افضل انواع الرجيم السريعة والمجربة نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر زيادة الوزن هي واحدة من أصعب المشكلات التي يواجهها الكثير من الأشخاص، ولذلك يسعى الكثير إلى التخلص من الوزن الزائد، ويوجد الكثير من أنواع الحميات الغذائية، والتي تعمل على تخسيس الجسم بشكل سريع، والتي سنذكرها لكم من خلال السطور القادمة.

افضل انواع الرجيم

يوجد الكثير من أنواع الحميات الغذائية التي يمكن إتباعها من أجل التحلص من الوزن الزائد، والتي تختلف من حيث النظام المتبع، والأطعمة المختلفة التي يجب السير عليها، ومن بين أفضل أنواع الحميات التي يجب اختيارها عند محاولة إنقاص الوزن الآتي:

1- رجيم نباتي

يعتبر الرجيم النباتي هو واحد من ضمن أنواع الحميات الغذائية الشهيرة، وهو من أنواع الحميات التي تتطلب أن يخضع الراغب في إنقاص وزنه إلى الإكثار من تتاول الأطعمة النباتية، كما أن تلك الحمية لا يتم إدخال بها أي نوع من أنواع البروتينات، أو اللحوم الحمراء والدواجن، وغيرها من الأطعمة الحيوانية.

ولكن يسمح في ذلك الرجيم بتناول الحليب، وكذلك البيض، وهو شامل لتناول جميع أنواع الفواكه والخضروات، وكذلك البقوليات، ويمكن إضافة بعض أنواع الزيوت به، مثل زيت الذرة، أو زيت الزيتون، وبعض الدهون الصحية، ويعتبر من الحميات الأكثر انتشارًا، وذلك بسبب مفعوله السريع في التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يجعل الإنسان غير عرضة للإصابة بالأمراض.

2- رجيم الغذاء المتوازن

يعتبر هذا النوع من الرجيم هو واحد من ضمن أنواع الحميات الهامة والمنتشرة بشكل كبير بين الكثير من الأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، حيث إن أول من قام بابتكاره هو العالم الكبير باري سيزر، وهو يعتمد الاعتماد الكلي على تقسيم الأطعمة.

يشمل ذلك النظام تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، وكذلك بعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، ويسمح فيه بتناول زيت الزيتون، وبعض أنواع الفواكه مثل الأفوكادو، وهو من الحميات التي أثبتت فعالية كبيرة بالأخص لمن يعانون من السمنة المفرطة، وقد حصل على نجاح كبير في إنقاص أحد الأشخاص مائتان كيلو جرام في وقت قياسي.

3- رجيم اتكينز

يعتبر ذلك الرجيم هو واحد من ضمن الحميات التي حققت نجاح كبير جدَا، وينسب ذلك الرجيم إلى أتكينز، وهو أحد الأشخاص الأميريكيين، والذي قام باكتشاف تلك الحمية.

ويعتمد ذلك الرجيم على تناول بعض الأطعمة الغنية بالبروتينات، ومحاولة التقليل من الأطعمة التي بها كربوهيدرات، وذلك حتى يتمكن الإنسان من التحكم في معدل الأنسولين في الجسم، لأن زيادته تؤدي إلى تخزين الطاقة في الجسم، وتتحول إلى دهون، ولكن عندما يتحكم الإنسان به ويقلل منه، فإن ذلك يكون له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي.

4- رجيم الفواكه والخضروات

يعتبر ذلك الرجيم هو من الأنظمة التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد، وله دور فعال وسريع جدًا في حرق الدهون المتراكمة، وذلك لأنه يعتمد على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة، والابتعاد عن تناول اللحوم والأسماك نهائيًا طوال فترة الرجيم، وفي هذه الحالة يعمل على إنقاص الوزن.

كما أنه يضم تناول بعض منتجات الألبان وتناول الحليب الخالي من الدسم، وكذلك يمكن إدخال زيت الزيتون إلى بعض الأكلات، وذلك كمصدر طبيعي للدهون الصحية، وبالتالي فإن له دور سريع في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم من دون أن يسبب أي نوع من الآثار الجانبية على صحة الإنسان.

افضل انواع الرجيم واسرعها

على الرغم من أن هناك الكثير من أنواع الحميات الغذائية، والتي تختلف من حيث النظام والطعام المسموح به، إلا أن هناك بعض الحميات التي تأتي بنتيجة سريعة، وقد لا تتطلب إتباعها لفترات طويلة، حيث يمكن إتباعه بمعدل ثلاثة أيام، والاستراحة، وبعدها يتم إتباعه ثلاثة أيام وهكذا، ولكن في الحالات التي تحتاج إلى إنقاص كميات كبيرة فعليها اتباعه أسبوع كامل والاستراحة أسبوع والاستكمال، وأما عن ذلك النظام الغذائي السريع في المفعول وهو بتلك الخطوات الآتية:

وجبة الفطور

  • يتم تناول سبعة من حبات التمر الطري.
  • يؤخذ أيضًا بجانبها كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم، أو نصف دسم على الأقل.

وجبة إضافية

  • يتم تناول بها كوب واحد من السلطة الخضراء، والتي تشمل الطماطم والخيار، ولكن من دون أن يتم إضافة لها أي زيوت.
  • يمكن أن يتم استبدال السلطة من خلال تناول كوب واحد من الخضروات المسلوقة، مع مراعاة عدم إضافة لها زيوت أو جزر أو بطاطا أو بازلاء، ومن دون ملح.

وجبة الغداء

  • يتم تناول سبعة من حبات التمر.
  • يؤخذ أيضًا كوب واحد من الحليب المنزوع منه الدسم.

وجبة إضافية

  • يتم تناول كوب واحد من سلطة الفتوش، والتي تشمل دبس الرمان، وزيت الزيتون، وكذلك الليمون، مع الخبز الأسمر.

وجبة العشاء

  • تشمل وجبة العشاء تناول عدد سبعة من حبات التمر الطري.
  • يؤخذ أيضًا كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم.