نتعرف في هذا المقال عن طرق إزالة الكرش بدون تنحيف الجسم ، يعاني الكثير من الناس من مشكلة زيادة حجم البطن، أو ما يسمى بالكرش مما يجعل المظهر العام لجسمهم غير لائق كما أن ملابسهم يصبح مظهرها غير متناسق فالبروز التي تظهر من الجسم تفسد جمال شكله.

فهناك العديد من الناس لا يُعانون من السمنة، ولكن يوجد لديهم كرش نتيجة تراكم الدهون في هذه المنطقة مما يصعُب تفتيتها فيلجأ الجميع للبحث عن طرق، وحلول للقضاء على هذه المشكلة التي تزعجهم باستمرار، وتجعلهم يفقدون الثقة في أنفسهم.

وعبر مقال اليوم في برونزية سنقدم لكم العديد من الحلول التي تُمكنك من التخلص من دهون منطقة البطن للاستمتاع بقوام ممشوق، ومتناسق.

طريقة إزالة الكرش بدون تنحيف الجسم

هناك العديد من الوسائل التي تجعلك تقضي على دهون منطقة الكرش تمامًا منها مشروبات، أو تمارين رياضية، أو تجنب عادات خاطئة في تناول الطعام سنعرض لكم كل هذه الحلول :

مشروبات لإزالة الكرش

هذه المشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن.

خلطة حبة البركة

المكونات

  1. ملعقة من حبة البركة.
  2. ملعقة من الشمر.
  3. ملعقة من النعناع المجفف.
  4. ملعقتين من اليانسون.
  5. ثلاث أكواب من الماء.

طريقة التحضير

نقوم بنقع تلك المكونات في الماء، وتناول كوب بعد كل وجبة أي ثلاث مرات يوميًا، والاستمرار لمدة شهر أما إذا كنت ترغب في المداومة على هذا المشروب فترة أطول من شهر فعليك التوقف لمدة عشرة أيام، ثم العودة مرة ثانية.

الزنجبيل والليمون

المكونات

  1. شريحة من الزنجبيل الطازج.
  2. شرائح الليمون.
  3. خمسة أكواب من الماء الفاتر.

طريقة التحضير

نقوم بإحضار الماء، ووضع شرائح الليمون، والزنجبيل، وتركهم لمدة خمس ساعات، وتناولهم على مدار اليوم، والثابت هو كوب في الصباح على الريق، والباقي مقسم على مدار اليوم.

القرفة والليمون

نقوم بوضع كوب به ملعقة من القرفة المطحونة، وملعقة من عصير الليمون، ثم نضع عليهم كوب من الماء المغلي، ثم يتم تناول هذا المشروب كوب على الريق صباحًا، وكوب قبل الغداء.

الزنجبيل بالقرفة

نقوم بإحضار كوب من الماء المغلي، ووضعه على نصف ملعقة من القرفة المطحونة على نصف ملعقة من الزنجبيل البودر، وتغطيتهم لمدة خمس دقائق، ثم تناولهم مرتين في اليوم صباحًا، ومساءًا.

خل التفاح

نقوم بإحضار كوب كبير من الماء، ونضع به ملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من عصير الليمون علينا تناول كوب منه قبل كل وجبة، ومن الضروري المواظبة عليه حيث لا تتحقق النتيجة إلا بالاستمرار.

تمارين لإزالة الكرش

  1. عمل تمرين نط الحبل بقدر خمس جولات كل جولة تتضمن عشر مرات.
  2. النوم على الظهر، وتثبيت القدمين على الأرض، ووضع اليد خلف الرقبة، والجلوس، والنوم لمدة عشر مرات، ولكن دون تحريك القدمين.
  3. تمرين الوقوف بطريقة مستقيمة، ثم النزول بقدر ثلاث جولات كل جولة خمس مرات.
  4. مشاهدة فيديوهات عبر الإنترنت تتعرف من خلالها على كيفية القيام بالتمارين على الوجه الصحيح.
  5. أو يمكنك الذهاب إلى الجيم، وممارسة التمارين الرياضية تحت إشراف مدرب متخصص.
  6. إذا لم تتمكن من هذه الطرق عليك استخدام السلم بدلًا من المصعد الكهربي، والمشي لمدة نصف ساعة يوميًا لتحقيق النتائج المرغوب بها.

نصائح عامة للتخلص من منطقة الكرش

هذه النصائح إذا اتبعتها تتمكن من القضاء على الكرش دون عودة.

  1. الإكثار من تناول الماء بكميات كبيرة لا تقل عن لترين خلال اليوم الواحد حيث أن الماء تساعد الجسم في زيادة معدل الحرق، وتفتيت دهون البطن مما يجعلك تتخلص منها.
  2. تجنب تناول الماء أثناء الطعام، ولكن عليك تناولها قبل الطعام، أو بعده بنصف ساعة تقريبًا، ومن الممكن تناول الماء أثناء ممارسة الرياضة، أو المشي.
  3. تجنب المشروبات التي تحتوي على سكريات فالسكريات من الأسباب التي تعمل على تراكم الدهون داخل منطقة البطن مما يتعسر على المعدة حرقها.
  4. تناول كوب من الماء الدافئ مع قطرات من عصير الليمون على الريق، ثم تناول الطعام بعده بحوالي نصف ساعة فهذا الكوب يجعل الجسم ينشط كما يزيد من معدل حرق الدهون، والسعرات الحرارية طوال اليوم.
  5. تجنب تناول المشروبات الغازية حيث تحتوي على دهون مشبعة صعبة التفتيت، والحرق فتقوم بالتجمع في منطقة البطن مما يزيد من حجم الكرش فإذا كنت ترغب في إزالة الكرش فعليك أن تبتعد عن هذه المشروبات تمامًا.

تعليمات هامة

  1. تجنب تناول الحلويات بطريقة مستمرة فهذه تعمل على تكوين الكرش لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، والدهون.
  2. التقليل من تناول الكربوهيدرات، ومكونات الدقيق الأبيض فهو يساهم بنسبة كبيرة في كبر حجم البطن.
  3. الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، وتناول الطعام خارج المنزل بطريقة مستمرة بهذه الأطعمة صعبة الحرق مما تقوم بإجهاد المعدة من صعوبتها فلا تستطيع المعدة حرقها فبالتالي تتراكم، وتتجمع في منطقة الكرش.
  4. الحرص على تناول الأطعمة الصحية، وتقسيم الكميات على وجبات صغيرة بحيث تتناول خمس وجبات على مدار اليوم بكميات بسيطة أفضل من تناول ثلاث وجبات ضخمة.
  5. الإكثار من تناول الفواكه، والخضروات التي تحتوي على الألياف حيث تساعد في الشعور بالشبع مما يجعلك لا تتناول كميات كبيرة لفترات طويلة كما تساعد على حرق الدهون المتواجدة في الكرش.
  6. تناول الطعام ببطء، وإتقان مضغه حتى يسهل على المعدة حرقه، وهضمه فلا يتراكم داخل الجسم.
  7. تجنب تناول العلكة حيث أنها تعمل على دخول الهواء داخل المعدة، وتراكمه في البطن مما يكون الغازات، ويزيد من حجم الكرش.
  8. الإقلاع عن التدخين فهو من أهم مسببات الكرش بالإضافة إلى كافة الأضرار الصحية التي يسببها.