مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب تساعد على إنجاب الذكور حقيقة أم خرافة

بواسطة: نشر في: 22 ديسمبر، 2023
brooonzyah

في الطب البديل ظهرت أسماء أعشاب مفيدة للصحة الإنجابية ورفع فرصة الحمل ينصح بها الأطباء عند محاولة الحمل ومن أجل تطويل فترة الخصوبة وتأخير سن اليأس ، لما يحتويه من مركبات لدعم صحة الجهاز التناسلي ، ولكن ذلك لا يكون كافي لبعض السيدات الراغبات في تحديد نوع الجنين قبل الحمل أو زيادة فرصة الحمل بجنين ذكر ، ومن هنا نطلعكم على التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

أعشاب تساعد على إنجاب الذكور

لم تتوصل الأبحاث الطبية لأي أعشاب تساعد على إنجاب الذكور ، وذلك يرجع إلى أن تحديد نوع الجنين يعتمد بشكل أساسي على نوع الحيوان المنوي الملقح للبويضة ، ولكن في المقابل توصلت النتائج لوجود مجموعة كبيرة من الأعشاب التي ترفع من نسبة الخصوبة وتساعد على الحمل ، ولكن تحتاج المرأة لاستهلاكها بانتظام من اليوم الأول حتى اليوم الرابع عشر للدورة الشهرية للحصول على أفضل النتائج لتسريع الحمل المتأخر.

بالرغم من فعالية الأعشاب في زيادة فرصة الحمل إلا أن من الضروري قبل البدء في استهلاكها التأكد من عدم وجود حمل عبر التحليل الطبي لأن الأبحاث وجدت احتوائها على محفزات للرحم قد يؤدي إلى فشل انغراس الجنين وزيادة خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة ، وبالتالي ينبغي على المرأة الحامل توخي الحذر في تناولها ، وإليكم دليل أسماء أعشاب تساعد على الحمل.

كوهوش السوداء

  • يعتبر كوهوش السوداء أحد الأعشاب الطبيعية المساعدة على الحمل لأنه يمتلك خواص لها فعالية في تنظيم الدورة الشهرية ويعمل كمحفز للمبيض لتزويد إنتاجية البويضات ، ويساهم في تنظيم  عملية الإباضة عند المرأة ، ولقد توصلت الأبحاث التي أجريت عليه أن يطول من فترة الخصوبة عند المرأة وله فعالية في رفع فرصة الحمل بعد سن الخامسة والثلاثين.

كف مريم

  • يعتبر كف مريم أحد الأعشاب المساعدة على الحمل لدوره الكبير في تنظيم هرمونات الجسم  وتحسين عمل الجهاز التناسلي ، ولقد أشارت الأبحاث أنه يعزز قدرة الجسم على إنتاج هرمون الإستراديول و البروجسترون بشكل يسمح بتحفيز المبيض وتهيئة الرحم لحدوث حمل وتهيئة بطانة الرحم لانغراس البويضة ، بالإضافة إلى يعمل كمنظم لهرمون الحليب.

البردقوش

  • يعتبر البردقوش من الأعشاب المهمة لرفع نسبة الخصوبة لأنه يدعم الصحة الإنجابية ويعزز الصحة الإنجابية ، ويعمل كمحفز للمبيض ويرفع من جودة البويضات ، ولقد أظهرت الدراسات أنه أفضل الأعشاب العلاجية والوقاية من مرض تكيس المبيض لدوره في تنظيم الهرمونات ومعالجة الخلل الهرموني ويعمل كمنظم للأنسولين ويقلل ارتفاع هرمون الذكورة.

القرفة

  • أن القرفة لها فعالية قوية في معالجة اضطرابات الدورة الشهرية واستعادة التوازن الهرموني في الجسم ، لقد أشارت الأبحاث أنه يساعد على علاج الحالات الطبية المتعلقة  بالأورام الليفية الرحمية وبطانة الرحم وتكيس المبيض ، ويقلل من مخاطر انقطاع الطمث المبكر  ، ولها فوائده سحرية لتحسين عمل الجهاز التناسلي وتقوية الرحم ، وبالتالي يعتبر من الأعشاب الهامة المساعدة على الحمل وتحسين الصحة الإنجابية.

الزنجبيل

  • يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المعالجة لمشاكل العقم لاحتوائها على خواص منظمة لهرمونات الجسم وهرمونات الجهاز التناسلي ، كما يعمل كمنظم للدورة الشهرية وله فعالية قوية في رفع جودة المبيض  وتحسين إنتاجية البويضات السليمة ، كما يقلل من التشوهات الخلقية للبويضات ، ويمتاز بسرعة الفعالية في تسريع الحمل المتأخر.

الاشواغندا 

  • تنتمي الاشواغندا إلى قائمة الأعشاب المساعدة على الحمل لقدرتها على استعادة التوازن الهرموني وتقوية الرحم وزيادة سماكة بطانة الرحم لانغراس البويضة ، وهناك علاقة بين استهلاكها وارتفاع الحمل السليم وقلة نسبة الإجهاض ، كما تعتبر محفز للدافع الجنسي ومعالج لمرض تكيس المبيض.

بذور الحلبة

  • تعتبر الحلبة من النباتات العشبية المفيدة لرفع نسبة الحمل  ومعالجة الحالات الطبية المتعلقة بالخلل الهرموني والمرتبطة بالعقم مثل تكيس المبيض ، ولقد أظهرت الأبحاث أنها من أقوى الأعشاب المحفزة للمبيض لتزويد إنتاجية البويضات ورفع جودة البويضة ، بالإضافة لتعزيز التكوين السليم للبويضة بشكل يسمح بحمايتها من التشوه ، ولها فعالية في زيادة فرصة الحمل بين المصابين بنقص احتياطي المبيض بسبب تقدم العمر.

الهليون

  • يعد الهيلون من الأعشاب المساعدة على الحمل لاحتوائها على الفيتويستروغنز المعروفة بأنها مركبات كيميائية مماثلة للهرمون الأنثوي الاستروجين الأمر الذي يساهم في تنظيم الدورة الشهرية وتحفيز وظيفة المبيض ، بالإضافة لدورها العام في تحسين الجهاز التناسلي وتقوية الرحم وزيادة بطانة الرحم ، كما تؤثر على مخاط عنق الرحم بشكل يسمح بسهولة سباحة الحيوانات المنوية ، وهو ما يرفع من فرصة تلقيح البويضة وحدوث الحمل.

العرقسوس

  • يعتبر العرقسوس من الأعشاب التي ترفع من نسبة الحمل لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات لرفع الرغبة الجنسية ولتقوية الرحم وتحفيز المبيض وتحسين صحة الجهاز التناسلي  ، ولقد وجدت الأبحاث أنه منظم لارتفاع هرمون الحليب ومعالج لتكيس المبيض باعتبارها من الحالات الطبية المرتبطة بالعقم والدورة الغير منتظمة.

جذور الماكا

  • تحتوي جذور الماكا على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المهمة لرفع القدرة الجنسية وتحفيز المبيض ورفع جودة البويضات ، كما تعمل كمنظم للهرمونات ومعالج لبعض الحالات الطبية مثل تكيس المبيض وارتفاع هرمون الحليب ، ولقد وجدت الأبحاث الطبية أنها تحتوي على مركبات مهمة لتقليل خطر التشوهات الخلقية للأجنة وتقليل نسبة الإجهاض المبكر ، بالإضافة لزيادة بطانة الرحم لدعم انغراس الجنين.

اليانسون

  • يعتبر اليانسون أحد الأعشاب المساعدة على الحمل لأنه يحفز الجسم على إنتاج هرمون الاستروجين المهم لتنظيم الدورة وتحفيز المبيض ورفع إنتاجية البويضات ، ولقد وجدت الأبحاث أنه يساعد على الحمل السليم لتأثيره على بطانة الرحم بشكل يسمح بالانغراس السليم للجنين والتقليل من خطر الإجهاض المبكر ، بالإضافة لامتلاكه مجموعة من المعادن والفيتامينات لتحسين الرغبة الجنسية والتقليل من خطر التشوهات الخلقية عند الأجنة.

أسئلة شائعة

ما هو الطعام الذي يجب تناوله لانجاب الذكور؟

أشارت دراسة لوجود علاقة بين تناول بعض الأطعمة وبين زيادة فرصة لإنجاب ذكور مثل الموز والموالح والحمضيات والحبوب الكاملة.

ما هي الطريقة المضمونة للحمل في ذكر؟

يؤكد الأطباء أن أفضل طريقة للحمل بولد اللجوء لتقنيات التلقيح الصناعي لمساعدة على تحديد نوع الجنين قبل إرجاع الجنين في الرحم بنسبة دقة لتصل 100%

أعشاب تساعد على إنجاب الذكور

آخر المواضيع