نقدم لكم في هذا المقال طرق عمل حلويات ، تُفضل السيدات عمل الحلويات المنزلية دون شرائها من الخراج لتضمن نظافتها، ودقتها كما توفر الكثير من الأموال فأصبحت ترتفع أسعارها في الآونة الأخيرة بشكل كبير حيث تتعدد أصناف، وأشكال، ومذاقات الحلوى من نوع إلى نوع آخر فلكل نوع مذاقه الخاص به.

وتحرص السيدات على وجود الحلويات في المنزل بشكل مستمر لتناولها في السهرة مع مشروب، أو تحسبًا لحضور الضيوف بشكل مفاجئ فتكون مستعدة لضيافتهم فنقوم بعرض مجموعة من الوصفات اليسيرة التي تُمكن السيدة من صنع أصناف من الحلويات، ولكن بطريقة سهلة، وغير مكلفة، وذلك من خلال مقال اليوم على برونزية.

اسهل وصفات عمل حلويات

هناك العديد من طرق وصفات الحلويات السريعة، والمميزة، ومنها :

مهلبية جوز الهند

المقادير

  1. كوبان من اللبن السائل.
  2. ملعقتان كبيرتان من السكر.
  3. ملعقة كبيرة من النشا.
  4. أربع ملاعق من جوز الهند.
  5. بيضة واحدة.
  6. ملعقتان كبيرتان من القشطة.
  7. 12 شريحة من البسكويت السادة.

طريقة التحضير

  1. نُحضر وعاء عميق، ونضع به اللبن السائل، و السكر، والنشا، وجوز الهند، والقشطة، ونُقلبهم جيدًا حتى تمتزج كافة المكونات مع بعضها البعض.
  2. ثم نضع الوعاء على نار هادئة مع التقليب حتى يصل إلى درجة الغليان، وتجد الخليط بدأ في التماسك.
  3. نقوم برفع الوعاء من على النار، وإحضار أطباق التقديم، ووضع في كل طبق شريحتان من البسكويت، ثم وضع خليط المهلبية فوقه، ووضع على الوجه جوز الهند، ثم تركه بضع دقائق ليبرد، ونضعه في الثلاجة لمدة ساعتين، أو أكثر، وبعد مرور هذه المدة يُصبح الطبق جاهز للتقديم.

الكنافة بالمانجو

هذا النوع من الحلوى مناسب لشهر رمضان، وغير رمضان، ومن أكثر الأطباق التي يجتمع البشر على حبها كثيرًا.

المكونات

  1. ربع كيلو جرام من الكنافة.
  2. كوب من السمن.
  3. ثلاث ملاعق كبيرة من العسل.
  4. كوب من الحليب السائل.
  5. ثمرتان من المانجو.
  6. كيسان من الكريم جانتي.

طريقة التحضير

  1. نقوم بإحضار إناء عميق، وتقطيع به الكنافة قطع صغيرة، ثم إحضار وعاء عميق، ووضعه على نار متوسطة، ثم نضع به السمن، وفوقها الكنافة مع التقليب حتى تأخذ اللون الذهبي.
  2. عندما تصل للون الذهبي نضع فوقها العسل، ونخلطها جيدًا ليتخللها العسل تمامًا.
  3. ثم نُحضر إناء، ونضع به الكريم جانتي، ونضع فوقه اللبن، ويُفضل كونه بارد، ويتم خلطهم جيدًا بواسطة المضرب الكهربي حتى يزيد كثافته، ويتماسك جيدًا.
  4. نقوم بإحضار المانجو، وتقطيعها ليتم فصل المانجو عن القشر، والبذر.
  5. ثم نقوم بإحضار كاسات التقديم، ووضع بها طبقة من الكنافة، ثم طبقة من الكريم جانتي، ثم طبقة من المانجو، وهكذا حتى يمتلئ الكأس من الممكن وضع الكاسات داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم تقديمها، ومن الممكن تناولها هكذا دون وضعها في الثلاجة على حسب رغبتك.

كنافة بالنوتيلا

المقادير

  1. نصف كيلو من الكنافة المجمدة داخل الفريزر.
  2. كيسان من الكريم جانتي بنكهة الشيكولاته.
  3. كوب من الحليب السائل.
  4. علبة قشطة.
  5. علبة من النوتيلا.
  6. نصف كوب من الزبدة.
  7. نصف كوب من السكر.
  8. نصف كوب من الماء.
  9. نصف ملعقة من عصير الليمون.
  10. نصف ملعقة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  1. نقوم بإحضار الكنافة، وتفتيتها جيدًا، ثم نحضر إناء عميق، ونضع به الزبدة، ونضعها على نار متوسطة، ونضع فوقها الكنافة، ونتركها حتى يُصبح لونها ذهبي.
  2. نقوم بإحضار وعاء عميق، ووضع به الكريم جانتي، والحليب، وملعقتان من النوتيلا، وعلبة القشطة، ونقوم بخفقها جيدًا بواسطة المضرب الكهربي حتى تتماسك، وتصبح سميكة، وإذا وجدتها تحتاج إلى لبن من الممكن أن تُضيف قدر بسيط لتجعل قوامها مناسب.
  3. ثم نُحضر إناء آخر، ونضعه على النار، ثم نضع به الماء، والسكر، والليمون، والفانيليا، ونتركهم حتى يصلوا إلى الغليان، ثم نرفعهم من على النار، ونترك الشربات يبرد.
  4. ثم نأتي بالكنافة، ونضع فوقها الشربات مع التقليب المستمر حتى يغطيها الشربات من جميع الجهات.
  5. ثم نقوم بإحضار كاسات التقديم، ونضع بها طبقة من الكنافة، وطبقة من الكريم جانتي، ثم طبقة كنافة، وعلى الوجه ملعقة من النوتيلا.
  6. وهكذا تصبح الوصفة جاهزة للتقديم بألف هنا، وشفا.

البسبوسة

المقادير

  1. نصف كيلو من السميد.
  2. كوبان، ونصف من الماء.
  3. نصف كوب من السمن.
  4. كوبان، ونصف من السكر.
  5. نصف كوب من جوز الهند.
  6. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  7. مكسرات.
  8. ملعقة كبيرة من الجلوكوز.

طريقة التحضير

  1. نُحضر وعاء، ونضع به كوبان من الماء، وكوبان من السكر، وملعقة من الجلوكوز، ونتركهم على النار مع التقليب المستمر حتى يصلوا إلى درجة الغليان، ثم نرفعهم من على النار.
  2. نقوم بإحضار إناء، ونضع به السميد، وجوز الهند، والبيكنج بودر، ونخلطهم جيدًا.
  3. ثم نضع عليهم السمن، والسكر، والماء، وثلاث ملاعق من الشربات مع التقليب.
  4. نُحضر بعد ذلك قالب البسبوسة، ونضع به الخليط، ونضعه في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونترقبها حتى تنضج جيدًا، ثم نرفعها تحت الشواية لتأخذ اللون الذهبي، ثم نقوم بإخراجها من الفرن، ووضع عليها الشربات، ووضع المكسرات على وجهها كنوع من الزينة بالإضافة إلى منحها المذاق الرائع، والمميز.

هذه الوصفات سهلة، وسريعة، وتتكون من مقادير متوفرة في أغلب المنازل لتستعيني بها في وقت الأزمات، وتستمتعي بتناول أشهى الحلويات من يدك دون تكلفة، وبمذاق أفضل.