مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل طريقة عمل كيكة بيتي كروكر بالشوكولاته

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
brooonzyah
طريقة عمل كيكة بيتي كروكر بالشوكولاته

طريقة عمل كيكة بيتي كروكر بالشوكولاته نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر الكيك هي واحدة من ضمن أنواع المخبوزات التي يشتهيها الكثير من الأشخاص، حيث تحمل الطعم الحلو الذي جعلها من الأطعمة التي يكثر تناولها في المناسبات والأعياد، ومن أشهر أنواع الكيك السريعة في التحضير هي كيك البيتي كروكر، والتي لها مذاق مميز، مع إضافة لها النكهات المميزة، والتي من بينها نكهة الشوكولاتة الرائعة، والتي سوف نستعرض لكم خطواتها بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

طريقة عمل كيكة بيتي كروكر بالشوكولاته

تعتبر كيك البيتي كروكر هي واحدة من أنواع الكيك المميزة، والتي يفضلها الكثير بنكهة الشوكولاتة لتقديمها في أوقات المساء، أو في المناسبات والعزائم، لأنها تحمل طعم رائع، وتناولها يدخل السعادة على جميع أفراد الأسرة، كما أنها سريعة جدًا في التحضير، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • عبوة واحدة من عبوات كيك بيتي كروكر مع اختيارها بنكهة الشوكولاتة.
  • كوب واحد من الزيت النباتي.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من الكاكاو البودر الخام.
  • نصف العبوة من الحليب المكثف.
  • ربع الكوب من الماء.
  • ثلاثة من حبات البيض المتوسط الحجم.
  • نصف المكعب من الزبدة المذابة.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار عبوة الكيك الجاهز بيتي كروكر، ومن ثم يتم وضعها في العجانة الكهربية، أو وعاء الخلاط الكهربي على حسب الرغبة أو الآلة الموجودة في المنزل.
  2. يتم تشغيل الآلة على السرعة المتوسطة، وذلك حتى تخلط العبوة، وبعدها يتم إضافة لها كمية البيض، وتخفق المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  3. بعد أن يتضاعف الخليط، ويتكون به الكثير من الفقاعات، يتم إضافة له الماء بالتدريج، مع الاستمرار في الخفق حتى تتكون عجينة متماسكة.
  4. يضاف كمية الزيت النباتي بالتدريج، وتخلط المكونات مرة أخرى لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعدها يتم إطفاء الآلة والتوقف عن الخلط، وتوضع جانبًا لمدة دقيقة.
  5. يتم إحضار القالب أو الصينية التي سوف يتم تحضير بها الكيك، ومن ثم يتم إضافة لها القليل من الزيت، وذلك حتى لا تلتصق بها الكيك، ويضاف له القليل من الدقيق الأبيض، ويتم توزيعه على جميع مناطق الصينية، ومن ثم يتم التخلص من الدقيق الزائد.
  6. يتم إحضار المكونات المخلوطة مع بعضها البعض، ومن ثم يتم إدخالها إلى الفرن الذي تم تسخينه مسبقًا، على أن يكون على درجة حرارة مائة وثمانون مئوية.
  7. تترك الكيك داخل الفرن لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة، وحتى ثلث الساعة، وذلك حتى تنضج الكيك بالشكل الجيد، ويتم التأكد من نضجها، من خلال غرس بها بعض الأعواد الخشبية، أو إضافة لها السكين، وفي حالة إن خرجت الأعواد أو السكين نظيفة تكون بذلك الكيك قد اكتمل نضجها.
  8. يتم إخراج الكيك من الفرن، ويتم وضعه جانبًا في مكان جاف حتى تبرد تمامًا، وفي ذلك الوقت يتم البدء في تحضير الشوكولاتة.
  9. يتم إحضار وعاء متوسط الحجم، مع مراعاة أن يتم اختيار مصنوع من مادة غير لاصقة، وذلك حتى لا تلتصق به المكونات، ومن ثم يتم إضافة له كمية الزبدة، ويتم وضعه على النار الهادئة، ويترك حتى تذوب الزبدة تماما.
  10. بعد ذلك يتم إضافة لها كمية الحليب المكثف، مع الاستمرار في خفق المكونات على النار، ويتم بعدها إضافة كمية الكاكاو البودر بالتدريج، مع الاستمرار في التقليب بشكل سريع حتى لا يتكتل الكاكاو.
  11. بعد ذلك يتم ترك المكونات على النار مع التقليب حتى يتم الحصول على القوام الكثيف، وبعدها يتم إضافتها مباشرة إلى الكيك بعد أن يتم قلبه في وعاء مسطح، ويتم توزيع الشوكولاتة السائلة على جميع أنحاء الكيك.
  12. يتم وضع الكيك في الثلاجة، وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين على الأقل، وبعدها يتم إخراج الكيك من الثلاجة، ويتم تزيينها بالقليل من الشوكولاتة المبشورة، ومن ثم يتم تقطيعها، ويتم تقديمها مباشرة.