هل تعلمون ما هي افضل انواع الزعفران في العالم. حيث يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في علاج بعض الأمراض الطفيفة، وذلك لأنه يحتوي داخله على منافع عديدة. وهذا لا يجعلنا ننسى أنه أحد أذكى أنواع التوابل التي تُعطي للطعام مذاق رائع، ويعتمد عليه بعضاً من البلاد بصورة دائمة مثل الهند مثلاً لأنه نفاذ ويترك خلفه أثراً كبيراً في الطعم. وكي تتعرفون على أجود أنواعه المتواجدة حول العالم اقرأوا هذا المقال على برونزية بالتفصيل.

افضل انواع الزعفران في العالم

الزعفران التركي

  1. يعتبر هذا النوع من أفضل وأجود الأنواع التي تتواجد حول العالم. ويمكن أن نحصل من وراءها على العديد من المنافع الجسدية بالإضافة إلى مذاقها الرائع عند وضع القليل منه على الطعام.
  2. وقد اكتشفت تركيا أجود الأنواع في صفران بولو المتواجدة بداخلها، والتي أطلقوا على زعفرانها بعضاً من حبيبات الذهب ذات اللون الأحمر.
  3. ولأنه أجود الأنواع ففي المواسم الخاصة به لا يتم قطفه بدون تحدث أو بشكل عادي كغيره من المحاصيل، فعلى العكس تماماً فهناك احتفالاً سنوياً يتم عند قطفه تعرضه كافة الشاشات التركية ويحضر فيه عدد من الشخصيات الهامة بالدولة.
  4. ويعتبر هذا النوع الآن أحد مصادر الدخل الهامة بالنسبة لتركيا، ومؤثر كثيراً بالنسبة للاقتصاد الداخلي للبلد.
  5. ويتم الاستعانة بمجموعة من الخبراء المتخصصين أثناء قطفها، ولا يمكن لأي شخص عادي لمسها. وبعد ذلك يتم أخذ الزهرة الهامة الموجودة فيه واستخدامها كأحد التوابل الوهمية التي توضع في أغلى وأفخم الوجبات.
  6. كما أن هذه الزهرة الناتجة منها تكون موجودة في منطقة مكيفة، وهادئة وبعيدة تماماً عن درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس الحارقة حتى يتم الاستفادة من الزهرة.
  7. كما أن هذا النوع قادر على أن يتم استخدامه في العلاج مثل التخلص من نزلات الإنفلونزا الحادة؛ حيث يضع الفرد نصف جراماً واحداً منه على نصف لتر ماء. ويتم وضعهم على النار حتى يصلوا إلى مرحلة الغليان، ويتم شربه ساخن وبالتالي يتخلص من نزلات البرد.

افضل انواع الزعفران الافغاني

  1. يعتبر أيضاً النوع الأفغاني من أفضل الأنواع، والذي يتواجد بوفره في المملكة العربية السعودية.
  2. وقد وصل الاثنين جرام منه لمبلغ يتراوح ما بين 30 حتى يصل إلى 45 ريالاً سعودياً.
  3. وقد عُرف عنه أنه يضاف إلى الطعام ليميزه عن غيره من حيث المذاق، وقد لاقى ترحاباً كبيراً من قبل السعوديون الذي كانوا يعتمدون على النوع الإيراني ولكنه تلاشي شيئاً فشئ.
  4. كما أن استخداماته الطبية كانت واسعة حيث يقوموا باستخدامه أيضاً في الحد من أعراض البرد القوية، والتي يمكنه التخلص منها سريعاً.
  5. بل ويقوم بالقضاء على عدد من البكتيريا الضارة التي تكون مسئولة بشكل عام عن ظهور حب الشباب، والبثور الدقيقة التي تظهر في الوجه. كل هذا يكون من خلال خلطه مع القليل من الريحان ووضعه على البشرة لمدة لا تقل عن سبع دقائق وشطفه بالماء البارد.

زعفران ايراني اصلي

الكثير من الأشخاص يقوموا بالاعتماد بشكل أساسي على الزعفران الإيراني الأصلي، لأن هناك الملايين من تجارب الأفراد يقولوا أنه الأجود من حيث المذاق وأيضاً في حال تم استخدامه بمجال الطب البديل.

ولكن من المؤسف أنه قل بالتدريج حتى اختفي تماماً بعدما حدثت المشاكل الكبيرة ما بين كلاً من السعودية وإيران.

ولكن هناك بعض البلدان الأُخرى التي تستطيع الحصول عليه حيث يقوم بعلاج بعض المشاكل الجنسية الخاصة بالرجال، وأيضاً يمكنه علاج آلام الحيض التي تظهر عند السيدات.

وفي النهاية نكون عرضنا لحضراتكم أفضل أنواع الزعفران الموجود حول العالم، والفوائد التي تنتج من كلاً منهم.