مقالاً اليوم عن افضل نوع سمك للفرن. يعد السمك من أشهر الأطباق التي تحضر على مستوى العالم بالكثير من الطرق المختلفة وتتنوع هذه الطرق تب8عاً لتنوع الأماكن التي يطهى فيها لسمك ونجد أن الوطن العربي غني بثروة سمكية كبيرة لأنها به الكثير من البحار والمحيطات. والصيد هو من أشهر المهن التي يعمل بها الراجل في العالم العربي. ويفضل الكثير من الناس طهو السمك في الفرن لأن ذلك يكون صحياً أكثر من قليه وتعريضه لكمية كبيرة من الزيت. فأليكم أفضل الأنواع الأسماك التي يمكن لكم إعدادها في الفرن من خلال برونزية.

افضل نوع سمك للفرن

هناك العديد من أنواع السمك المختلفة التي يمكن إعدادها في المنزل بطريقة رائعة ولكن لكل نوع من السمك طريقة أنسب لأعداده ومن أفضل الأنواع التي يمكن تحضيرها في  الفرن هي:
سمك الهلبوت: هو من الأسماك ذات اللون الأبيض الرائع ويعد من أفضل الأنواع التي يمكن طهوها في الفرن ويأخذ فترة تتراوح من أربع إلى ست دقائق لكل سمكة بحجم نصف إنش، و يوضع في الفران على درجة حرارة 230. ويمكن تقديمه مع الثوم وجبنة البارميزان
سمك النهاش الأحمر: من أفضل الأشياء التي يمكن شويها في الفرن فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. كما أنه يفضل أن يوضع في صينية مع القليل من الزيت النباتي والخضار  ويمكن كذلك لفه بورق الألمنيوم لأنه يساعد على سرعة طهوه وعلى أن يكون صحياً أكثر. وتخبز في الفرن بدرجة حرارة 230 مئويةً، لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقةً.
سمك البلطي: من أشهر أنواع السمك التي يمكن طهوها بأكثر من طريقة كما أنه متوفر في أغلب الأسواق. كما أنه يعد من أسرع الأنواع التي تنضج في الفرن. وسعره بسيط ويمكن لمعظم طبقات الناس شرائه.

نصائح يجب اتباعها عند طهي السمك في الفرن

  1. تذويب السمك إن كان السمك مجمّدًا يجب وضعه في حمام ماء فاتر مع ضرورة تغير الماء كل نصف ساعة إذا كنتي تردين طهيه سريعاً أما إذا كان كان لديك متسع من الوقت فضعيه بالخارج واتركيه في درجة حرارة الغرفة.
  2. لتحضير قطع من السمك الفيليه يمكن استخدام سكين حادة لإزالة الجلد من السمك النيء.
  3.  على الأغلب فأن السمك يمكن شراؤه من السوق بدون أشواك ، ولكن أن كانت هذه الأشواك لم تنزع فيجب عليك أن تنزعها بالمقص أو بآلة حادة.
  4. يجب غسل الأسماك المجففة قبل وضعها في الفرن. ولكن إذا كان السمك مجففاً فيفضل إلا يغسل وحتى إذا غسلته فيجب عليك تجفيفه بورق المطبخ.
  5. يجب أن يكون الفرن على  230 درجةً مئويةً لسمك الفيليه، أما لقطع الستيك يكون على درجة حرارة 176 درجةً مئويةً.
  6. يجب أن يكون السمك مقطع إلى قطع متساوية الحجم حتى يساعد على سهولة طهوه وحتى يكون كله مطهو جيداً.