مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة عمل كيكة الحليب المحموس

بواسطة: نشر في: 7 فبراير، 2020
brooonzyah
طريقة عمل كيكة الحليب المحموس

طريقة عمل كيكة الحليب المحموس، نقدمها لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث تعتبر الكيك هي واحدة من ضمن أنواع المخبوزات التي يفضلها الكثيرون ويشتهون تناولها في أي وقت من الأوقات على مدار اليوم، ومن ضمن أنواع الكيك المختلفة هو الكيك بالحليب المحموس، وهي من الأنواع التي تحمل الطعم الشهي واللذيذ، ولذلك تبحث الكثير من السيدات على الطريقة الخاصة بعملها في المنزل وبخطوات بسيطة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة عملها بأقل الخطوات.

طريقة عمل كيكة الحليب المحموس

تعد من أنواع الكيك المميزة، ويمكن عملها في المنزل في وقت قليل جدًا، وبأقل مجهود، وذلك من أجل التنوع في أصناف الكيك، وهي مناسبة في المناسبات العائلية البسيطة، ويمكن تناولها كنوع من أنواع الحلوى، ويتم عملها بهذه الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا.
  • اثنان كوب من الحليب الباودر.
  • اثنان كوب من السكر الباودر.
  • عبوة من عبوات الجبن الكريمي.
  • نصف الكوب من الزيت النباتي.
  • عبوة من عبوات القشدة.
  • ربع الكوب من جوز الهند.
  • نصف الكوب من السكر.
  • ملعقتان صغيرتان الحجم من البكينج باودر.
  • اثنان من حبات البيض المتوسط في الحجم.
  • اثنان كوب من الدقيق.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة متوسطة، والتي تعادل مائة وثمانون درجة مئوية، ويترك حتى يتم البدء في تجهيز المكونات.
  2. يتم إحضار الحليب البودر، ومن ثم يتم وضعه في وعاء، بشرط أن يكون الوعاء ذو مادة غير لاصقة، ومن ثم يتم وضعها على النار الهادئة مباشرة.
  3. بعد ذلك يتم تقليب السكر البودر باستمرار، وذلك حتى لا يتعرض للاحتراق، ويتم تحميصه، وذلك حتى يكتسب اللون الذهبي فقط، وبعدها يتم إزالته من على النار، ومن ثم يتم وضعه جانبًا.
  4. يتم إحضار وعاء آخر، ويضاف له البيض، ومن ثم يتم خفقه جيدا حتى تمام التجانس، وبعد ذلك يتم إضافة له الزيت، وتخلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض.
  5. تضاف كمية السكر وتقلب المكونات مرة أخرى حتى تذوب، وبعدها يتم إضافة السكر، وتقلب المكونات مرة أخرى حتى تتجانس ويتضاعف حجمها.
  6. يتم إضافة الفانيليا إلى المكونات مع الاستمرار في الخلط، ويليها الحليب البودر الذي تم تحميصه، وتقلب المكونات.
  7. يتم إضافة الدقيق يعد أن يتم خلطه بالبكينج باودر، وتخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  8. يتم بعد ذلك إحضار صينية متوسطة الحجن، ويتم إضافة لها القليل من السمن أو الزبدة، ويتم تدليكها بها بشكل جيد حتى توزع السمن بها، ويضاف لها القليل من الدقيق.
  9. يتم إضافة المكونات المخلوطة لها، ويتم إدخالها إلى الفرن الذي تم تشغيله في البداية، وتترك الكيك لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا.
  10. يتم اختبار الكيك من خلال السكين أو العود الخشبي، وفي حالة اكتمال النضج يتم إزالة الكيك من الفرن مباشرة، ويترك حتى يبرد تماما قبل أن يتم إضافة له باقي المكونات.
  11. يتم خفق الجبن الكريمية في وعاء مع كمية السكر الباودر، وذلك لمدة عشر دقائق تقريبًا، وبعدها يتم توزيعه مباشرة فوق الكيك، مع إضافة القليل من جوز الهند على الوجه، وتدخل الكيك المزينة إلى الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل التقديم.