طريقة استخدام الشوفان للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد. تعد هذه الحبوب الكاملة من أفضل الأنواع التي تنتشر بين الأشخاص وبعضهم البعض. كما أن البعض من الأفراد الكثيرة يقوموا باستخدامها بمعدل 80% كوجبة رئيسية في أمريكا وأوروبا. وأيضاً في بعض الدول العربية يعتمدون عليه كأحد الوجبات الأساسية الصحية للتخلص من السمنة المفرطة التي تنتج من تناول كميات كبيرة من الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف على أهمية هذه الحبوب في الحميات الغذائية.

طريقة استخدام الشوفان للتخسيس

لا يمكن أن تتخيل نسب العناصر الغذائية الهامة التي تحتويها الشوفان، حيث يمتلك الكربوهيدرات والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. ولم يكتفي بذلك بل يتواجد فيه الحديد والبروتين، والماء، والفيتامينات بمختلف أنواعها.

تجارب الشوفان للتنحيف

الشوفان مع الفواكه

من الممكن أن تحضر طبق مملوء بأنواع مختلفة من الفواكه المجففة، والتي يحتوي بداخلها أيضاً كثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لجسم الإنسان وعلى الرغم من ذلك لا يحتوي بداخلها نسب كبيرة من الدهون وتوفر الشبع لفترات طويلة. ونبدأ في وضع أربع ملاعق كبيرة من الشوفان عليهم، والآن أصبح لديكم طبق مملوء بالعناصر الغذائية الهامة ويجعل صاحب الحمية الغذائية في حالة من الشبع لفترة طويلة من اليوم.

وبالتالي لا يحتاج إلى تناول كميات كبيرة من الطعام التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون.

القرفة مع الشوفان

يمكننا أن نقوم بتحضير طبق متوسط من الشوفان بعد أن تم وضعه في الماء حتى يكون طري عن الطبيعة، ونفرده في طبق ونبدأ في رش ملعقة كبيرة من القرفة أعلاه.

يتم تناول هذا الطبق في الصباح حتى يُعطيك شعور بالشبع كثيراً عن السابق، ولا يجعلك تحتا إلى تناول أي وجبة أُخرى لعدد ساعات طويلة.

إضافة الشوفان للحليب

من خلال غلي كوب من اللبن، ووضع ملعقة كبيرة بداخله. ويمكننا أن نُزيد عليه ملعقة من العسل الأبيض. حتى تكتمل العناصر الغذائية، وسيكون من أفضل الوجبات المقدمة المستخدمة فيها الشوفان.

الشوفان مع شوربة الخضار

نقوم بوضع القليل من زيت الزيتون في وعاء على النار، ونقوم بتقطيع كلاً من البصل والجزر والثوم. وتحريكهم بسرعة حتى يصل لونهم إلى الذهبي، وبعدها نضع الشوفان ونظل مستمرين في التقليب لفترة قد تصل إلى أربع أو خمس دقائق.

من المفترض أن تلاحظ أن الخضروات أصبحت لينة، وطرية عن السابق كثيراً. نرفعها من على النار ونضيف لها رشه ملح خفيفه لأنه يساعد على امتلاء الجسم بالمياه. ويتم تقديمه ساخناً كأحد أنواع الشربات.

طريقة بسكويت الشوفان

المكونات

2 كوب كبير من الشوفان

نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر

أربع ملاعق متوسطة الحجم من العسل الأبيض

6 ملاعق كبيرة من الزبيب

نصف كوب من زيت الذرة النباتي

ملعقة صغيرة من الخميرة

نصف ملعقة من الزبدة الطرية

ربع كوب من جوز الهند

طريقة التحضير

  1. في وعاء كبير نضع به كلاً من الشوفان، ثم البيكنج بودر، والعسل الأبيض، وزيت الذرة، والخميرة، والزبدة الطرية.
  2. نخلطهم جيداً مع بعضهم البعض، ومن المفترض ان يكون على هيئة عجين طري ولكنه متماسك.
  3. قومي بتقسيم العجين إلى نصفين متساويين، وضعي عليهم الزبيب وجوز الهند المتواجد لديكِ.
  4. بعد أن تخلطيهم مرة ثانية بعد إضافة المكونات الجديدة ضعي ورقة زبدة على الصينية.
  5. ابدأي في صنع كور من العجين، ورصيهم في الصينية بشرط أن يكون هناك مسافات مناسبة بين كل واحدة والأُخرى.
  6. ادخليهم الفرن على درجة حرارة 180 مئوياً، واتركيهم لمدة لا تزيد عن عشر/ خمس عشر دقيقة.
  7. وبعد أن يصبح باللون الذهبي اخرجي الصينية، واتركيها حتى تبرد وبعدها قدميها مع أكواب الشاي.