مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعمل قهوة تركية

بواسطة: نشر في: 1 ديسمبر، 2019
brooonzyah
كيف اعمل قهوة تركية

كيف اعمل قهوة تركية، هي واحدة من ضمن المشروبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وبالأخص في فترة الصباح، حيث إنها تحتوي على الطعم اللذيذ، ويمكن تحضير تلك القهوة بالعديد من الطرق المختلفة في المنزل، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الطريقة الخاصة بعمل القهوة التركية في المنزل، من خلال موقع برونزية.

كيف اعمل قهوة تركية

تعتبر القهوة التركية هي واحدة من أنواع القهوة التي تكون محمصة بشكل جيد، ويطلق عليها القهوة التركية، ويتم عملها بتلك الطرق الآتية:

أولًا: طريقة عمل القهوة التركية

تعتبر تلك الوصفة هي واحدة من الوصفات البسيطة والسهلة في عمل القهوة التركية، والتي يمكن عملها في المنزل، ويتم تحضيرها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • ملعقتان صغيرتان الحجم من القهوة التركية.
  • ملعقتان صغيرتان الحجم من السكر.
  • كوب واحد من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار الوعاء الخاص بتحضير القهوة، ويتم إضافة به كمية الماء والسكر، وتقلب المكونات جيدا حتى تمام التجانس، ومن ثم يتم وضعها على النار الهادئة، وتترك لمدة لا تقل عن دقيقتين، وذلك حتى تصل الماء مع السكر إلى مرحلة الغليان.
  2. بعد ذلك يتم إزالة الماء من على النار، ومن ثم يتم إضافة كمية القهوة، ويتم تقليب المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  3. بعد ذلك يتم وضع المكونات مرة أخرى على النار الهادئة، وتترك لمدة لا تقل عن دقيقتين، وذلك حتى يتم الوصول إلى الغليان بمعدل غلوتين فقط، مع مراعاة أن تتشكل طبقة على الوجه، والتي يطلق عليها الرغوة الخاصة بالقهوة.
  4. يتم صب القهوة في الكوب، وبتم تقديمها وهي ساخنة.

ثانيًا: طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

تعتبر القهوة التركية بالحليب هي واحدة من ضمن النكهات التي يفضلها الكثير من الأشخاص في القهوة التركية، وهو نكهة الحليب اللذيذة، ويتم تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة وسريعة وذلك من خلال هذه الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • كوب واحد من الماء.
  • ملعقتان صغيرتان الحجم من الحليب البودر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من القهوة التركية.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار الوعاء الخاص بعمل القهوة ومن ثم يتم إضافة لها كمية الماء، والحليب، ويتم تقليب المكونات بشكل جيد وذلك حتى تمام التجانس.
  2. بعد ذلك يتم وضع المكونات على النار، وتترك على النار، وتترك لمدة لا تقل عن دقيفتين، وذلك حتى تصل إلى مرحلة الغليان، وبعد ذلك يتم إضافة كمية القهوة، وتقلب المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  3. يتم إضافة كمية السكر، وتخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، وذلك حتى تمام التجانس، ويتم وضع المكونات على النار، وتترك لمدة لا تقل عن دقيقة تقريبًا، وذلك حتى تغلي المكونات على النار الهادئة.
  4. يتم إزالة  المكونات من على النار، مع مراعاة أن لا تفور القهوة، ويكون الوجه ما زال على القهوة، وبعدها يتم تفريغ القهوة في الكوب الخاص بالتقديم، وتقدم القهوة مباشرة وهي ساخنة.

ثالثًا: طريقة عمل القهوة التركية برغوة كثيفة

تبحث الكثير من الأشخاص عن القهوة التركية التي لها الرغوة الكثيفة، والتي تعتبر لها مذاق رائع، والتي تعتبر من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وبالأخص في فترة الصباح على وجبة الإفطار، وطريقة تحضيرها تكون بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الحبهان.
  • كوب واحد والنصف من الماء.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من القهوة التركية.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار الركوة الخاصة بغلي القهوة، ومن ثم يتم وضع بها الماء، وبعدها يتم وضعها على النار، وتترك لمدة لا تقل عن دقيقتين، وذلك حتى تصل الماء إلى مرحلة الغليان.
  2. بعد ذلك يتم إضافة لها كمية القهوة، وتقلب المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وبعدها يتم إضافة لها الحبهان، ومن ثم يتم خلط جميع المكونات بالشكل الجيد، وذلك حتى تمام التجانس.
  3. يتم وضع المكونات مرة أخرى على النار الهادئة، وتترك لبضع دقائق، وذلك حتى تبدأ القهوة بالغليان البسيط من دون أن تتعرض إلى الفوران، وذلك حتى يتم الاحتفاظ بالرغوة الكثيفة.
  4. بعد ذلك يتم إزالة المكونات من على النار، ومن ثم يتم وضعها في كوب التقديم، وتقدم وهي ساخنة على الفور مع الرغوة الكثيفة.