انواع الحلويات كثيرة ومختلفة، حيث إن لكل بلد من بلاد العالم النوع من الحلوى المفضل لها، والتي تشتهر به، ومن هنا أصبح هناك الكثير من أنواع الحلوى المختلفة على مستوى العالم، ويتمتع كل نوع من أنواع الحلويات بالطعم الشهي والمذاق الرائع الذي يميزه عن غيره من أي نوع آخر، ومن خلال هذا المقال على موقع برونزية، سوف ستعرض لكم مجموعة من أنواع الحلويات المختلفة التي اشتهرت في العديد من الدول، والتي يعشقها الكثير مهما كان نوعها أو الدولة المصنعة لها.

انواع الحلويات

يوجد الكثير من أنواع الحلوى المختلفة، والتي تختلف على حسب المذاق والمكونات المضافة إليها، كما أنها تختلف من حيث البلد التي قامت بابتكارها وتحضيرها لأول مرة، ومن بين أنواع الحلويات الشهيرة الآتي:

1- الحلويات الشامية

يعتبر المطبخ الشامي هو واحد من أفضل المطابخ التي امتازت في صنع الحلوى الشهية، والتي انتشرت بشكل كبير في العديد من دول العالم المختلفة، حيث يوجد الكثير من أنواع الحلوى المختلفة الشامية، والتي تتمتع بها بلاد الشام، ويقبلون على تحضيرها في المناسبات والأعياد، وكذلك في شهر الصيام.

ومن أشهر أنواع الحلويات الشامية هي: حلى التايجر، والكنافة بجميع أنواعها، وبالأخص المضاف لها القشدة، والبقلاوة مع الفسدق الحلبي، وكذلك البسبوسة والهريسة، والمهلبية، وجميع أنواع الكيك المختلفة، وبعض أنواع الحلوى التي تعتمد على التمر مثل الكنافة، وبودينج التمر، وكيك التمر، وغيرها من الكثير من أصناف الحلوى الشامية المتعددة.

2- الحلويات المصرية

تعتبر الحلوى المصرية هي واحدة من أنواع الحلوى التي لها مذاق شهي وطعم لا يقاوم، وهي من الحلويات المشهورة بين العدبد من الدول المختلفة بطعمها ومذاقها الرئع، حيث يوجد بها الكثير من أصناف الحلوى المختلفة، والتي ابتكرها المصريون وعرفها العالم من خلالهم.

ومن أشهر أنواع الحلوى التي اشتهرت بها مصر هي الفطير المشلتت، والمضاف له العسل الأبيض، أو المهلبية، والمكسرات، فهي من أصناف الحلوى الشهيرة، كما يوجد بعض أنواع الحلوى الأخرى مثل الأرز باللبن الحلو والمكرونة باللبن، وأم علي، وبلح الشام، والبسبوسة المضاف لها القشدة، والزلابية والبوظة، وكذلك المشبك، والذي عرفت به مصر منذ العديد من السنوات، وغيرها من أصناف الحلوى الأخرى المصرية.

3- الحلويات العراقية

كما يوجد العديد أيضًا من أنواع الحلوى العراقية، والتي امتازت بطعمها الرائع، والتي عشقها الكثيرون، وفضلوا تناولها، حيث إن المطبخ العراقي هو من أفضل المطابخ حول العالم في إعداد الحلوى.

ومن أشهر أنواع الحلوى العراقية هي وصفة الحلقوم العراقية، وأيضًا الزردة والحلاوة والجوكليتية، وكذلك كرات التمر، والشكلمة، والهريسة والكنافة على الطريقة العراقية، وكذلك الدهين العراقي، وغيرها من أصناف الحلوى المختلفى العراقية.

4- الحلويات الغربية

تعتبر الحلوى الغربية هي واحدة من ضمن أصناف الحلوى المتميزة، والتي تمتاز بطعمها الرائع، وكذلك أشكالها الرائعة، حيث ابتكر المطبخ الغربي العديد والعديد من أصناف الحلوى المكونة من الكثير من المكونات المختلفة، والتي لها مذاق رائع وفريد.

ومن أشهر أنواع الحلوى الغربية هي الكيك الفرنسي، والكيك بالبرتقال، وتشيز كيك، والبسكويت بالزنجبيل، والكوكيز بالنوتيلا والمافن مع الشيكولاتة، وكيك الفسدق، وغيرها من العديد من أصناف الحلوى المختلفة الغربية والتي يحبها الكثيرون.

5- الحلويات المغربية

تعتبر الحلوى المغربية هي واحدة من ضمن أنواع الحلوى الشهيرة، والتي يعشقها الكثيرون، حيث يتضمن المطبخ المغربي العديد من أصناف الحلوى الشهيرة، والتي لها مذاق مميز وطعم لا يقاوم.

ومن أشهر أنواع الحلويات المختلفة المغربية هي المسمن المغربي، وكذلك الغريبة، والبغرير، والفقاس، وأصابع التمر، وحلى الرايب، وكعب الغزال، وأيضًا كيك مضغوط، والعجين المقلي في الزيت، وغيرها من الكثير من أصناف الحلوى المختلفة التي اشتهرت بها المغرب.

6- الحلويات الجزائرية

أما عن الحلوى الجزائرية فهي من أنواع الحلوى الشهيرة، والتي أحبها الكثيرون، ذلك لأنها تتمتع بالطعم المميز، والمختلف، حيث إنها من أنواع الحلوى المصصمة بالعديد من الأشكال المختلفة، ويتم إضافة لها بعض أنواع المكونات المختلفة، وهذا ما جعلها مميزة عن غيرها من الكثير من أصناف الحلوى الأخرى.

ومن أشهر أنواع الحلوى التي تتمتع بها الجزائر، هي المقروط باللوز، ووكذلك الهريسة الجزائرية، وأيضًا البقلاوة على الطريقة الجزائرية، وأيضًا وصفة المخيدات، وحلوى القنديلات، والمشوشة، والسابليه، والبغرير والمثقبة والبازار كيك، وغيرها من الكثير من أصناف الحلوى الجزائرية المختلفة التي يعشقها الكثيرون من جميع أنجاء العالم.

7- الحلويات الفرنسية

كما أن هناك العديد من أنواع الحلوى الفرنسية، والتي انتشرت في العديد من الدول العربية بشكل كبير، وذلك بسبب مكوناتها البسيطة، ومذاقه الفريد، حيث تمتع المطبخ الفرنسي منذ القدم بتقديم الكثير من أطباق الحلوى والتي يدخل بها مكونات سريعة وسهلة.

ومن أشهر أنواع الحلوى الفرنسية هو تاتان تارت، والميل فاي، وكذلك حلوى المادلين، والكاسترد المضاف له الكراميل، والكريم كراميل، والماكرون، وأيضًا موس الشيكولاتة والكانليه، والنوغا، ومثلث الطبقات المكونات من الزبيب والتين والبندق، وغيرها من العديد من أنواع الحلوى الشهيرة والتي يحبها الكثير من الأشخاص من جميع بقاع العالم.