مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علامات الاجهاض في الشهر الاول

بواسطة: نشر في: 23 ديسمبر، 2019
brooonzyah

علامات الاجهاض في الشهر الاول كثيرة، حيث إن الكثير من السيدات تتعرض إلى الإجهاض في بداية الحمل، وهو من الأمور التي تحدث نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة، وفي بعض الحالات يحدث الإجهاض من دون أن تعلم المرأة بحدوث الحمل، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الأعراض والعلامات التي تدل على حدوث الإجهاض في مرحلة الحمل الأولى، وذلك من خلال موقع برونزية.

علامات الاجهاض في الشهر الاول

هناك الكثير من العلامات المختلفة التي تظهر على المرأة في حالة التعرض لإجهاض الجنين في الشهر الأول من حدوث الحمل، والتي قد تلاحظ المرأة هذه العلامات، وبعضها قد لا تعلم المرأة أنها علامة من علامات الإجهاض، ومن بين تلك العلامات الآتي:

1- الإصابة بالنزيف

يعتبر النزيف هو علامة أكيدة على حدوث الإجهاض، وذلك لأنه من المعروف أنه عندما يحدث الحمل، فإن الدورة الشهرية تمتنع عن النزول في تلك الفترة، وفي حالة إن أصيبت المرأة بنزول دم كثير من فتجة المهبل، ويكون مصاحب بالتكتلات، أو كان الدم لونه أحمر فاتح، فإنه في تلك الحالة يكون ذلك دليل على أن المرأة تعاني من إجهاض الجنين، وفي حالة إن شعرت المرأة أن الدم كثير وليست مجرد إفرازات بسيطة فيكون عليها في تلك الحالة أن تتوجه إلى الطبيب المختص من أجل تلقي الرعاية والعلاج اللازم لإيقاف ذلك النزيف.

2- آلام الظهر

يعتبر الإجهاض هو من الأمور الصعبة، والتي لا يمكن أن يستهان بها، حيث إنها تتسبب في الإصابة أيضًا بآلام شديدة في منطقة الظهر، والتي تشعر فيها المرأة بفقدان القدرة على ممارسة الأعمال اليومية، والتي تكون ناتجة عن ألم شديد وغير محتمل في أسفل الظهر.

3- آلام البطن

يصاحب المرأة أيضًا عند الإصابة بالإجهاض الشعور بالآلام الشديدة في منطقة أسفل البطن، والتي تكون على هيئة تقلصات شديدة، والتي تكون ناتجة عن تقلصات الرحم الشديدة، وفي تلك الحالة تشعر المرأة بعدم القدرة على الوقوف من شدة الألم الذي يكون متركز في أسفل البطن مباشرة، وقد يكون على أحد الجانبين فقط.

4- ارتفاع درجة الحرارة

كما أنه في حالة حدوث الإجهاض الذي يحدث في الشهر الأول، فإن يحدث للمرأة الكثير من التغيرات المختلفة، والتي تصيب الجسم، والتي تكون على هيئة ارتفاع في درجة الحرارة، والذي يكون مصحوب بالدوخة والشعور بآلام شديدة في الجسم بكامله، وتصاب المرأة بالحمى الشديدة،  وهذا ما يجعلها تفقد قدرتها على القيام بالأنشطة اليومية العادية.

5- الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي

تعتبر مشاكل الجهاز الهضمي هي واحدة من ضمن العلامات التي تدل على حدوث الإجهاض، والتي تكون على هيئة الشعور بالإسهال المزمن، ويصاحبه آلام شديدة في منطقة أسفل البطن عند التبرز، كما أن هناك الكثير من العلامات الأخرى، والتي تكون عبارة عن شعور بالغثيان أو رغبة في التقيؤ، وتشعر المرأة في الكثير من الحالات بتشنجات شديدة جدًا في منطقة البطن.

6- الإفرازات المهبلية

في الكثير من الحالات يكون مصاحب للإجهاض نزول إفرازات مهبلية، والتي تكون على هيئة دم أو على هيئة ماء، ولكنه يتمتع بالقليل من اللزوجة، وذلك الماء يكون عبارة عن الكيس الخاص بالجنين، وعندما يحدث الإجهاض، فإنه يتم إجهاض ذلك الكيس معه، والذي يكون عبارة عن إفرازات مائية خفيفة، ويكون لونها شفاف أو مائل إلى اللون الأحمر.

7- الإصابة بالدوار

يعد الدوار هو واحد من ضمن علامات حدوث التسقيط في الشهر الأول، والذي يكون عبارة عن دوخة شديدة وآلام في الرأس، والشعور بعدم القدرة على الوقوف، وقد يصل في بعض الحالات إلى فقدان للوعي.

 

علامات الاجهاض في الشهر الاول

آخر المواضيع