مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة وافل مقرمش سهل وسريع

بواسطة: نشر في: 30 نوفمبر، 2019
brooonzyah
طريقة وافل مقرمش

طريقة وافل مقرمش ولذيذ نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الوافل هو واحد من ضمن أنواع المخبوزات الرقيقة والهشه، والتي تعطي القوام المقرمش، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص عن غيرها من الكثير من أنواع الحلوى المختلفة، حيث يمكن تناولها بالعديد من النكهات المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل طرق لعمل الوافل المقرمش.

طريقة وافل مقرمش

 

يعتبر الوافل المقرمش هو من أنواع الأطعمة التي يفضل البعض تناولها على وجبة الإفطار، وذلك لأنه يحمل الطعم الشهي، كما أن البعض يرى أنها من ضمن أنواع الحلوى الشهية، والتي يمكن تناولها كنوع من الأطباق التالية لوجبات الطعام، وذلك من أجل التحلية، ويمكن عمل الوافل بهذه الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • اثنان كوب من الدقيق الأبيض.
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • ملعقة كبيرة الحجم من السكر الأبيض.
  • نصف الكوب من الزيت.
  • كوب ونصف من الحليب السائل.
  • اثنان من حبات البيض.
  • أربعة ملاعق صغيرة في الحجم من البكينج باودر.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار المضرب الكهربي، وفي حالة عدم توافره يمكنك خلط المكونات بواسطة اليد أو المضرب اليدوي العادي، ومن ثم يتم إحضار وعاء عميق، ويوضع به السكر والفانيليا وتخلط المكونات بشكل جيد.
  2. بعد ذلك يضاف البيض بالتدريج واحدة تلو الأخرى، ومن ثم يتم خفق المكونات بالمضرب أو باليد بشكل سريع، وذلك حتى تتجانس المكونات وبتصاعد منها الفقاعات الموجودة في البيض.
  3. يتم إضافة كمية الزيت بالتدريج، مع الاستمرار في خلط المكونات، وذلك حتى يتجانس الزيت مع المكونات بشكل تام.
  4. يُضاف بعد ذلك الحليب السائل إلى المكونات، مع الاستمرار في الخفق، ويليه بعد ذلك إضافة الدقيق، على أن يكون بالتدريج، وتكون اليد الأخرى مستمرة في خفق المكونات.
  5. يتم إضافة بكينج باودر أيضًا، ويتم خلط المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض ويتم الحصول على القوام الجيد، وذلك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها تصبح عجينة الوافل جاهزة.
  6. يتم إحضار الشواية المخصصة لعمل الوافل، وبتم تشغيلها، وتركها بضع دقائق وذلك حتى ترتفع درجة حرارتها، ومن ثم يتم إضافة لها كمية قليلة من العجين الذي تم تحضيره، وبعدها تترك حتى يتم نضج العجين بشكل تام.
  7. بعد ذلك يتم إزالة عجين الوافل بعد نضجه من الشواية، ومن ثم يتم وضعه في أطباق التقديم، وبعدها يضاف إليه صوص المربى اللذيذ والشهي، أو أي مكون من المكونات المرغوب بها.

طريقة عمل وافل بالنوتيلا

تعتبر تلك الوصفة هي واحدة من ضمن وصفات عمل الوافل الهش واللذيذ، ولكنها تحتوي على النوتيلا، وهي واحدة من أفضل النكهات، والتي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، وبالأخص الأطفال، ولذلك سوف نذكر لكِ عزيزتي الطريقة التي يمكنك تحضير بها الوافل المقرمش بالنوتيلا، وذلك حتى تقومين بإعداده لأفراد أسرتك في المنزل، والطريقة هي:

المكونات اللازمة

  • اثنان كوب من الدقيق الأبيض الناعم.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح.
  • أربعة من حبات البيض.
  • كوب واحد والربع من الحليب.
  • كمية من النوتيلا على حسب الرغبة.
  • ملعقة كبيرة الحجم من بكينج باودر.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من السكر.
  • نصف الكوب من الزيت.
  • قطع من الفراولة أو الموز.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية إحضار وعاء عميق، ومن ثم يتم وضع به المكونات الجافة، وهي الملح والدقيق والسكر، والبكينج باودر، ومن ثم يتم خلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، وتوضع جانبًا.
  2. بعد ذلك يتم إحضار اثنان من الأطباق العميقة، وذلك حتى يتم فصل بها البيض، حيث يحتاج الوافل إلى أربعة من أبيض البيض، وواحدة فقط من صفار البيض، ويتم فصل أيضًا الصفار الواحد عن باقي كمية البياض.
  3. يتم خفق صفار البيضة الواحدة، ومن ثم يتم إضافة له كمية الزيت، ويخلط معه بشكل جيد حتى تمام التجانس، وبعد ذلك يتم إضافة الحليب وتخفق المكونات مرة أخرى مع بعضها البعض حتى تتجانس.
  4. يتم إضافة البيض والزيت والحليب المخفوقين إلى خليط الدقيق والملح والبكينج باودر والسكر، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  5. يتم إحضار بياض البيض، ومن ثم يتم خفقه بشكل جيد، ويفضل استعمال المضرب، ومع الاستمرار في الخفق لمدة عشر دقائق، وذلك حتى يتشكل منه رغوة كثيفة.
  6. يضاف البياض المخفوق إلى باقي المكونات الأخرى، ومن ثم يتم خفق جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس، ويتشكل لدينا قوام عجينة الوافل المقرمش.
  7. يتم إحضار المقلاة الخاصة بعمل الوافل أو الشواية، ومن ثم يتم إضافة القليل من العجين إليها، ويترك لبضع دقائق، وذلك حتى يصبح الوافل بلون ذهبي مميز، ومن ثم يتم قلب العجين على الجهة الأخرى حتى تنضج بشكل جيد من الجهتين، وتصبح باللون الذهبي.
  8. يتم إزالة الوافل من المقلاة، وتكرر نفس الطريقة مع باقي كمية العجين الموجودة، وبعدها يترك الوافل حتى يبرد.
  9. تضاف النوتيلا إلى الوافل، وتزين بقطع الفاكهة المفضلة، ويتم تقديمه مباشرة.

 

آخر المواضيع