علامات كيس الحمل الفارغ كثيرة، حيث تعد واحدة من ضمن الحالات التي تصاب بها بعض السيدات، والتي يكون مصحوب لها العديد من الأعراض المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم العلامات التي تدل على أن كيس الحمل فارغ، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

علامات كيس الحمل الفارغ

هناك العديد من العلامات التي تدل على أن كيس الحمل فارغ، والتي تكون مشابهة إلى حد كبير إلى علامات الحمل التي تأتي للمرأة بشكل مبكر، ومن بين تلك الأعراض الآتي:

1- آلام الثدي

تعتبر تلك العلامة هي واحدة من ضمن العلامات التي ترافق الإصابة لكيس الحمل الفارغ، فتشعر المرأة بأن منطقة الثدي ثقيلة، وتشعر بالتورم فيهما، كما أنه يسبب الشعور بالألم وكأن هناك كدمة به، وهي واحدة أيضًا من ضمن العلامات التي تصيب المرأة خلال مراحل الحمل المبكرة.

2- الشعور بالغثيانر

كما أن كيس الحمل الفارغ يكون مصحوب لدى المرأة بالعديد من الاضطرابات المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تشمل الإصابة بالشعور بالغثيان، والرغبة في التقيؤ، ويرافق المرأة هذا الشعور بالأخص في الفترات الأولى من الصباح فور الاستيقاظ من النوم.

3- عدم نزول الدورة

من ضمن العلامات التي تدل على أن كيس الحمل فارغ هو أن الدورة الشهرية تتأخر في النزول لدى المرأة، وفي الكثير من الحالات يرافق المرأة نزول بعض القطرات البسيطة جدًا من الدم الذي يحمل اللون البني، وذلك في موعد نزول الدورة الشهرية، كما أن علامات نزول الدورة الشهرية تكون مشابهة تمامًا إلى علامات الحمل بكيس فارغ.

4- الشعور بالدوخة

من ضمن العلامات التي ترافق المرأة عند حدوث الحمل الكاذب، أو عندما يكون كيس الحمل فارغ من دون جنين، هو أن المرأة تشعر بالدوخة الشديدة، والرغبة الشديدة في النوم، والميل إلى النعاس، وزيادة في عدد ساعات النوم، وذلك لأن المرأة تشعر برغبتها الملحة في النوم باستمرار.

5- الألم الشديد أسفل البطن

كما أنه في حالة التعرض لتلك الحالة تشعر المرأة بالألم الشديد في منطقة أسفل البطن، والتي يكون لها بعض التقلصات الرحمية الشديدة، وهي واحدة من العلامات التي تكون مصاحبة لحدوث الحمل العادي، بالإضافة إلى الشعور بالألم في منطقة أسفل الظهر أيضًا، وذلك بسبب التقلصات التي تحدث في الرحم.

6- النزيف

في حالة إن تم التعرض إلى توقف نمو الخلايا الموجودة بالكيس، والتي تكون في حالات الحمل الطبيعية الخلايا التابعة للجنين، فإنه يحدث النزيف الشديد، ولكن يكون ذلك في بعض الحالات النادرة، وذلك لأنه من المعروف أن كيس الحمل الفارغ عندما تتقدم حالة الحمل، فإنه لم يكون هناك داخل الكيس جنين، مما يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات والتي على رأسها الألم الشديد في منطقة الرحم، مع نزول دم غزير للتخلص من الكيس.

7- الصداع

يعتبر الصداع هو واحد من ضمن العلامات التي تكون مصاحبة للحمل بكيس فارغ، وذلك بسبب الاضطرابات والتغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة في تلك الفترة، وهذا الأمر الذي يسبب للمرأة الكثير من التغيرات الجسدية والنفسية، والتي تكون على هيئة آلام شديدة في الرأس، والصداع المزمن والنصفي، والدوخة.

8- العصبية الزائدة

كما يرافق المرأة أيضًا بعض التغيرات والاضطرابات النفسية المختلفة، والتي تكون على هيئة شعور بالقلق والتوتر، والإصابة بالاكتئاب، والشعور بعدم بالحزن والبكاء، وزيادة العصبية لدى المرأة وعلى أتفه الأسباب، ويكون ذلك راجع لمرور المرأة بالعديد من التغيرات الهرمونية المختلفة، وذلك بسبب حدوث الحمل، ولكن تزول تلك الأعراض بشكل سريع عندما يتم التخلص من هذا الكيس الفارغ مباشرة