يدور هذا المقال حول خل التفاح للوزن الزائد، إذ انتشر استخدم خل التفاح للتنحيف في الفترة الأخيرة لدوره في إزالة الدهون المتراكمة بالجسم، وذلك من خلال تناول معلقة منه قبل الوجبة أو إضافتها إلى الأطعمة والعصائر، الأمر الذي يقلل من شهية الإنسان، كما يزيد من معدل الحرق.

يتكون خل التفاح من العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ومن هذه العناصر عنصر الفسفور، وعنصر الكاليسوم، وعنصر الحديد، وعنصر الماغنسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين بـ6، وفيتامين بـ2، وفيتامين بـ1، فضلاً عن احتوائه على بعض الإحماض كحمض الفريوليك، وحمض التارتريك، وحمض اللاكتيك، إذ يعمل هذه العناصر على حماية الجسم من العديد من الأمراض.

يعمل خل التفاح على تنظيم معدل الكوليسترول، والسكر بالجسم، كما يقي من الإصابة بمرض القلب، والضغط، إذ يجب تناوله بنسب متوازنه، حيث إن المبالغة في استخدامه تتسبب في مشاكل بالقولون والمعدة، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن استخدام خل التفاح في إنقاص الوزن.

خل التفاح للوزن

يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن الزائد، إذ تتفاوت الجرعة المناسبة بين شخص و أخر، لذا يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة التي تتناسب مع حالة المريض الصحية، كما يجب أن لا تتعدى الجرعة عن معلقة كحد أدنى إلي معلقتان كحد أقصى، إذ يتم تناولها قبل الوجبة، خاصة الوجبة الممتلئة بالدهون، وسوف نقدم لكم بعض فوائد خل التفاح لإنقاص الوزن، وهي كالآتي.

  1.  يعتبر خل التفاح من العوامل التي تساعد على خفض الوزن، إذ يعطي الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، كما يقلل من الشهية للطعام، الأمر الذي يقلل من كمية الطعام المتناول، وبالتالي يساعد في نقص الوزن الزائد.
  2. ينظم نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يعزز من نقص الوزن، فكلما زاد معدل السكر بالدم  كلما زاد الوزن، والعكس صحيح.
  3. يزيد من معدل الحرق عند الإنسان، وبالتالي يساعد في خفض نسبة الدهون الموجودة بالجسم، الأمر الذي يساعد متبعي أنظمة الرجيم في إنقاص الوزن.

تجربتي مع خل التفاح لانقاص الوزن

قامت دراسة من أجل معرفة تأثير خل التفاح في إنقاص الوزن، وذلك من خلال تناول معلقة خل تفاح قبل كل وجبة، حيث توصلت الدراسة إلى ثلاث نتائج هما كالاتي:

  1. لاحظت الدراسة أن مجموعة الأولى المُطبق عليها حدث نقص في الوزن، وذلك عند المواظبة على إضافة معلقة من خل التفاح إلى كوب ماء بارد قبل تناول الوجبة.
  2. بينما لاحظ أفراد المجموعة الثانية نقص الوزن مصاحب بألم في المعدة والقولون.
  3. وفى المقابل لاحظ أفراد المجموعة الثالثة نقص في الوزن بعد مرور ثلاث أشهر من استخدمهم لخل التفاح.

طريقة استخدام خل التفاح في الاكل

يمكن وضع معلقة من خل التفاح إلي كوب ماء بارد قبل كل وجبة، الأمر الذي يقلل من الشهية، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، كما يمكن إضافة معلقة من خل التفاح إلى طبق سلطة، أو الأطعمة المطبوخة، أو الفراخ، بالإضافة إلى اللحوم، وكذا فيُمكن إضافته إلى عصير مكون من فواكه متنوعة.

كم كيلو ينزل خل التفاح في اسبوع

وسوف نقدم لكم عدد الكيلو جرامات المفقدة خلال أسبوع عند استخدام خل التفاح، وهي كالاتي:

  1. عند اتباع نظام غذائي يحتوي على عناصر صحية كالبروتين والكاليسوم، مع الامتناع عن الأطعمة الممتلئة بالدهون والسكريات، فانه خل التفاح يساهم في فقدان كيلو جرام كحد أدنى، أو  2 كيلو جرام كحد أقصى أسبوعياً.
  2. عند اتباع نظام غذائي صحي خالي من السكر والدهون، ومصاحب بأداء التمارين الرياضية البسيطة كالمشي أو الجري لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة يومياً، أو الاشتراك في إحدى صالات الجيم، فإن خل التفاح يساهم في نقص من 2 كيلو جرام كحد أدنى، أو 3 كيلو جرام كحد أقصى أسبوعياً.

يستخدم خل التفاح في إنقاص الوزن الزائد، إذ يزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-

2