نُقدم لكم أفضل افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم ، فتتسبب السمنة في أضرار كثيرة لجسم الإنسان من حيث الشكل العام،  وكذلك صحته، وتأتي تلك المشكلة من خلال تناول الوجبات السريعة، والأطعمة الغير صحية، وبدأت هذه المشكلة تزداد يومًا بعد يوم حتى وصلت للأطفال.

وبدأ الكثير يفتشون عن طرق، ووسائل تجعلهم يتخلصون من تلك الأزمة التي تُعيق حياتهم، ونشاطهم مهما كان الثمن. ونحن من خلال مقال اليوم على برونزية سنعرض لكم طرق تجعلكم تتخلصون من هذه المشكلة بأقل جهد سواء مادي، أو معنوي كي تتمتعوا بصحة أفضل.

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم

يتمنى من يعاني من السمنة، والوزن الزائد أن يصبح جسمه رشيق، ومتناسق، ولكن لا يعرف ما الطريق الذي يسلكه كي يُحقق هذا الحلم؟. لذا نُقدم لكم افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم :

الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على تنشيط عملية الأيض مما يزيد معدل حرق السعرات الحرارية داخل الجسم فيساعدك في إنقاص الوزن لاحتوائه على مضادات الأكسدة كما يعمل على، وقاية الجسم من الأمراض، واضطرابات الجهاز الهضمي فهو من النباتات العشبية المفيدة للجسم خاصة إذا أضفنا عيه شرائح الليمون الذي يحتوي على الفيتامينات فيجعله أكثر فاعليه على التخلص من الدهون المتراكمة.

نضع ملعقة من الشاي الأخضر في إناء به ماء، ونتركه حتى الغليان، ثم نُحضر كوب به شرائح الليمون، وعندما يغلي الشاي نضعه في الكوب، ونغطيه قليلًا، ثم نتناوله دافئًا.

الجنزبيل بالقرفة

يعمل الجنزبيل بقدرة فائقة على الخلص من نسبة الدهون المتراكمة داخل الجسم من خلال تحفيز عملية الحرق، والأيض، وكذلك القرفة فتعمل على أنقاص الوزن بصورة مذهلة.

نضع إناء به كوب من الماء، ونتركه حتى الغليان، ثم نُحضر كوب فارغ، ونضع به نصف ملعقة من الجنزبيل، ونصف ملعقة من القرفة، ثم نصب عليهما الماء المغلي، ونغطيه لمدة دقيقتين، ثم نتناوله، ويُفضل تناوله قبل وجبة الغداء حيث يعمل على تقليل الشهية للطعام مما يجعلك تتناول بكميات أقل.

الماء والليمون

يساعد مشروب الماء، والليمون على زيادة معدل الحرق داخل الجسم مما يجعلك تتخلصين من الدهون الزائدة في جسمك بدون مجهود.

فقط نضع ملعقة من عصير الليمون بالإضافة إلى ربع ملعقة من العسل النحل، وهذا أمر اختياري فالأفضل عدم وضعها، ثم نضع عليهم الماء الدافئ، وتناوله على الريق حتى يُنشط الحرق داخل الجسم طوال اليوم.

 الديتوكس

هذا المشروب هام جدًا، وفعال بدرجة كبيرة حيث له القدرة على تنظيف البطن من كافة السموم، والأضرار الموجودة بها بالإضافة إلى سد الشهية، والقضاء على الدهون المتكدسة داخل الجسم.

نُحضر زجاجة كبيرة بها ماء، ثم نضع بها شرائح البرتقال، و الليمون، والتفاح، والكيوي، والرمان، والتوت فليس من الضروري جميعهم، ولكن عليك الاختيار من بينهم نوعين، ثم نضع معهم أوراق النعناع، وشرائح الخيار، ونتركهم لمدة ساعة، أو أكثر في الثلاجة، ثم نخرجهم، وقوم بشرب هذا الماء كلما شعرنا بالجوع، وعلينا تناول كوب منه قبل كل وجبة.

الزعتر

يعمل الزعتر على القضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن كما تفيد في تسهيل عملية الهضم.

نضع إناء به ثلاث أكواب من الماء على النار، ثم نضع به الزعتر، ونتركه ليغلي، ثم نرفعه من على النار، وبعد دقائق نقوم بتقطيع قطع الكيوي داخل المشروب، ثم نضعه في زجاجة، ونتناول منه كل يوم قبل النوم.

هذه المشروبات تساعد الفرد كثيرًا في إنقاص الوزن، وتفتيت الدهون المتراكمة كي يحصل على جسم ممشوق، ومتناسق.

وصفات لتنحيف الجسم

هذه الوصفة بمثابة دهان يوضع على المكان المراد تخسيسه، وتفتيت الدهون به.

الجنزبيل وخل التفاح

نضع ثلاث ملاعق من الجنزبيل في الماء، ونتركهم على النار حتى الغليان، وعندما يبرد نُضيف إليهم ملعقة، ونصف من ماء الورد، وثلاث ملاعق من خل التفاح، ونضعهم في زجاجة.

ونقوم برج الزجاجة جيدًا لتختلط كافة المكونات مع بعضها، ثم نضع الزجاجة في الثلاجة، وندهن بها كل يوم المكان المراد تخسيسه، وتقليل وزنه.

وللحصول على أفضل النتائج عليك ممارسة التمارين الرياضية بعد استخدام هذا الدهان كي تساعدك في تفتيت الدهون بشكل سريع.

زيت الشطة

يحتوي هذا الزيت على قدرة فائقة في حرق دهون البطن بطريقة مذهلة فكل ما عليك هو وضع زيت الشطة على منطقة البطن، ولفها بقماشة قطن قبل الخلود إلى النوم.

وعند الاستيقاظ تقوم بإزالة هذه القماشة، وشطف المكان بالماء الدافئ مع الاستمرار على هذه الوصفة كل يوم تجعلك تتخلص من مشكلة الكرش، وترهلات البطن.

نصائح لتنحيف الجسم

إذا قمت بإتباع هذه التعليمات ستجعلك تحصل على الجسم الرشيق، ومنها :

  1. الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم فعليك تناول ما لا يقل عن 10 أكواب يوميًا.
  2. الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه التي تمد الجسم بالفيتامينات، والكالسيوم، والمعادن.
  3. والألياف التي تعمل على زيادة معدل الأيض، وتساعد الفرد على ممارسة أعماله دون هبوط، أو تعب.
  4. عدم وضع الملح داخل الطعام بكمية كبيرة حيث يجعل السوائل تتخزن داخل الجسم مما يعمل على زيادة الوزن.
  5. تجنب عادة تناول الطعام أمام التلفاز فهذا العادة سيئة، وتجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام دون شعور.
  6. البعد عن تناول المشروبات الغازية، والسكريات حيث تزيد الوزن بطريقة كبيرة.