نقدم لكم في مقال اليوم طريقة تحضير فطيرة التفاح ، فالحلويات من أكثر المأكولات التي يُفضلها الجميع، وهناك أشخاص يحبون تناول الحلويات كل يوم مما يجعلهم يُبالغون في المصاريف.

لذلك نقوم بعرض طرق عمل الحلويات داخل المنزل بأقل التكاليف، ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنقدم لكم طريقة عمل فطيرة التفاح في المنزل مما يُمكن كل سيدة من عملها لتستمتع بمذاقها الرائع هي، وأسرتها.

طريقة تحضير فطيرة التفاح

تعد فطيرة التفاح من أشهى المأكولات ذات المذاق الحلو التي يُفضلها الكثير، وطريقتها سهلة، وبسيطة سنتعرف عليها الآن :

المكونات

تتكون العجينة من :

  1. كوبان من الدقيق الأبيض.
  2. كوب من الزبدة.
  3. بيضة واحدة
  4. صفار بيضة.
  5. ملعقة صغيرة من الملح.
  6. نصف كوب من السكر.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا.

أما الحشو يتكون من :

  1. كيلو من التفاح.
  2. نصف كوب من السكر.
  3. نصف كوب من الماء.
  4. ملعقتين من عصير الليمون.
  5. ملعقتين من القرفة البودر.

طريقة التحضير

تحضير العجينة : نُحضر وعاء، ونضع به الدقيق، ثم السكر، ثم الملح، ثم الفانيليا، ونقلبهم جيدًا ثم، نضع الزبدة، ونقوم بعجن المكونات، ثم نضع عليها البيض، ونستمر في العجن حتى يصبح قوامها مناسب، وتمتزج كافة المكونات مع بعضها البعض، ثم نقوم بتقسيم العجين إلى نصفين.

تحضير الحشو : نقوم بغسل التفاح جيدًا، ثم تقشيره، وتقطيعه على شكل مكعبات، ثم نقوم بإحضار وعاء، ونضعه على نار هادئة، ثم نضع به الماء، ثم السكر، ثم التفاح، ثم الليمون، والقرفة، ونتركهم حتى يصلوا لدرجة الغليان، وليس الاستواء بالنسبة للتفاح فأول ما يقوم الخليط بالغليان نقوم برفعه من على النار.

ونُحضر قالب مستدير الشكل نضع به نصف العجين، ونفرده جيدًا حتى يغطي القاعدة، والحواف، ويخرج جزء منها خارج الأطراف، ثم نضع الحشو بداخل القالب فوق العجين.

ثم نقوم بفرد الجزء الآخر من العجين فوق الحشو على شكل شبكة كما موضح بالصورة، ثم لحم الأطراف الخارجة من الطبقة الأولى بالطبقة العلوية بشكل لطيف.

ثم نقوم بوضع القالب بالفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يُصبح لونها ذهبي، وتجده قد استوى، ثم نُخرج القالب من الفرن، ونتركه يهدأ قليلًا، ثم نقوم بتقطيعه، وتقديمه بألف هنا.

فطيرة التفاح سالي فؤاد

مقادير العجين

  1. نصف كيلو من الدقيق.
  2. كوب ونصف من الزبدة.
  3. ربع كوب من الماء.
  4. ربع كوب من السكر.

مقادير الحشو

  1. عدد خمس تفاحات.
  2. ملعقتين من القرفة.
  3. نصف كوب من السكر.
  4. ربع كوب ماء.
  5. نصف كوب من عين الجمل.
  6. ملعقتين من عصير الليمون.
  7. ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير 

  1. نقوم بتقشير التفاح، وتقطيعه، ثم وضعه في إناء على النار، ثم نضع عليه عصير الليمون، والقرفة، والسكر.
  2. ثم نضع النشا في ربع كوب من الماء مع التقليب، ثم وضعه على التفاح، ونتركهم على نار هادئة، ونضع عليهم عين الجمل، ثم نرفعهم من الماء بعد الغليان.
  3. ثم نُحضر العجانة، ونضع بها الدقيق، والزبدة، والسكر، ونقوم بعجنهم جيدًا، ثم نضع الماء عليهم بالتدريج مع استمرار العجن.
  4. ثم نقوم بإخراج العجينة من العجانة، وتغطيتها، ووضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بإخراجها، وفردها، ووضع جزء من العجين في أرضية القالب، ثم وضع خلطة الحشو، ثم وضع الجزء الأخر من العجين فوق الحشوة، ونقوم بعمل فتحات فوق العجين.
  5. نقوم بإحضار الفرن على نار متوسطة، ووضع القالب به حتى ينضج، ثم نقوم بإخراجه، وتركه ليبرد، ثم يمكنك رش على وجه الفطيرة السكر البودر، أو المكسرات المطحونة، ثم التقطيع، والتقديم.