طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تسعى الأمهات إلى معرفة نوع الجنين، فهي من اللحظات التي تنتظرها كل سيدة، وعند وصول المرأة إلى الشهر الرابع من الحمل، فإنه يكون أمامها الكثير من الطرق المختلفة التي تساعدها على التعرف على نوع جنينها، والتي سوف نذكرها لكم بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن بها معرفة نوع الجنين، سواء كان ذكر أو أنثى، وذلك في مرحلة الشهر الرابع، فتلك المرحلة هي من المراحل التي يكون الجنين قد تكون بها، وظهرت عليه بعض العلامات المختلفة، ومن بين طرق التعرف على نوع الجنين الآتي:

1- السونار

يعتبر السونار هو من الطرق التي يمكنها أن تظهر نوع الجنين بشكل واضح، وذلك عند وصول المرأة إلى الشهر الرابع من الحمل، وهي تظهر علامات واضحة للجنين وترصد شكله وحركته، وكل شيء يخص الجنين، ولكن تلك الطريقة قد لا تفيد في جميع الجالات، ففي بعض الأوقات يكون الجنين ما زال غير واضح نوعه في الشهر الرابع، فالأمر مختلف ما بين امرأة وأخرى.

2- نبضات القلب

تعتبر تلك الطريقة من الطرق التي يقبل عليها الكثير، وهي لها نتيجة جيدة، حيث من المعروف أن المرأة تذهب في مراحل الحمل لمتابعة كل ما يخص جنينها، ومن بينها نبضات قلبه، حيث يمدها الطبيب باستمرار عنها، وفي بعض الأوقات يمكنها سماعها بنفسها.

وفي حالة إن أخبرك الطبيب أن نبضات قلب الجنين تكون مائة وأربعون نبضة في الدقيقة، فإن نذلك قد يكون مؤشر على أن الحمل ذكر، وأما إن كانت عدد النبضات أقل من ذلك قليلًا، فإنه هناك احتمالية لأن تكون المرأة حامل بأنثى.

معرفة نوع الجنين في المنزل

كما أن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن للمرأة التعرف من خلالها على نوع الجنين من المنزل، من دون الذهاب إلى الطبيب أو عمل الأشعة أو قياس نبضات القلب، وتكون تلك الطرق من خلال مراقبة بعض العلامات، ومن بينها الآتي:

1- اضطرابات الهضم

في حالة ملاحظة أن المرأة تشعر بالغثيان الصباحي بشكل يومي، وتشعر بالعديد من الاضطرابات الهضمية المختلفة مثل الانتفاخ، والشعور بالتقلصات، وتراكم الغازات، فإن ذلك يكون احتمال على أن المرأة حامل بولد، وأما في حالة إن كانت المرأة لا تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي أو الغثيان الصباحي، فإن احتمال أن تكون المرأة حامل في أنثى.

2- شكل البطن

كما أن شكل البطن من الخارج هو من الطرق التقليدية والتي عرفت منذ القدم في تحديد نوع الجنين، وعلى الرغم من أنها ليست من الطرق الأكيدة، ولكنها في الكثير من الأوقات تأتي بالنتيجة الصحيحة، فيمكن مراقبة شكل البطن، ففي حالة إن كانت البطن تأخذ الشكل الدائري مثل البطيخ، فإن ذلك يكون دليل على أن المرأة حامل بأنثى.

أما إن كانت شكل البطن تشبه إلى حد كبير شكل البيضة، أي أنها تأخذ الشكل البيضاوي وليس الدائري، فإن ذلك يدل على أن المرأة تكون حامل في مولود ذكر.

3- برودة القدم

كما يمكن أن يتم التعرف على نوع الجنين، و ذلك من خلال مراقبة القدمين باستمرار، ففي حالة إن كانت القدم باردة باستمرار، فإن ذلك يكون دليل على أن المرأة حامل في أنثى، أما إن كانت القدم دافئة أو حرارتها عادية، فإنه في تلك الحالة تكون المرأة حامل في مولود ذكر.

4- لون البول

كما يمكن التعرف على نوع الجنين من خلال مراقبة لون البول، ففي حالة إن كان لون البول يحمل اللون الأصفر الداكن، فإن ذلك يكون دليل على أن المرأة حامل في أنثى، أما إن كان نوع لون البول أصفر، ولكنه يحمل الدرجة الفاتحة، فإن ذلك يكون دليل على أن المولود ذكر.

5- شهية المرأة للأطعمة

كما أن هناك بعض الأمور المتعلقة بالطعام، والتي يمكن من خلالها معرفة إن كانت المرأة حامل بذكر أو أنثى، وذلك من خلال مراقبة المرأة لنفسها وشهيتها، ففي حالة إن كانت تميل المرأة إلى تناول الأطعمة المالحة، فإنه في تلك الحالة تكون المرأة حامل بذكر، وأما إن كانت تميل إلى تناول منتجات الألبان أو الأطعمة السكرية، فإن ذلك قد يكون دليل على أن المرأة حامل بمولود أنثى.

6- مظهر الشعر

شكل الشعر ومظهره هو من الأمور التي تختلف باختلاف نوع الجنين، ففي حالة إن لاحظت المرأة أن شعرها في فترة الحمل أصبح يحمل المظهر المتقصف، والمجعد، كما أنه يتساقط باستمرار، فإن ذلك يكون دليل على أن المرأة حامل بمولود ذكر، أما إن كانت حامل بأنثى، فإنها سوف تلاحظ أن مظهر شعرها جيد، وأنه ما زال ناعم، كما أنه يكون قليل في التساقط.