم الانتظام على تناول ثلاث أكواب يومياً من الجريب فروت ستلاحظين أنه خلال ثلاثة أشهر حرق كميات كبيرة جداً من الدهون المتراكمة. بالإضافة إلى تميّزه في جعل الإنسان غير قادر على تناول أي كمية من الطعام  والسبب في ذلك اختزان الأنسولين بداخله والذي يعمل على تنظيم عملية الحرق بشكل بطئ إلى حداً ما.