لكل محبي العجائن بكافة أنواعها، نعرض أمامكم طريقة عمل منتو كذاب. أحد الوجبات الأساسية في الصين، وهي عبارة عن عجين ذو حشوات لذيذة من الدجاج أو الخضروات أو اللحم. وبعد انتشارها في المملكة العربية السعودية أصبح يفضلها الكثيرون من الأطفال والكبار. وتتواجد بصورة دائمة في بعض الموائد كأحد الأطباق الجانبية، كما أننا ننصحكم بتحضيرها في شهر رمضان بوقت الإفطار حيث تكون سهلة البلع، وشهية. إليكم أكثر من طريقة لصنعها مع برونزية. 

طريقة عمل منتو كذاب

منتو كذاب يجنن

المكونات: كيلو ونصف من اللحم، 2 ثمرة بصل مفروم ناعم، كيلو من عجين السمبوسة، 3 حبة طماطم، ربع كيلو من الجبن الكريمي، 3 ملاعق كبيرة من المايونيز، 2 علبة قشطه، رشه فلفل أسمر، ملعقة صغيرة من الملح.

الطريقة:

  1. في وعاء نظيف نقوم بوضع البصل والطماطم والملح والفلفل، ثم نسقط عليهم اللحم. ونبدأ في خلطهم بطريقة جيدة. حتى يمتزج اللحم تماماً.
  2. نُحضر عجين السمبوسة واحدة تلو الأُخرى، ونضع بهم اللحم، ونبدأ في لفهم على طريقة السبرينج رولز.
  3. بعدها نضعهم في صينية مدهون بقليل من الزيت النباتي في كل الجوانب. وندخلها الفرن على درجة حرارة 200 مئوية.
  4. تُترك الصينية في الفرن لمدة تصل إلى الخمسة وعشرون دقيقة. ونجد أنها أصبحت على اللون الذهبي (أي نضجت جيداً).
  5. نضع في محضر الطعام المايونيز والقشطة والجبن الكريمي، ونبدأ في الخلط حتى نحصل على قوام متماسك وبلونه الأبيض.
  6. نضع المنتو في طبق للتقديم بطريقة متقاربة، ثم نقوم بسكب الصوص الأبيض على الوجه. ومن الممكن أن نضع القليل من الكرفس على الوجه.

المنتو الكذاب بالتوست

 المكونات:  2 من صدر دجاج بالكامل، 1 كيس خبز التوست بالحجم الكبير، 1 جزر، 3 حبات من فصوص الثوم، حبة فلفل أخضر، القليل من البقدونس المقطع، نصف كوب من عصير الطماطم، 2 ملاعق صغير من الملح، علبة قشطه، قطعتان من الجبن الكريمي، رشه فلفل أسود، مياه.

الطريقة:

  1. في قدر على النار نضع به 4 أكواب من الماء، ونتركهم حتى يصلوا لمرحلة الغليان. بعدها نضع صدور الدجاج لمدة تقرب من الخمسة عشر دقيقة. ثم نضعها في طبق
  2. في وعاء آخر على النار نضع البصل ويتم تشويحه حتى يصل إلى اللون الذهبي نضع الطماطم، والملح والفلفل، الجزر، والبقدونس.
  3. نحضر الدجاج ونبدأ في خلطهم جميعاً مع بعضهم البعض.
  4. نحضر شرائح التوست، ونُزيل الأطراف منها، ونقوم بفردها بعصا خشبية. وبعدها نرص نصف الكمية في صينية مدهونة بقليل من الزيت حتى لا تلتصق العجين، ونبدأ في وضع الحشوة بالكامل، ونغطيها بالنصف الآخر من عجين التوست.
  5. في الخلاط الكهربائي نضع الجبن مع القشطة حتى يمتزجوا، ونضعهم على الوجه.
  6. نشعل الفرن على درجة حرارة 200 أو 220 ونتركه يسخن قليلاً، وبعدها نضع الصينية حتى تنضج. ونخرجها ومن الممكن تقديمها مع الكاتشب والمايونيز كأحد الأفكار بالنسبة لعشاء لذيذ.

طريقة عمل منتو كذاب بالأفغاني

المكونات: كيلو من اللحم المزيل منه الشوائب والدهون، نصف كيلو من الدقيق، 3 حبات كبيرة من البصل المفروم، ملعقة صغيرة من الملح، ربع ملعقة كبيرة من الكمون، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ماء، زبدة.

الطريقة:

  1. في خلاط كهربائي نضع الدقيق والملح ونصف ملعقة من الفلفل والماء. ونقوم بمزجهم جميعاً حتى نحصل على قوام سميك وكن طري في نفس الوقت.
  2. نضع العجين بعد ذلك في وعاء عميق، ويتم تغليفه بكيس بلاستيكي وتوضع في المبرد لمدة ساعتين أو أكثر.
  3. في وعاء آخر نضع البصل بعد أن تم تشويحه، واللحم، والنصف الآخر من الفلفل، والكمون.
  4. بعدها نخرج العجينة، ونقوم بفردها ويتم تقطيعها إلى حلقات دائرية في كل واحدة منهم القليل من الحشو.
  5. بعدها يتم تشكيلها على حسب الرغبة، وفي النهاية يتم دهن الوجه بقليل من الزبدة.
  6. نضع المنتو في وعاء، ونقوم بتسويته على البخار. وبعد التأكد التام من نضوجه داخلياً وخارجياً. نخرجه ويقدم ساخن مع قليل من عصير الطماطم.

طريقة المنتو الكذاب بالرقاق

المكونات: كيلو من الخضار المشكل، نصف كيلو من الرقاق، 2 كوب من الشوربة الدسمة، علبه قشطه، 5 قطع من الجبن المطبوخ، نصف ملعقة من الملح، ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، 2 حبة بصل مفروم ناعم، 1 حبة طماطم معصورة، من الممكن وضع كمون، 1 مرقة.

الطريقة:  

  1. في البداية نحضر وعاء عميق ونضع فيه الشوربة بالكامل، وعليها المرقة. بعد أن تذوب تماماً نبدأ في وضع الرقاق بداخلها حتى يصبح طري تماماً.
  2. في طاسة على النار نضع القليل من الزيت، وعليه الخضار مع البصل ونقوم بتشويحه جيداً حتى يذبل ثم نضع عليه عصير الطماطم والملح والفلفل والكمون. حتى تنضج المكونات جيداً ونرفعها من النار.
  3. في خلاط كهربائي نقوم بوضع الجبن والقشطه ومن الممكن أن نضيف المايونيز عليها.
  4. في صينية نقوم بوضع الرقاق وفوقها الحشو بالكامل، ونبدأ في لفها أصابع طويلة. ثم نسكب الصوص على الوجه، ونضعها في الفرن بدرجة حرارة 200 مئوية. ومن الأفضل أن تقدم ساخنة.

وبالتالي قد نكون قدمنا لكم كل الطرق الممكنة حتى تقوموا بتحضير المنتو الكذاب بأقل إمكانيات وأكثر جودة وأفضل طعم.